تعرف على ازالة الوشوم في مركز مايا استيتك في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على ازالة الوشوم في مركز مايا استيتك في تركيا

تعرف على ازالة الوشوم في مركز مايا استيتك في تركيا


مركز مايا استيتك للعناية بالجسم والبشرة

ازالة الوشوم
ان وشوم الجسم الدائمة من الممكن ان تؤدي لتعرض الاشخاص لمعاملة مختلفة في المجتمع بفترات مختلفة من الحياة. فأحيانا، يمكن أن تكون ضغوط الأسرة مثل أسباب الانفصال التي قد تؤدي للندم ... لأن الوشم يمكن أن يعامل على أنه علامة عن الحالة النفسية في حالة الجيش، او الأعمال التجارية، الخ .. من ما يدفع الاشخاص للتخلص من الوشم بأقرب وقت ممكن.

لا تقلق .. أنت لست بدون مساعدة

لا يجب القلق حيال هذا الموضوع، لأن الطب الحديث قد قام على تطوير ازالة الوشوم بواسطة الليزر. حتى تتمكن من الاستمرار بحياتك بشكل طبيعي ... ان عمليات ازالة الوشوم شائعة جدا .... ويمكن القيام بها في مراكز ازالة الوشوم بأسعار مناسبة بفترة زمنية قصيرة جدا. ومن المتوقع أن تكون أكثر شيوعا بسبب تأثير أسعار ازالة الوشم في الجسم.

كيف تتم ازالة الوشوم من الجسم بواسطة الليزر؟

أولا دعونا نذكر أن أشعة الليزر تستهدف فقط الصبغات (لون) فان الصبغات الممزقة بواسطة اشعة الليزر تخرج من الجسم بواسطة الية الحماية الطبيعية للجسم .

هل يمكن ازالة جميع الوشوم بالليزر؟

لنجاح ازالة الوشوم الدائمة بواسطة الليزر يعتمد كثيرا على :
- الوشم ولون البشرة
- نوع الصباغ المستخدم
- عمق وكثافة ونوع تطبيق الوشم
- عمر الوشم
- نوع الليزر المستخدم

تأثير الوشم ولون الجلد على ازالة الوشم بالليزر / عملية الازالة

أشعة الليزر فعالة في المحيط المتباين فللأسف ان نجاح نظام ازالة الوشم بالليزر يقل من قتامة لونه الى فتاحة لونه. ولذلك فان الوشوم ذات الألوان الداكنة يمكن ازالتها بسهولة ومن ناحية اخرى فإنه من الصعب جدا إزالة الوشوم ذات اللون الأصفر,وعموما تتحقق أفضل النتائج لازالة الوشوم بالالوان الداكنة على البشرة الفاتحة .

آثار الصباغ المستخدم على ازالة الوشم بالليزر / عملية الازالة

نوعية الصباغ المستخدم بالوشم أيضا له آثار لنتيجة العلاج , ومن المستحيل ان نصنف هنا انواع الاصبغة وذلك لكثرتها في الاسواق. لكن الأصبغة التي يمكن ازالتها بسهولة من الجسم هي التي تأخذ افضل النتائج .

تأثير الوشم على الازالة بالليزر / عملية الازالة

ان الوشوم المطبقة بشكل أعمق من السطح تعتبر صعبة حيث تجعل الية الليزر لكشف الصباغ أكثر صعوبة. كثافة الاصبغة التي تستخدم في الوشم تجعل ازالته صعبة من الجسم بعد العملية.

تأثيرعمر الوشم على الازالة بالليزر / عملية الازالة

عندما يكون الوشم قديم فان ازالته بعد عملية الليزر يصبح أسهل حيث ان نسبة النجاح تكون منخفضة في الوشوم الحديثة و قد تتطلب زيادة عدد الجلسات .

تأثير نظام الليزر الذي على عملية الازالة / عملية الازالة

ان نظام الليزر الذي يستخدم في العلاج له أيضا تأثير على علملية الازالة حيث ان النظام الأكثر شيوعا لازالة الوشوم هو ليزر ن د ياج كيو سويتش وهو النظام الأكثر فعالية على الوشم ذو الألوان الداكنة، ونظام الليزرKTP Q- Switch هي أكثر نجاحا على الوشوم ذات الالوان الفاتحة ( اصفر – بني – اخضر ) .

هل يتم اجراء عملية ازالة الليزر لجميع المناطق؟

ان ازالة الوشوم بواسطة الليزر هي الطريقة التي تم تطبيقها بشكل موثوق لسنوات عديدة، ولكن ينبغي تجنب العلاج في بعض الحالات وقائيا وهذه الحالات هي:
- الاشخاص الذين هم في سن صغيرة ولم يكمل تطوير بنية الشعر لديهم حيث ان اشعة الليزر قد تحفز جذور الشعر
- المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي-B،
- الحوامل
- الأشخاص الذين لديهم سرطان الجلد والأدمة
- على الندوب والجروح المفتوحة
- على مناطق جود مرض الأكزيما والفطريات،
- على مناطق وجود الشامات
- دخل الانف و الاذن
- حول العين والرموش

هل سيتم ازالة الوشم بشكل كامل ؟

أنه ليس من الممكن ازالة آثار الوشم 100? في الوقت الراهن ولكن نسبة النجاح تكون حوالي 90?. ويمكن تحقيق النجاح ببساطة اعتمادا على لون البشرة واللون القاتم للوشم. ان الاهم هنا هو السعادة ورضا المرضى. ففي بعض الحالات يرغب المرضى بتغطية الوشم او ازالة تفاصيله عن ازالته تماما .

عملية المعالجة

يمكننا فصل عملية المعالجة لثلاثة أجزاء مثل ازالة الوشم الدائم بواسطة الليزر / تطبيق ازالة الوشم، ظهور الجروح والتقشير وفترة الانتعاش. ان الوشم التي تم ازالته بواسطة الليزر يأخذ أولا اللون الأبيض و يتحول تدريجيا إلى اللون الأحمر, ثم يحدث تقشير بسيط على الجلد خلال 3-5 أيام وتخف هذه القشور وتختفي في غضون 2-3 أسابيع, و ستبدأ بالمنطقة التي اجريت عليها الازالة ذات اللون الاحمر ظهور الانتعاش من الجروح, ومع الوقت سيتم ملاحظة كمية الجروح المزالة .

عدد الجلسات

عدد الجلسات تتغير تبعا للشخص و هيكل الوشم ولونه. هناك المرضى الذين قد يكونوا راضين بجلسة واحدة وأيضا هناك المرضى الذين لن يكونوا راضين حتى بعد عشر جلسات, وعموما ان الوشم البسيط ذا اللون الداكن من غير مؤكد عدم امكانية لمسه بعد جلسة او جلستين

مدة الجلسة و الفترات الفاصلة

تتغير مدة الجلسة وفقا لحجم الوشم. حتى انه من الممكن أن يكون هناك عمليات التي تستغرق 5 دقائق، ويمكن أيضا أن تكون هناك جلسات التي قد تستمر لساعات ويمكن أن يكون هناك جلسة واحدة قد تقسم لعدة جلسات .

تحذيرات قبل الازالة

ينبغي تجنب حمامات البخار والاستلقاء تحت أشعة الشمس خاصة قبل التطبيق. و تبدأ المعالجة بعد 2-3 أيام.

تحذيرات بعد الازالة

- يتم تغطية الجزء العلوي من المنطقة المعالجة بعد التطبيق. يجب أن تبقى المنطقة مغطاة لمدة 24 ساعة من التطبيق ولا يجب ملامسة المياه ابدا .
يجب ترطيب المنطقة المطبق عليها الازالة وعدم ازالة القشور
- لا ينبغي تعرض المنطقة المطبق عليها الازالة لأشعة الشمس خلال فترة تشكيل التقشير و يجب تجنب الحمام البخاري ايضا
- ينبغي أن لا تنفذ أي عملية أخرى حتى يدخل الجرح في عملية الانتعاش مثل ( نتف الشعر ,الشمع، إزالة الشعر، تقشير)

بعض الحالات بعد عملية إزالة الوشم بالليزر

على الرغم من أنه يتم ازالة جميع الاصبغة ولكن الجروح قد تحمل آثار الوشم. حتى انه من الممكن ان تكون هناك حالات لديها مظهر أكثر إثارة للقلق من الوشم. ولذلك فان كسور الليزر يساعد على التخلص من آثار جروح الليزر وبقع الجلد للحصول على مظهر طبيعي مرة أخرى.


الأسئلة المطروحة عادة
هل يؤدي إزالة الوشم بالليزر أو بعد إزالته لأي ضرر على الجسم؟ هل يسبب السرطان؟

ان أشعة الليزر المستخدمة في عملية إزالة الوشم تنتشر الإشعاع غير المؤين مثل أشعة فوق البنفسجية المحيطة لنا في الحياة اليومية، أو بخطوط الطاقة، والهواتف الخلوية والعديد من المنتجات الكهربائية المنزلية. ولم يتم العثور على أي اثار سلبية بالدراسات المخبرية حول أضرار من إزالة الشعر بالليزر او انها قد تؤدي للسرطان.

هي إزالة الوشم بالليزر علاج مؤلم ؟

ان الالم الذي سيتم الشعور به ليس من النوع الذي لا يمكن أن يكون مقبول من المريض. ومقارنة مع الألم الذي تم الشعور به أثناء عملية الوشم فهو لا شيء تقريبا.

هل لإزالة الوشم بالليزر أي آثار سلبية؟

نعم، هناك بعض الآثار السلبية مثل تهيج الجلد والحروق، والجروح لفترة مؤقتة.

هل يمكن إجراء عملية إزالة الوشم بالليزر بفصل الصيف؟

يمكن تطبيق ازالة الوشم بالليزر في جميع الفترات من دون الاعتماد على الفصل. ما هو مهم هنا أن لا تتعرض المنطقة المزال بها لأشعة الشمس مباشرة.

بعد التشمس، هل من الممكن تطبيق ازالة الوشم بالليزر؟

نحن لا ننصح إجراء عملية إزالة الوشم بالليزر بعد التشمس. حيث أن أشعة الليزر لا تجد بيئة متباينة وذلك لانه قد يسبب فرط التصبغ و احداث بقع على الجلد.

هل يتم الدفع للمعاينة والفحص ؟

لا, يمكنكم القيام بموعد والاتقاء باخصائينا متى ما اردتم, و اخذ رأيهم واخذ المعلومات عن الاسعار حيث يمكن التواصل معنا عبر البريد الالكتروني او الهاتف او القدوم مباشرة الى عياداتنا.


شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook