تعرف على ازالة الشعر بواسطة الليزر في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على ازالة الشعر بواسطة الليزر في تركيا
"

تعرف على ازالة الشعر بواسطة الليزر في تركيا




ازالة الشعر بواسطة الليزر
الشعر الزائد والغير المرغوب فيه هي مشكلة رئيسية مزعجة و محرجة ومستمرة لسنوات عديدة في جميع أنحاء العالم كما هو في تركيا لكثير من الاشخاص. و ذلك يؤثر سلبا على الحياة الاجتماعية والمهنية للأشخاص الذين يعانون من هذا الموضوع، ويقلل من الارتياح. كما يسبب انقاص الثقة بالنفس .

مصدر المشكلة

على الرغم من أن أسباب تشكيل الشعر غير المرغوب فيه تختلف من شخص لآخر، لكن بشكل عام ان الأسباب التي يمكن ذكرها هي على النحو التالي:
- طرق مثل نتف الشعر بالشمع، او الملقط
- سن البلوغ وانقطاع الطمث
- التغييرات التي تحدث في الهرمونات بعد الولادة
- حبوب منع الحمل
- المشاكل التي تحدث في غدد الشعر
- الكورتيزون
- الاكتئاب
- إفراز الأدرينالين

لا تقلقي! انت لست بدون مساعدة ...

لا تقلقي اطلاقا، ان الحصول على التخلص من هذه الموضوع اصبح من السهل جدا مع إزالة الشعر بالليزر ...
بالإضافة إلى أنها ليست مؤلمة مثل نتف الشعر بواسطة الشمع او بواسطة طرق ازالة الشعر التقليدية اوأساليب إزالة الشعر المماثلة. الأهم من ذلك هو أن إزالة الشعر بالليزر هي طريقة العلاج الدائمة لمدى الحياة

دعونا نطرح ... ما هو إزالة الشعر بواسطة الليزر ؟

أولا إزالة الشعر بالليزر هو الأسلوب الأكثر فعالية للتخلص من الشعر غير المرغوب به, ان الهدف من أشعة الليزر هو صباغ الميلانين. ان أشعة الليزر تصل إلى صباغ الميلانين حيث تشكل حرارة تقضي على جذور الشعرمن ما يؤدي الى ازالة الشعر بالمنطقة المرادة.

هل يمكن تطبيق إزالة الشعر بالليزر للجميع

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر هي طريقة موثوق بها والتي طبقت لسنوات؛ لكن يجب تجنب العلاج في بعض الحالات. التي هي:
- الاشخاص الذين هم من أعمار أصغر سنا والذين لم يتم إكمال تطوير بنية البيلار عندهم .
- مرضى التهاب الكبد الوبائي-B
- الحوامل
- الأشخاص الذين لديهم أمراض الجلد والأدمة .

هل يمكن تطبيق إزالة الشعر بالليزر لجميع المناطق بالجسم ؟

المناطق التي لا يطبق لها إزالة الشعر بالليزر والتي تعتبر غير مرغوب بها هي:
- الندب والجروح المفتوحة
- المناطق التي توجد فيها أمراض الأكزيما والفطريات
- الخلد
- جذور الشعر
- الجزء الداخلي من الأنف والشعر
- حول العينين والرموش
- مناطق الوشوم ( يمكن أن يكون هناك اضطرابات في منطقة الوشم وذلك لان الليزر سيستهدف الصباغ داخل الوشم )

أنواع إزالة الشعر بالليزر

لا يعطي إزالة الشعر بالليزر نفس الآثار في كل مناطق الجسم حتى أنها لا تملك نفس التأثير في مناطق مختلفة من نفس الشخص. في هذه الحالة يتطلب العمل لأجهزة التي يمكنها اطلاق موجات أطوال من الليزر.و معظم أنواع إزالة الشعر بالليزر المستخدمة شيوعا هي:
- الليزر الالكسندريت
- ن د ياج ليزر
- ليزر ديود
- IPL

• الليزر الالكسندريت

الكسندريت (755 نانومتر) الذي يعطي شعاع ليزر إلى مركز الشعرة، دون الإضرار بالأنسجة المحيطة من ما يتيح التركيز على صبغة الميلانين.

• الليزر ديود

أنظمة ليزر ديود التي تحتوي على الطول الموجي (810 نانومتر). التي تتشابه مع ليزر الالكسندريت، الذي يستهدف صباغ الميلانين.

• ن د ياج ليزر

ن دYAG (1064nm) هي أشعة الليزر لإزالة الشعر من خلال التركيز على الهيموجلوبين التي تؤثر على الاوعية الدموية التي تغذي جذور الشعر .

• IPL (الضوء النبضي المكثف)

على عكس ما يعتقد.ان ال IPL ليس نوع من انواع الليزر، انما يعد وسيلة فعالة لإزالة الشعر والتي تعني ""الضوء النبضي المكثف"" و يتراوح طوله الموجي ما بين 400 نانومتر إلى 1200 نانومتر .

حسنا ولكن اي نوع من الليزر يجب استخدامه ؟

وينبغي أن يكون السؤال الصحيح هنا ""ما الذي هو الأكثر ملائم بالنسبة لي"" أو ""أي ليزر هو الأكثر فعالية لكل منطقة"" لأنه من دون النظر الى معايير مثل - لون الجلد، لون الشعر، سماكة الشعر ، عمق الشعر، حساسية الجلد - لا يمكن توفير نجاح العملية.

اي نوع من الليزر هو الأكثر فعالية وعلى اي لون الجلد ؟

عامة، الالكسندريت حققت نتائج ناجحة على الاشخاص الذين لديهم لون بشرة بيضاء ولون شعر داكن. ولكن ن د ياج ليزر او ديود يستخدمون على الاشخاص الذين هم أكثر سمار. ان المقصود من لون الجلد هو لون الجلد الجيني للشخص. علاج الليزر الذي يتم تطبيقه على لون بشرة تم الحصول عليها عن طريق الدباغة يعطي تأثير غير فعال أو أقل.

وينبغي أن تكون معروفة كقاعدة هو أن أشعة الليزر المستخدمة يجب أن تكون حساسة مع صباغ (جزيء اللون). فمن المستحيل من الجهاز استشعار الشعر، بيلار، أو أي مواد أخرى. لذا ان الاشعة التي تم إجراؤها على الجلد المدبوغ قد تكون خطيرة. قد تحدث بقع دائمة على الجلد حيث ان أشعة الليزر لا يمكنها تمييز الجلد .

اي نوع من الليزر هو الأكثر فعالية وعلى لون الجلد / بيلار؟

كما ان ليزر الالكسندريت هو الأسلوب الأمثل للبيلار وشعر اللون الداكن؛ تقريبا جميع الطرق الليزر فعالة في البشرة الداكنة والشعر الملون والبيلار. ومع ذلك، من الالكسندريت ليزر او اي نوع اخر يفضل الطريقة التي لها موجات أقل من ما يجعل العلاج أقل ألم. ان ن د ياج ليزر و ديود او IPL يفضل استخدامهن للشعر ذو اللون الفاتح (أحمر، أصفر، الخ) بدلا من الليزر الالكسندريت .

اي نوع من الليزر هو الأكثر فعالية على لون الشعر / بيلار؟

كل انواع الليزر تقريبا لها نفس النتائج على البيلار السميك . المشاكل في بيلار الرفيع . IPL هو الأسلوب الأكثر فعالية للبيلار الرقيق او الرفيع. و بشكل عام ان افضل انواع ازالة الشعر هو الازالة بواسطة الابرة لكنها غير مستخدمة في مركزنا لانها تسبب الالم الشديد .

اي نوع من الليزر هو الأكثر فعالية في العمق الشعر / بيلار؟

عندما يزيد عمق الشعر والبيلار فالأجهزة ذات الموجات الأكبر تصبح أكثر فعالية. عندما تزيد سماكة الشعر و البيلار فيجب عمل التالي الالكسندريت (755 نانومتر)، ديود (810nm) و ن د ياج (1064nm ) المفضل عملها بالتناسب مع نفس الترتيب المذكور. و اما لمعالجة حالات اقوى سيتم الشعور بألم بسبب زيادة الموجات ، لكن ان الليزر المفضل اولا هو الالكسندريت بعد النظر الى هيكل البيلار والشعر.

اي نوع من الليزر هو الأكثر فعالية و على اي نوع من الجلد ؟

بأخذ النظر الى جميع المعايير الأخرى، ان حساسية الجلد تأتي بالمرتبة الاولى من الاهتمام . وان الأجهزة التي لديها موجات أقل ينبغي أن تستخدم في المناطق التي تعتبر حساسة مثل (الوجه والذراعين والكتف). ان الاسلوب الامثل لهذه المناطق هو ال IPL وخصيصا لنمطقة الوجه, ان الأجهزة التي تحتوي على موجات أكبر تكون أكثر إيلاما و قد تسبب تهيج الجلد,على الرغم من أن هذه الحالة أقل إمكانية، فإنها قد تحفز البيلار الارق في تلك المنطقة والتي من الممكن أن تسبب لها النمو بلون اغمق, وعندها يجب إزالة الشعر مرة أخرى لكن بواسطة الابرة ولو انها تسبب الألم.

وبالنتيجة …

جميع أنظمة الليزر وIPL ليس لها التفوق على بعضها البعض، انما لديها مزايا وعيوب مختلفة. ونستخدم بنجاح في عياداتنا تقنيات ال ن د ياج ليزر و ال IPL الكسندريت الليزر .

فترة العلاج

يتم الاستماع للتاريخ الطبي للمريض من قبل المتخصصين لدينا قبل بدء العلاج، ويتم انشاء التشخيص استنادا على ما قد قام به المريض سابقا وكيفية تفاعله مع العمليات ومعرفة ما اذا كانت المشكلة بسبب هرموني أو جيني.و يتم تحديد أسلوب العلاج بعد فحص بنية الجلد والشعر ويبدأ التطبيق. يتم الانتهاء من هذه الفترة في وقت قصير جدا. مع ملاحظة اذا كان من الممكن القيام بكامل العمل باليوم ذاته.

إزالة الشعر بواسطة الليزر للنساء

يعد التخوف من المظهر الجمالي للمرأة من اهم المشاكل والاكثر شيوعا، من ما دفع العديد من النساء حول العالم الى تركيا للبحث عن حل، ان الملقط والشمع و كريم ازالة الشعر يعدون علاج غير كافي ، من ما جعل تقنية الليزر و الادوات المتطورة قطاع كامل بحد ذاته.

المناطق الأكثر شيوعا لدى النساء هي:
- بين حواجب العين
- زوائد الحاجبين،
- السوالف
- حول الشفاه
- الذقن
- الرقبة
- الوجه
- الإبطين
- الذراعين
- الساق
- الثدي
- الحلمة / بين الثديين
- منطقة البيكيني
- الأعضاء التناسلية

إزالة الشعر بواسطة الليزر للرجال

على الرغم من أنها قليلة عند الرجال، لكن لوحظ مؤخرا أن الرجال أيضا يهتمون بهذا الموضوع و يبذلون الجهد لازالة الشعر الزائد . و الاماكن الاكثر اعتيادا هي :

- حول اللحية
- بين الحواجب
- الأذن
- الظهر
- الرقبة
- الاكتاف
- الصدر
- الذراعين
- الساقين
و يجب ذكر ان ازالة الشعر لدى الرجال اكثر نجاحا بسبب بنية الشعر عندهم .

عدد الجلسات

أولا يجب أن نعلم أن التخلص من الشعر والبيلار بجلسة واحدة فقط امر غير واقعي.لأن الشعر والبيلار في اجسامنا ينمو بشكل (اناجيني)، ويستريح بشكل (تيلوجيني) وينسلخ بشكل (كاتا جيني) .ان تطبيق الليزر على الشعر بمرحلة النمو من غير الممكن أن يختفي الشعر في تلك المرحلة بشكل دائم. ايضا لا يمكن ازالته إذا لم يكن في مرحلة النمو. ولذلك يحتاج الليزر الى جلسات عديدة وزيادة المدة من 1-2 شهر.

فترات و مدة الجلسات

تتغير مدة جلسات إزالة الشعر بالليزر وفقا لمكان الشعر وخصائص الوراثية للشخص. مدة جلسة إزالة الشعر بالليزر تتراوح بين 15 دقيقة و 45 دقيقة. بينما تكون عدد الجلسات من 4-8 جلسة بين مدة تتراوح من 1-3 شهر استنادا على المناطق المطلوبة، قد تكون من 6-12 جلسة شهريا ضرورية لإزالة الشعر الوجه. قد تكون جلسات إزالة الشعر في الوجه بحاجة لفترة أطول من باقي مناطق الجسم. ان الشعرالذي نمى على الجلد بقدر 0،5 سم يعد مناسب لإزالته دون انتظار لكونه أطول.

تحذيرات قبل القيام بإزالة الشعر بالليزر

بالطبع سيتم شرح هذه التحذيرات لكم عندما القدوم إلى عياداتنا ، ولكن يمكنكم ضبط العلاج بداية باستخدام هذه المعلومات. قبل ازالة الشعر باليزر:

- القيام بالامور التي تمزق الشعر والبيلار من جذورها مثل نتف الشعر و الشمع او جهاز إزالة الشعر، الملقط الخ. هذه الامور تجعل جذور الشعر أرق وتخفض حساسية الليزر للشعر. و إذا تم تطبيقها فيجب بدء العلاج بعد فترة 3 أسابيع.
- يجب تجنب تشمس والاستلقاء تحت أشعة الشمس خاصة قبل تطبيق العلاج واذا تم فيجب الانتظار من 2-3 أيام.
- ينبغي تقصير الشعر بواسطة مقص أو شفرة و ليس هناك مشكلة لاستخدام الكريمات ازالة الشعر، ولكن يجب أن انتظر الشعر والبيلار لبظهر على سطح الجلد. حتى لو أنها أقل، حيث تحدث حرارة خلال الازالة بالتالي أطول الشعر الطويل و البيلار ويسبب احداث حرارة لا لزوم لها .
- يجب تجنب التطبيقات التي قد تجعل لون البيلار أصفر
. - لا ينبغي استخدام عقار يدعى ""روأكيوتان"" في الأشهر الستة قبل العلاج .

تحذيرات بعد إزالة الشعر بالليزر

قد يحدث اهتياج و احمرار بعد القيام بالازالة. سيختفي الشعور بالحرق في غضون ساعات قليلة. وبالمثل، فإن الاحمرار سيعود الى وضعه الطبيعي في غضون يوم.

- يجب أن لا يتم التعرض لأشعة الشمس لبضعة أسابيع، وإذا كان من غير الممكن تجنب التعرض، يجب استخدام الكريمات الواقية كعامل حماية أعلى .
- عدم استخدام المياه الحارة الزائدة و يفضل استخدام المياه الفاترة.
- لايجب استخدام ادوات مثل نتف الشعر، الشمع، أداة إزالة الشعر، الملقط، الخيوط أو كريم ازالة الشعر للمناطق التي تم ازالة الشعر بها بالليزر و يفضل استخدام المقص أو الشفرة.
- تجنب التطبيقات مثل التقشير، الفرك وغيرها من التطبيقات التي قد تهيج الجلد.
- موعد الجلسة المقبلة ستعطى من قبل المتخصصين لكم .

الأسئلة المطروحة عادة
هل لإزالة الشعر بواسطة الليزر أي آثار ضارة على الجسم؟ وهل من الممكن ان تسبب السرطان؟

الأشعة المستخدمة في إزالة الشعر بالليزر تتشر إشعاع غير المؤينة مثل أشعة فوق البنفسجية المحيطة لنا في الحياة اليومية، أو مثل خطوط الطاقة والهواتف الخلوية التي ينبعث منها العديد من المنتجات الكهربائية المنزلية. حيث ايضا لم يتم العثور بالتجارب المخبرية على اي أضرار بسبب إزالة الشعر بالليزر او اي مؤديات إلى السرطان.

هل ازالة الشعر بواسطة الليزر علاج مؤلم ؟

خلال ازالة الشعر بواسطة الليزر سيتم الشعور بوخزات صغيرة وسيتم الشعور بالحرق على الجلد ويتم التقليل من هذا الشعور خلال تلقي العلاج عبر تعريض المنطقة المجرى عليها الليزر للهواء البارد اما بعد تلقي العلاج يتم استخدام كريمات مرطبة للتخلص من هذا الشعور, وسيتم التخلص من الشعور بالحرق تدريجيا خلال اليوم و سرعان ما ستعود المنطقة لحالتها الطبيعية .

هل قد يؤدي ازالة الشعر بواسطة الليزر لاثار عكسية ؟

لا. لا يؤدي العلاج الى اي اثار عكسية .

هل قد يؤدي ازالة الشعر بواسطة الليزر بالمناطق الحساسة الى تضرر المبيض ؟ او هل قد يؤدي الى العقم ؟

ان اشعة الليزر تصل الى بصيلات الشعر التي لها عمق 1 ملم تحت سطح الجلد فلا يمكنها الوصول الى اكثر من ذلك او الوصول الى الاعضاء الداخلية, ان اجهزة الليزر تعطي اشعة لمدة قصيرة ومن عملها التأثير على بصيلات الشعر ليس التأثير على بنية المنطقة المحاطة بالشعر, ان اشعة الليزر المطبقة لازالة الشعر تختلف عن اشعة الليزر اكس المطبقة لتقنيات التصوير الشعاعي وهي غير مؤينة, لهذا السبب فمن المستحيل ان يؤدي الى العقم كما لم تسجل اي حالة طبية بهذا الخصوص .

هل يمكن تطبيق إزالة الشعر بواسطة الليزر في الصيف؟

من الناحية المثالية، يتم تطبيقه في أشهر الشتاء والربيع، لكن إزالة الشعر بالليزر يمكن تطبيقه أيضا في فصل الصيف. بعد بدء العلاج اذا بدأ فصل الصيف فمن غير الصحيح تاجيل العلاج. ومع ذلك فإنه ينبغي تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان ويجب بالتأكيد أستخدام كريمات واقية من الشمس.

هل يمكن تطبيق إزالة الشعر بواسطة الليزر بعد التشمس ؟

لا ينصح بالقيام بازالة الشعر بواسطة الليزر بعد التشمس, حيث ان اشعة الليزر قد لا تجد محيط مغاير, وذلك قد يؤدي الى فرط التصبغ و احداث بقع على الجلد.

هل يمكن تطبيق إزالة الشعر بواسطة الليزر للرجال ؟

نعم يمكن تطبيقها للجميع خلافا اذا كان رجل او امرأة .

هل يمكن تطبيق إزالة الشعر بواسطة الليزر للشعر الذي النام و المتشعب ؟

بالواقع بما يتعلق بالشعر الذي النام, فإن ازالة الشعر بواسطة الليزر هو التطبيق الامثل نعم هذا صحيح وذلك لان ازالة الشعر بواسطة الليزر هو تطبيق غير مؤلم وسهل ولا يحتاج الى عمل جراحي وله نتائج فعالة و سريعة .

هل يتم الدفع للمعاينة والفحص ؟

لا, يمكنكم القيام بموعد والاتقاء باخصائينا متى ما اردتم, و اخذ رأيهم واخذ المعلومات عن الاسعار حيث يمكن التواصل معنا عبر البريد الالكتروني او الهاتف او القدوم مباشرة الى عياداتنا.

هل إزالة الشعر بواسطة الليزر وسيلة دائمة ؟ وهل هناك إمكانية لإعادة نمو الشعر بعد ذلك

إزالة الشعر بالليزر هي طريقة دائمة. ومع ذلك، من الممكن حدوث عطل بالتوازن الهرموني في الجسم الذي يؤدي إلى تكوين الشعر من جديد.


"
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook