تعرف على استراتيجيات الاتصال البارد لزيادة مبيعاتك

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على استراتيجيات الاتصال البارد لزيادة مبيعاتك

 

 

تعرف على استراتيجيات الاتصال البارد لزيادة مبيعاتك

 

شهدت الآونة الأخيرة طرقًا عديدة اتبعها المسوقون للوصول إلى قطاع عريض من العملاء، كان أبسطها عرض منتجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر، لكن البعض لايزال متمسكًا بالطرق التقليدية مع عملائهم؛ كالاتصال البارد (COLD CALLING)؛ باعتباره إحدى الوسائل الداعمة لترويج المنتجات.

ورغم كون هذه الطريقة شاقة، وينتاب متبعوها الفتور؛ كونها تستلزم الاتصال بالعملاء بصفة دورية؛ لإثارة شغفهم بمنتجاتك- وبالتالي متابعتك- إلا أنها فعالة في زيادة مبيعاتك، إذا ما أتقنت لعب الأوراق بشكل صحيح؛ إذ تتيح لك بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائك.

لذلك، نلقي الضوء على بعض استراتيجيات الاتصال البارد التي تساعدك في جذب مزيد من العملاء المحتملين:

1- التخطيط الجيد مفتاح نجاحك
لبلوغ أهدافك، وتحقيق طموحاتك تحتاج حتمًا إلى تخطيط جيد؛ بطرح العديد من الأسئلة على نفسك، قبل أن يطرحها عليك- غالبًا-عملاؤك؛ وذلك لتستطيع الإجابة عنها باستفاضة خلال مكالمتك الهاتفية معهم؛ مثل: ما هي السمات البارزة لمنتجاتك وخدماتك؟، وكيف يمكنها مساعدة عملائك؟، وما هي المشكلات التي تساعد في حلها؟، فإذا ما كنت جاهزًا وأصبحت ملمًا بكافة الإجابات، فستكون قادرًا على إدارة الاتصال الهاتفي مع عملائك بذكاء.

٢-جذب انتباه العملاء
لديك ثوانٍ معدودة فقط؛ لجذب انتباه عملائك خلال مكالمتك؛ ما يتطلب التمهيد جيدًا؛ بالبدء أولًا بتعريف نفسك ومنتجك بكلام منمق، وصوت واضح ومعتدل، ثم أخبرهم كيف يمكن لمنتجك أن يخدمهم، وضع خطة بديلة حيال محاورة أحدهم لك؛ حتى تستطيع تغيير موقعك في الملعب إذا اقتضت الحاجة، فاستمع وانصت لعملائك جيدًا بدافع الحفاظ على اهتمامهم.

3- المثابرة والسعي لتكوين علاقات وطيدة
لإبرام صفقاتك، عليك بالسعي والمثابرة؛ لتطوير علاقتك مع عملائك، فعليك التحلي بالصبر، وبذل قصارى جهدك من خلال مساعدتهم والرد على استفساراتهم، وإزالة أي لبس أو ريبة في نفوسهم قبل إتمام عملية الشراء. وهكذا، تكون قد نجحت في توطيد علاقتك بهم، والانتقال بها من مجرد علاقة عابرة إلى علاقة طويلة الأمد. أيضًا لا تنظر إلى تواصلك البارد معهم كوسيلة غايتها تحقيق مزيد من المبيعات، ولكن اجعل رؤيتك المستقبلية تكمن في مساعدتهم؛ باعتبارها فرصة حقيقية تدعُم علامتك التجارية.

 

شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook