تعرف على افضل مواقع تعطيك نوع زيت سيارتك

الكاتب: رامي -
تعرف على افضل مواقع تعطيك نوع زيت سيارتك

 

 

تعرف على افضل مواقع تعطيك نوع زيت سيارتك

 

opieoils
buycarparts
ato24
Mobil
halfords
motorex
eurol
motorsmarket

 

opieoils

يمكنك هذا الموقع من البحث عن نوع زيت سيارتك و كذلك زيوت الدراجات النارية و هناك اكثر من طريقة للبحث عن الزيت ، منها اما البحث من خلال نوعية المحرك المتوفر لديك او من خلال الزيت الذي يتماشى مع المحرك .

من خلال ادخال البيانات الاساسية لسيارتك &rdquo تاريخ الصنع ، اسم الشركة المصنعة ، نوع السيارة ، نسخة المحرك &rdquo ستكون قادر على الوصول الى الزيت المناسب .

و ان كنت ترغب في معرفة قطع الغيار الاصلية المناسلة للمحرك او اي جسم في السيارة فعليك ان تقوم ايضا باستخدام هذا الموقع في البحث .

كذلك يوجد اكسسوارات السيارات مثل المفارش و السماعات و اجهزة البلوتوث و شاشات العرض .

buycarparts

موقع يوفر طريقتين للبحث عن نوع زيت محرك سيارتك اما البحث بالطريقة التقليدية و هي من خلال ادخال بيانات السيارة او يمكنك ان تقوم بادخال معلومات الزيت و التي تشمل &rdquo درجة لزوجة الزيت ، الشركة المصنعة للزيت ، نوعية المحرك لديك &rdquo .

و لكن موسوعة البحث في هذا الموقع اشمل بكثير ، من خلاله يمكنك ادخال اسم السيارة و تاريخ صنعها من اجل الوصول الى جمع المنتجات التي تناسب السيارة من حيث &rdquo الاطارات ، زيت المحرك ، المكابح ، الفلتر ، تغير قطع في المحرك ، المصابيح الامامية ، المصابيح الخلفية ، منظفات الزجاج الامامي ، ادوات الكهرباء ، قطع غيار الابواب ، الدركسون &rdquo و غيرها الكثير من المنتجات الاخرى .

ato24.de

اما هذا المتجر فهو متخصص بشكل كامل في مختلف انواع الزيوت و التي منها زيت المحرك و زيت ناقل الحركة و ادوات مضادة التجيمد للمحركات مع امكانية التعرف على فلاتر السيارات .

ربما هذا المتجر لن يوفر لك امكانية التعرف على نوع زيت المحرك المناسب لسيارتك و لكنه بالتاكيد يحتوي على عدد اكبر من انواع الزيوت مقارنة باي متجر اخر .

Mobil

ان كنت من محبي منتجات موبيل لسيارات فيمكنك الاعتماد على المتجر الالكتروني الخاص بهم فهو يحتوي على محرك بحث ايضا لكي تتمكن من الحصول على نوع زيت سيارتك .

يوفر المتجر نوعين من الزيوت الاول ز هو &rdquo زيت موبيل للسيارات الشخصية &rdquo الثاني &rdquo زيت موبيل لسيارات الشركات &rdquo و يمكنك الاعتماد على النوع الاول لسيارات فهو مناسبك للاحتياجات الشخصية للسيارات و الشانات و الموتوسيكل ، اما النوع الثاني فهو للخبراء المتخصصين في مجال السيارات .

halfords

هو متجر بريطاني يوفر لك امكانية البحث و الشراء لانواع الزيوت المختلفة بالسيارة مع امكانية ارجاع المنتج مرة اخرى خلال 60 يوم من تاريخ الشراء .

لا تختلف كثيرا عملية البحث عبر هذا الموقع عن نوع زيت سيارتك عن السابق من خلال ادخال البيانات الاساسية و لكنه سيعطي لك نتائج متنوعة من انواع الزيت الصالحة لسيارات بحسب القيمة المالية المتوفرة معك .

motorex

شركة سويسرية شهيرة في مجال الزيوت يمكنك ان تقوم بزيارة المتجر الالكتروني الخاص بها و ادخال نوع سيارتك لتحصل على نوعية الزيت المناسبة لمحركك .

الشركة متخصصة في كل انواع الزيوت و هذا يعني ان كنت تبحث عن زيت محرك موتوسيكل او زيت محرك جرار صناعي او زراعي او زيت محرك سيارة او زيت محرك شاحنات ستجد المناسب لك هنا بالتأكيد .

eurol

موقع اخر متخصص في عالم الزيت لمحركات السيارات ، فقط اثناء البحث عليك ان تراعي بان البيانات التي تقوم بادخالها ان لم تكن صحيحة فان النتيجة ستكون خاطئة .

في هذا الموقع حين تقوم بادخال بيانات السيارات ستحصل على النتائج التالية :

  • انواع زيت المحرك المخصصة لسيارات و تقييم هذه الزيوت .
  • انواع زيت ناقل الحركة المناسبة لسياراتك سواء اذا كان يدوي او اوتوماتيك .
  • انواع زيت المكابج المحصص للسيارة .
  • نوع ماء الريداتير المخصص للتبريد .

المميز في هذا الموقع انك قادر على الحول على اكثر من نوع للزيت مع الحصول على تقييم لكل زيت منهم من خلال النجوم التي تضاف بجانب اسم الزيت .

شراء زيت السيارة اون لاين

بالتأكيد هذه المواقع &ndash و التي من خلالها تمكننا من معرفة زيت السيارة المناسب &ndash ليست جميها قادرة على شحن المنتج في دولنا العربية و بالتالي فامامك هنا احد الامرين :

  • اما القيام بالحصول على بيانات زيت المحرك و الذهاب الى اقرب فرع للصيانة من اجل طلب شرائه .
  • او ان تقوم بطلب شراء هذا الزيت اون لاين .

و لكي تتمكن من ذلك يمكنك الاعتماد على احد المتاجر التي تقوم بالتوصيل الى الاسواق الخليجية و التي منها متجر امازون ، يمكنك الان ان تقدم طلب شراء نوع الزيت المطلوب من خذا المتجر و اتباع التعليمات فالمطلوبة في عملية الشراء ليصل الى باب منزلك .

مواقع شراء زيت السيارة في السعودية

motorsmarket

المتجر هذا يوفر انواع مختلفة من الزيوت مع امكانية الشراء و التوصيل داخل المملكة و الدفع مختلف الطرق مثل الفيزاو ماستر كارد و الدفع النقدي و بطاقات مدى .

المتجر ايضا يوفر مواد محسنة للمحركات و مواد للعناية بالسيارات و عدد للوروش ومراكز الصيانة ، كما انه يوفر ايضا مواد تنظيف لمختلف الامكان بخلاف المركبات .

نون

متجر نون لا يحتوي على زيت محرك السيارات و انما يحتوي على المستلزمات التي ستحتاجها عند تغيير زيت السيارة و ذلك مثل مضخة زيت المحرك .

مقدار الزيت المناسب لسيارتي

يتوقف معرفة مقدار زيت محرك السيارة على عدة عوامل و التي منها قراءة المعلومات الماضفة في كتالوج السيارة ستجد بها سعة المحرك للزيت المطلوب و ان لم يكن متوفر لديك الكتالوج يمكننا ان قدم لك نصيحة بسيطة .

كانت سيارات ذات محرك 4 سلندر فانها تحتاج في المتوسط من 4 الى 5 لتر زيت و ان كان المحرك 6 سلندر فانها ستصل الى 6 لترات من الزيت اما اذا كانت 8 سلندر فانها ستحصل على لترات من الزيوت تبدأ من 5 الى 8 لتر .

تغيير زيت السيارة بنفسك

  • البداية في تجهيز الادوات المطلوبة مثل الزيت الجديد و الفلتر ان كنت تنوي تغيير الفلتر و العدة المطلوبة للاستخدام .
  • ثم النزول اسفل السيارة من اجل فتح منفذ زيت المحرك السفلي من اجل تفريغ الزيت القديم .
  • بعد الانتهاء من تفريغ الزيت و قفل موضعه مرة اخرى انتقل الى الجاب العلوي من المحرك و قم بفتح المدخل .
  • ثم ابدأ في اضافة الزيت من الاعلى و بعد الانتهاء نقوم بالاغلاق للمنفذ .
  • قم بالتأكد من وصول الزيت الى المستوى المطلوب من خلال زراع قياس مستوى الزيت .
  • تم الامر .
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook