تعرف على الاستثمار من و الى تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على الاستثمار من و الى تركيا
"

تعرف على الاستثمار من و الى تركيا


تقوم أسس الاستثمار في أي مكان بالعالم على مجموعة من الفرضيات والعوامل, أما الفرضيات فهي أن هذا المكان بالعالم يصلح مبدئيا لاستقطاب رؤوس الأموال أم لا, وطبقا لهذا البرهان فإن المكان يصلح أو لا يصلح للاستثمار من عدمه.
العوامل:
• البنية التحتية:
تعد البنية التحتية أهم ما يقوم عليه الاستثمار في أي دولة، وتركيا تحقق قفزات في مجال المشاريع العملاقة مثل مشروع أوراسيا وبناء بنية تحتية متفوقة كشبكة المواصلات والمطارات. وتعود سلامة البنية التحتية تحديدًا إلى سلامة النظام السياسي الذي يدعم رؤوس الأموال وجذب المستثمرين الأجانب من خلال التسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب.
ومن ضمن عوامل جذب الاستثمار إلى تركيا:
• الاقتصاد الناجح: فتركيا أصبحت ضمن الدول السبع عشرة الأفضل من حيث القوة الاقتصادية, والاقتصاد التركي قائم على التحرر والانفتاح؛ فقد سجلت تركيا ترتيبًا متقدمًا من حيث الخدمة الجوية. كما يتوقع تطور هذا الإقنصاد أكثر في السنوات القليلة القادمة.
• السكان: التركيبة الديموغرافية لسكان تركيا تشجع على النمو الاقتصادي؛ فالنمو الاقتصادي في مجالات السياحة والعقارات والنقل الجوي كلها قائمة على تركيبة سكانية تخدم الاقتصاد الحر؛ من حيث إقبال السكان على التعليم, وإقبال المتعلمين على العمل في كل الأوقات والظروف.
"
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook