تعرف على الأماكن السياحية في مودانيا في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على الأماكن السياحية في مودانيا في تركيا

تعرف على الأماكن السياحية في مودانيا في تركيا

الأماكن السياحية في مودانيا

تاريخ مدينة مودانيا

استوطن اليونانيون مدينة مودانيا خلال القرن الـ7 قبل الميلاد في عهد فيليب الخامس الحاكم المقدوني الذي دمرها في ذلك الوقت حيث كان يطلق عليها وقتها ميرلا، وأعاد فيليب الخامش انشاؤها وأطلق عليها أباميا، ثم سيطر عليها البيزنطيين وأطلقوا عليها اسم موتانيا لتصبح فيما بعد مودانيا باللغة التركية، بعد أن تم فتحها في عهد السلطان العثماني أورخان وقيادتة عام 1326 ميلادياً، ثم عادت اليونان واحتلتها عام 1920 ميلاديا بعد الحرب العالمية الأولى وحررها الجيش التركي عام 1922 ميلادياً، وتبلغ مساحة مودانيا 364 كيلو متر، ويصل عدد سكانها إلى 83.174 نسمة.

أسباب شهرة مودانيا بورصة

يطلق على مدينة مودانيا لقب “ريف بورصة”، وذلك بسبب انتشار الشوارع والبيوت التاريخية، وتشتهر مدينة مودانيا بانتاج محصول الزيتون واستخلاص زيت الزيتون، إلى جانب ميناء ومركز رئيسي يعد النابض لاقتصادها لأنه يربطها باسطنبول “أشهر المدن التركية” كما يستخدم المرفاً للشحن والصيد، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن السياحية في مودانيا وإمتلاكها منتجعات سياحية جميلة تطل على الخليج إلى جانب فندق Montania الذي تحول من محطة قطار إلى أحد الفنادق لساحرة بالمدينة والذي يمكنك من الاستمتاع والاسترخاء أثناء اقامته فيه بأجازة في أخضان الطبيعة، كما يتوسطها جبال خضراء شاهقة وغابات، وتمتلك المدينة مركزان للحافلات البحرية والعبارات أحدهما بمركز المدينة والآخر بمنطقة جوزال يله.

الإقامة في مودانيا بورصة

تجد في مودانيا 11 فندقاً، أبرزها فندق أوتانتيك جيمي الذي يوفر تجربة مميزة للإقامة بقارب رأس، لأنه يقع على أرصفة مرسى جوزلة يلة ويتميز بغرفة الأكبيرة المفروشة بشكل مريح وأجنحته تطل على البحر، وفندق هيي بيلي الواقع بمنطقة مرمرة ويحتوي على ساونا وسباق وجيم وحمام تقليدي،

إلى جانب فندق مونتانيا سبيشيال كلاس الذي يعد أكبر فندق كلاسيكي بمنطقة الشرق الأوسط، وفندق مونتانا تاون الذي يستقبل الزوار على مدال الـ24 ساعة، كما تضم المدينة فندق كيليك، وفندق مودانيا الذي يوفر للمقيمين بع إطلالة على البحر، وفندق أباميا، وفندق أرميستيس، وفندق دوغاليا ذو الإطلالة الساحرة على بحر مرمرة، وفندق سيلاين فاميلي.

ويمكنك استئجار شقة سكنية حيث تتميز المدينة بانخفاض أسعارها حيث تبدأ من 700 ليرة وهى متغيرة وفقاً لعدد الغرف، كما أنها تحتوي على مناطق شعبية ومجمعات سكنية.

ملاحظة : لحجز أحد الفنادق المذكورة من موقع بوكينج اضغط الرابط.

الخدمات المتوفرة في مودانيا

تتوفر في مدينة مودانيا بورصة العديد من الأماكن الخدمية والترفيهية وأهمها؛ مستشفى مودانيا الحكومية، والنباتات الخضراء بالشوارع حيث توفر البلدية الخدمات المتنوعة لسكان المدينة.

سواحل مودانيا بورصة

يتمتح سواحل مودانيا ذو الجمال الساحر المبهج بنقاء خرافي وطبيعة خيالية، مما جعلها أحد أهم السواحل التي يقصدها محبي رياضة الغطس والغوص والسباحة والبراشوت الهوائي والسنوكلينيج ومحبي ركوب القوارب وغيرها، وتتواجد على الساحل مجموعة من الفنادق المناسبة من حيث الأسعار وفخامتها وإطلالتها الساحرة على البحر مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في مودانيا.

 

ميناء كابانجا

يتميز ميناء كابانجا بشكله الفريد وجماله والخضار الساحر بسبب احاطته بالجبال الخضراء الجاذبة لعشاق التخييم والسفاري من السياح، إلى جانب انتشار أنواع عديدة من الأشجار الموجودة على الساحل مباشرة، بالإضافة إلى وجود الكهوف المائية التي يمكنك زيارتها حيث تعد أحد المعجزات الطبيعية بالمدينة، ولذلك أصبح أحد أهم الأماكن السياحية في مودانيا.

مدرسة زيتن داغي

ومن أهم الأماطن السايحية في مودانيا المدرسة التاريخية التي تعود إلى الحضارة العثمانية “زيتن داغي” حيث تم انشاؤها خلال عام 1909 ميلادياً، وتتمتع زيتن داغي بعمارة قديمة فريدة وجميلة، كما تمثل أحد الصروح الضخمة بمودانيا إلى جانب مكانتها العلمية.

كنيسة أبوستيليا

كنيسة أبوستيليا إحدى الكنائس الرومانية الأرثوذكسية حيث تم انشاؤها على الطراز الروماني خلال القرن الـ18 وتتميز عمارة الكنيسة بهندستها الرائعة كما أنها تجذب الحديد من الزوار من محبي الجمال الروماني المعماري الفريد في التراث العالمي.

كورنيش مودانيا بورصة

يعد كورنيش مودانيا بورصة أحد أهم الأماكن السياحية في مودانيا، ويتميز الكورنيش بالبساطة بما يحتوية من مطاعم للأسماك والمأكولات البحرية الطازجة والمقاهي المنتشرة على جانبية.

الوصول إلى مودانيا بورصة

تقع مودانيا بورصة على خليج جمليك الذي يقع على ساحل بحر مرمرة الجنوبي المشهور بمياهه الصافية، ويمكنك الوصول إليها بواسطة احدى الرحلات البحرية اذا كنت قادماً من اسطنبول فالرحلة لن تستغرق أكثر من ساعتين أو من خلال الطائرة في أقل من 30 دقيقة، ومنذ عام 1911 ميلاديا أصبح يمكنك الوصول إلى مودانيا بواسطة السيارة أو القطار إذا كنت قادماً من مدينة بورصة، حيث تبتعد عنها مسافة 32 كيلو متر تقطعها خلال نصف ساعة بالسيارة من خلال الطريق الجبلي الذي ينتشر على جانبية أشجار من الزيتون والفاكهة.

 

أفضل وقت لزيارة مودانيا

تجذب مودانيا السياح خلال فصل الصيف من كل عام لتميزها بالبرودة خلال هذه الفترة، وتعد فترة بعد العصر أفضل الأوقات لزيارتها بسبب انخفاض درجة حرارة الشمس خلالها، ويعد جوها الصافي النقي أحد أهم مميزات المدينة ولذلك تجذب العديد من مرضى الحساسية والصدر.

 

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook