تعرف على اجمل معالم مدينة جدة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على اجمل معالم مدينة جدة في المملكة العربية السعودية

تعرف على اجمل معالم مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

 
صور نافورة الملك فهد
من اجمل معالم جدة السياحية 2020 صنفتها موسوعة جينيس العالمية على أنها أعلى نافورة في العالم اذا يصل ارتفاعها حوالي 312 متر كما يصل وزن المياه المندفعة من خلالها 18 طن ، تقع النافورة أمام شواطئ مدينة جدة .
 
 
متحف عبد الرؤوف خليل
يعرض المتحف عدد من المقتنيات القديمة التي تخص التاريخ السعودي بشكل عام ويتكون المتحف من ثلاث أجزاء رئيسة تعرض التراث السعودي والتطور الأوروبي والدولة العثمانية أيضا .
 
 
بيت المتبولي التاريخي
تم تصميم البيت على النمط العمراني الحضري في وقت بناء البيت إذ يعود لأكثر من 400 عام والبيت يضم أربعة أدوار ومدخلين ويضم أيضا صهريج مياه وديوان لاستقبال كبار الضيوف وسرداب لتجميع مياه الأمطار ، كما تم استخدام الأخشاب المزخرفة الموجودة داخل البيت ت
 
 
بيت نصيف
يعد المنزل من معالم جدة السياحية وربما ترجع هذه الاهمية لكونه كان مقرا للملك عبد العزيز في عام 1925 عند زيارته لصاحب البيت الذي تبرع به للدول فيما بعد والمنزل من تصميم المعلم سليمان صرصار.
 
 
متحف دار صفية بنت زقر
يعرض المتحف عدد من اللوحات الفنية والمقتنيات التي توضح التراث السعودي والعربي بشكل عام فضلا عن عرض أعمال للفنانة صفية بنت زقر ويتميز المتحف بتصميمه من الخارج الذي يشبه الى حد كبير مدائن صالح الشهيرة .
 
 
جدة التاريخية
تشير العديد من الأبحاث التاريخية إلى أن المنطقة تعود لفترة ما قبل الإسلام حيث يوجد بها العديد من الأماكن الأثرية والاسلامية ربما يكون أشهرها حارة المظلوم و مسجد عثمان بن عفان وغيرها من المساجد التراثية مما جعل منظمة اليونسكو تدرج المنطقة على لائحة التراث العالمي في عام 2014.
 
سور جدة
بنى السور لأغراض دفاعية حيث قام ببنائه حسين الكردي أحد أمراء المماليك لحماية المدينة من السفن الحربية التي تهاجم المدينة وكان السور مزود بستة ابراج وستة أبواب ولكن تم إزالة السد في عام 1947 .
 
 
متحف الفنون المنزلية
يعرض المتحف العديد من الكتب والمعروضات التي تدور حول تنسيق المنزل وتنسيق الألوان والوسائد ومحتويات المنزل بشكل عام فضلا عن مجموعة من التحف القديمة التي تعود ل 7 سنة مضت .
 
 
قصر خُزَام
من اجمل مناطق جدة 2020 تم بناء القصر في عام 1932 وسكنه الملك عبد العزيز آل سعود لفترة من الفترات وترجع أهمية القصر لكونه شاهدا على أحد أهم الأحداث التاريخية في السعودية حيث شهد توقيع أول اتفاقية سعودية للتنقيب عن البترول وترجع تسمية القصر بهذا الاسم إلى انتشار نبات الخزامي في المنطقة التي تم بناء القصر عليها ويعد أول قصر في السعودية يتم بنائه من الأسمنت والحديد.
 
 
افضل فنادق جدة
فندق شاطىء الحياة ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 64 دولار.
فندق راديسون بلو بلازا جدة ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 106 دولار.
فندق لمار الغرب النسيم ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 104 دولار.
فندق ميرا الواجهة البحرية ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 120 دولار.
 
أفضل مطاعم جدة
مطعم خيال ويقدم المأكولات التركية المختلفة .
مطعم تكساس رود هاوس ويقدم الطعام الأمريكي وخاصة الستيك هاوس.
مطعم جوس وورلد ويقدم الأطعمة النباتية.
 
شارك المقالة:
156 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook