المحتوى

تعرف على افضل 11 مدرسة اهلية بجدة

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على افضل 11 مدرسة اهلية بجدة

أنواع المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية
من الجدير بالذكر أن المدارس في السعودية تتنوع وهذا التنوع ليس مقتصر فقط على السعودية بل أنه موجود في كل مكان، وفيما يلي سنقدم لكم أهم أنواع المدارس في المملكة:
 
 
 المدارس الحكومية:
 
 المناهج الحكومية يتم تدريسها لجميع المواد، والمادة الإنجليزية يتم دراستها ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي.
 المدارس الأهلية: تقوم بتدريس المناهج الحكومية بجانب منهج اللغة الإنجليزية الذي يبدأ تدريسه من صفوف الروضة كما أن بعض المدارس الأهلية تقوم بتدريس مادة العلوم ومادة الرياضيات باللغة الإنجليزية، على الرغم من أن المقرر العادي لهاتين المادتين باللغة العربية.
 
 
 
 المدارس العالمية
 
: يتم تدريس عدد من المناهج منها المنهج البريطاني أو المنهج الأسترالي أو المنهج الأمريكي، بالإضافة لوجود مادة خاصة باللغة العربية ومادة خاصة بالتربية الإسلامية ومادة خاصة بالتاريخ السعودي.
 مدارس الجاليات: هذه المدارس يوجد منها عدد من الأنواع مثل المدارس اليابانية والمدارس الباكستانية والمدارس الفلينية بالإضافة إلى لغة البلد.
افضل 11 مدرسة أهلية بجدة
 
 
مدينة جدة هي من إحدى مدن السعودية العريقة وتضم عدد كبير من المدارس الأهلية وبناءً على  رغبة الأسر لقد قمنا بعمليات البحث الخاصة بنا وأعددنا لكم اليوم أفضل 11 مدرسة أهلية بجدة، وهي كتالي:
 
 
1- مدرسة الأندلس
 
 
من المدارس العظيمة والعريقة الموجودة في مدينة جدة، وتتميز هذه المدرسة برقي وتطور مستواها طوال الوقت واكتسبت هذه المدرسة سمعة طيبة بين أسر مدينة جدة نظراً باهتمامها بكل النواحي التي تهم الطلاب وجودة التعليم في هذه المدارس عالية جداً، وتستقبل هذه المدرسة الطلاب من كلا الجنسين، وعنوان هذه المدرسة مدينة جدة حي الروضة ورقم الهاتف 0126828339.
 
 
2- مدرسة التعاون
 
 
تقدم هذه المدرسة خدماتها التعليمية للطلاب من كلا الجنسين ويوجد بها تعليم لكل المراحل التعليمية بالإضافة أن هذه المدرسة توفر بيئة صحية للطلاب وتتبع أساليب تحفز الطلاب على الدراسة، وعنوان هذه المدرسة جدة- حي السليمانية، ورقم الهاتف هو 0126292331.
 
 
3- مدرسة النصر
 
 
تتميز هذه المدرسة بمستواها التعليمي الراقي، وتم تأسيسها في عام 1397هـ  ويوجد بها عدد كبير من الأنشطة اللامنهجية المتعددة، وهناك مسارات تعليمية محددة تتبعها هذه المدرسة وهي المنهج المكثف والمنهج الحكومي والمنهج الدولي، وتوفر هذه المدرسة بيئة صحية نظيفة للطلاب من كلا الجنسين، العنوان هو حي الحمراء بجدة ورقم الهاتف هو 0126611836.
 
 
4- مدرسة عالم الصغار
 
 
تم تأسيس هذه المدرسة في عام 1405، ومنذ ذلك الوقت تعد هذه المدرسة من أفضل المدارس الأهلية الموجودة في جدة وتوفر هذه المدرسة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وتوفر المدرسة خدماتها لكلا الجنسين ولكل المراحل التعليمية، والعنوان هو حي الروضة ورقم الهاتف هو 0126912617.
 
 
5- مدرسة حديقة الأطفال
 
 
من المدارس التي حازت على إعجاب الكثير من الأسر وأولياء الأمور نظراً لاهتمامهم بالتعليم لجميع المراحل التعليمية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وتتبع أساليب متنوعة لتدريس المناهج إلى الطلاب، وعنوان هذه المدرسة حي الشرفية ورقم الهاتف هو 0126602355.
 
 
6- مدارس جيل الفيصل الأهلية
 
 
من المدارس التي حازت ونالت على رضا الكثير من أولياء الأمور، وتهتم بأساليب التعليم لجميع المراحل التعليمية وتقع هذه المدرسة في شارع محمد صالح نصيف بحي الصفا بجدة.
 
 
7- مدرسة الأقصى الأهلية
 
 
تأسست هذه المدرسة في عام 1417 هـ وتعتبر من المدارس العريقة في جدة وتستقبل البنين لجميع المراحل التعليمية أي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، وتعتمد المدرسة على أحدث نظم التدريس وتعتمد على التعليم الالكتروني من خلال استخدام الأجهزة الذكية ويتم تدريب المدرسين على هذه الأساليب الحديثة، وقامت الشركة بفتح قناة عبر الانترنت وهي قناة تعليمية، وتقع هذه المدرسة في شارع عبد الله السليمان ورقم الهاتف هو 6313355.
 
 
8- مدارس دار الفكر
 
 
تم تأسيس هذه المدرسة في عام 1985، وشعار هذه المدرسة الاهتمام بالقيم الاسلامية وتعزيزها عند الطلاب، وتعتمد على الأنظمة التعليمية التربوية التي تؤهل الطالب بأن يكون عضو نشط وفعال في المجتمع وتعتمد المدرسة على المناهج التي يمكن للطلاب استخدامها في شتي نواحي الحياة سواء كانت العملية أو العلمية، وتساعد هذه المدرسة على التمسك بمبادئ الدين الإسلامي في كل شئون الحياة، بالإضافة أنها تتبع فكر التعليم المعاصر وتستقبل هذه المدرسة جميع المراحل التعليمية من الروضة إلى المرحلة الثانوية، ويتخرج الطالب من هذه المدرسة وهو متقن اللغة العربية كما يكون متقن للتعاليم الإسلامية، كما يتم تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.
 
 
9- مدارس البيان
 
 
تعتبر من أفضل المدارس الموجودة في مدينة جدة، وتأسست هذه المدرسة في عام 1406 وتستقبل هذه المدرسة الطلاب لجميع المراحل التعلمية ابتداءً من رياض الأطفال إلى المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الاعدادية ثم المرحلة الثانوية، وهذه المدرسة للبنات فقط وتعتمد هذه المدرسة على أسس تعليمية حديثة وتستخدم أحدث تقنيات التعليم وتوفر المناهج التعليمية بجودة عالية جداً، ويتم تأهيل الطلاب أخلاقياً وعلمياً لمواجهة المجتمع في المستقبل، وتوفر أيضاً المدرسة الفصول الالكترونية بالإضافة إلى فصول خاصة بتحفيظ القرآن، وتعتمد المدرسة على منهج التعليم المكثف، والعنوان هو حي الأندلس بشارع إبراهيم ورقم الهاتف هو 6611004.
 
 
10- مدارس دار الحنان
 
 
من أعرق وأقدم المدارس الموجودة في مدينة جدة، حيث تم تأسيس هذه المدرسة في عان 1376 وتستقبل هذه المدرسة الطلاب البنات لجميع المراحل التعليمية، وتقدم هذه المدرسة المنهج السعودي الوطني والمنهج الثاني هو المنهج الانجليزي، وتعتمد المدرسة على التقنيات العالية في مجال التدريس ومن الجدير بالذكر أن المدرسة تقدم عدد من الأنشطة التربوية والأنشطة التعليمية والأنشطة الرياضية، وتقع هذه المدرسة في مدينة جدة ورقم الهاتف الخاص بالتواصل هو 920029669.
 
 
11- مدرسة الرحمة
 
 
من أشهر المدارس الأهلية الموجودة في مدينة جدة، وتنتهج هذه المدرسة أسلوب رائع وممتاز لتعليم الاطفال وزرع القيم الإسلامية في الكفل منذ صغره والطرق التعليمية التي نقوم بإتباعها قادرة على خلق جيل واعي وقادر على تحمل المسئولية وقادرة أيضاً على خدمة مجتمعه ووطنه، وتستقبل المدرسة جميع المراحل التعليمية للطلاب البنين من الروضة إلى المرحلة الثانوية، وتقع هذه المدرسة في حي الروضة شارع الكيال بجانب مسجد الكيال، ويمكن التواصل عبر 6652459.
 
 
المدارس الاهلية في الرياض
 
 
مدارس التربية الإسلامية: وتتبع طرق منهجية ولامنهجية لتعليم الاطفال وتقع هذه المدرسة في حي الرحمانية بالرياض، ويمكن التواصل عبر 0114883818.
مدارس بواكير: من المدارس التي تهتم بنشأة الطفل نشأة صحيحة وتستقبل الطلاب من كلا الجنسين، وتقع هذه المدرسة في حي الروابي ورقم الهاتف هو 0541012861.
مدارس الفلاح: وتواكب تطور العلم وتقع في حي الخليج.
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook