تعرف على اسعار السيارات في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على اسعار السيارات في المملكة العربية السعودية

تعرف على اسعار السيارات في المملكة العربية السعودية.

 
نبذة عن اسعار السيارات في المملكة :
في الفترة الماضية خصوصا في بداية عام 2020 تعرض العالم كله وليس المملكه العربيه فقط الى هجوم من وباء مستجد لم يتم التعرف عليه من قبل فتشتت أحوال البلاد وخصوصا الجانب الاقتصادي حيث أغلقت كل دولة على نفسها .
ومنعت الاستيراد والدخول والخروج منها من أجل الحفاظ على حياة المواطنين وبالتالي تأثرت حركة بيع السيارات بشكل كبير حيث أصبح السيارات متوفرة بشكل كبير و بامكانيات عاليه ولكن الناس تخشى الخروج والتعامل في أي جهة تجارية ،وبالتالي قل بشكل كبير ولا اول مره الإقبال على شراء السيارات في انخفض سعرها بشكل كبير.
فكلما زاد العرض وقل الطلب تسبب ذلك في انخفاض شديد في سعر السلع المعروضة حتى يقبل عليها البعض .
 
اسعار السيارات في المملكة العربية السعودية :
هناك العديد من السيارات المتوفرة في المملكه العربيه السعوديه و اختلاف الازواق يتم اختيار السيارات المختلفة التي عدد السيارات وتختلف فى الامكانيات والاختلاف الامكانيات وتطوره يزداد سعر السياره الان الامكانيات وقدره السيارة وامتلاكها محرك قوي هي المسؤولة عن تحديد سعر السيارة .
فقد تقوم نفس الشركة بإصدار نوعين من السيارات ولكن يكون فرق السعر بينهم كبيره ويرجع هذا الاختلاف الى امكانيات كل سيارة والإقبال عليها من المستهلكين .
فمثلا نجد أن في المملكه العربيه السعوديه الأنواع تتعدد فونيك النوع الياباني والفرنسي والامريكي وهي من الأنواع ذات الأسعار المرتفعة بينما نجد أن الأنواع الصينية التي ترتفع جودتها أيضا ويقبل عليها فئه من الشعب تتميز بامتلاكها أسعار منخفضة ومتناسبة مع الجميع .
 
فمثلا :
سعر سيارة تويوتا لاندكروزر في المملكة وصل إلى حوالي 180 ألف  ريال سعودي .
وسعر سيارة هيونداي سنتافي 112 الف ريال سعودي فقط .
بينما سعر سيارة تويوتا فورتشنر 101 الف ريال سعودي.
سعر سيارة مرسيدس بنز وصل حوالي 145 ألف ريال سعودي .
بينما أسعار السيارات الصينيه :
سيارة شنجان وصل سعرها 35 الف ريال سعودي .
 
اسعار السيارات في المملكة بعد انتشار فيروس كورونا :
خمس ذكرنا في السابق أن فيروس كورونا أثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وليس في المملكه فقط حيث يتسبب في واتس دخول الواردات الى البلاد وتوقف الكثير من الحركات الاقتصاديه الهامه التي تسبب في قلة الإقبال على شراء اى منتج وخاصة السيارات كما قلت الأجور والواردات وحدث عجز كبير في جميع البلاد .
 
أسعار السيارات الجديدة في المملكة العربية السعودية :
إذا كنت ترغب في شراء سياره جديده فيجب عليك ان تعلم ان هناك بعض المقومات والامكانيات التى يجب ان تقوم بالتركيز عليها وفحصها قبل شراء أي سيارة حيث ان من خلال هذه المواصفات يمكنك تحديث سعر السياره وهل هذه السيارة بقدر الثمن المدفوع بها أم لا ، ومن هذه المقومات :
 
انظر اذا كان النقل الخاص بحركة السيارة اوتوماتيكي او يدوي فإذا كان نقر الحركات الخاص بالسيارة اوتوماتيكى فهذا يزيد من سعر السيارة ويوفر لك الراحة بشكل أكبر .
لا يعلم الكثير منا ان اكثر الالوان المطلوبه في السيارات هي اللون الأسود والأبيض في هذين اللونين من أشهر العوامل التي تؤدي لارتفاع سعر السيارة عن بقيه الالوان الاخرى .
النوع والشركة المنتجة للسيارة ايضا .
 
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook