تعرف على اجراءات الزواج في تركيا للعراقيين

الكاتب: رامي -
تعرف على اجراءات الزواج في تركيا للعراقيين

تعرف على اجراءات الزواج في تركيا للعراقيين

اجراءات الزواج في تركيا للعراقيين


في هذا الموضوع سوف تتعرف على اجراءات الزواج للعراقيين وهي لا تختلف كثيرا عن الاجراءات الارسمية لاي زواج داخل تركيا سوى ببعض الامور القانونية .



المتطلبات القانونية للزواج في تركيا؟

– يسمح للزواج فقط أن يكون بين رجل وامرأة.

– يجب أن يكون عمرك على الأقل 18 سنة

( الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 سنة الى 18 سنة ، يمكن أن يتزوجوا مع حضور أحد من الوالدين أو موافقة ولي الأمر)

– غير مسموح للأقارب القريبين جداً بالزواج.

– ان تعدد الزوجات ممنوع في القانون التركي، أي إن الزواج الأحادي هو مبدأ أساسي من قانون الأسرة التركية و أي شخص متزوج بأكثر من أمرأة حاليا قد لا يكون متزوجا قانونيا في الدوائر الرسمية التركية.

– النساء اللواتي سبق لهن الزواج لا ينبغي أن يتزوجن ثانية حتى 300 يوما من تاريخ انتهاء ذلك الزواج.

– إن الذين يعانون من أمراض عقلية يتم السماح لهم بالزواج من قبل السلطات الصحية والتي تكون بدورها قادرة على فهم حالتهم المرضية وفيما إذا كان يسمح لهم بالزواج أم لا.

أولا، ينبغي عليك تقديم إشعار برغبتك في الزواج إلى أقرب قنصلية خاصة بك.

المستندات المطلوبة للزواج في تركيا:

– شهادة بأنه لا يوجد مانع للزواج في السجل المحلي حيث أنه هناك حاجة لإثبات انك أعزب ويمكنك أيضاً تقديم بيان قيد يبين وضعك العائلي من دولتك الأصلية أو من أقرب قنصلية خاصة بك (يوجد شرح عن كيفية الحصول على هذه الشهادة في الفقرة التالية ).

– شهادة الميلاد الكاملة و جواز السفر كلاهما ينبغي أن يكون مترجم إلى اللغة التركية ومصدق من قبل كاتب العدل تركيا أو السفارة أو القنصلية التركية في بلدك الأصلي.

– الطلاق أو شهادة وفاة الزوج السابق في حالة كان أحد الأشخاص متزوج من قبل.

– شهادة صحية : تصدر عقب الفحص الطبي في المؤسسات الطبية الحكومية ( SAGLIK Oca?? أو HASTANES? Devlet ) المحددة من قبل مكتب التسجيل الذي تم اختياره.

– ست صور شخصية.

– سند الاستطلاع :في حالة أن أحد المتقدمين للزواج قد قام بتغيير اسمه الأصلي سابقاً.

– خطاب موافقة من أحد الوالدين أو الوصي : إذا كان العمر تحت 18سنة.

– وثيقة السكن : لو كنتم زوجين أجانب غير مقيمين (بدون تصريح إقامة) في تركيا إذاً ينبغي عليكم توفير رسالة من الفندق الذي تقيميون فيه خلال مدة الإقامة وتاريخ المغادرة والعنوان.



طلب للحصول على شهادة عدم وجود عائق للزواج

الأجانب المقيمين في تركيا ينبغي أن يطلبوا هذه الشهادة من السفارة أو المكتب القنصلي المحلي. عند الانتهاء، فإنه يجب أن يتم التصديق في قسم القنصلية في وزارة الخارجية التركية (MFA).

ملاحظة: من الممكن أن تستغرق فترة صدور الوثيقة تقريبا إلى ستة أسابيع.

الأجانب غير المقيمين: ينبغي على الأجانب أن يحصلوا على هذه الوثيقة من مكاتب البلدية أو النفوس في بلدهم الأصلي وينبغي أن تتم ترجمتها من قبل ترجمان محلف ومن ثم تصديقها من قبل السفارة أو القنصلية التركية في ذلك البلد.

ينبغي على الزوجين الراغبين في الزواج أن يكملوا استمارة إعلان الزواج. (Evlenme Beyannamesi). ويجب أن تكتمل هذه الاستمارة باللغة التركية وتطلب نسختين موقعتين من كلا الشخصين الراغبين في الزواج. إن مكتب التسجيل (دئراة الزواج) هو الذي سوف يقدم هذا النموذج.


شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook