تعرف على الاماكن السياحية في سيلانجور

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الاماكن السياحية في سيلانجور

 

 

تعرف على الاماكن السياحية في سيلانجور

 

تعتبر سيلانجور ولاية ضخمة للغاية وهي من اشهر الولايات التي توجد في ماليزيا واغناها ، ومن المعروف عن ولاية سيلانجور انها تضم العديد من مدن الملاهي الضخمة ، كما انها تشتهر بالألعاب المائية الرائعة التي تجذب جميع محبي السباحة والغطس، فيما يلي نستعرض أهم الاماكن السياحية في سيلانجور

صن واي لاجون

صن واي لاجون ليست واحدة من أجمل الاماكن السياحية في سيلانجور فقط، وإنما مدينة الألعاب الأشهر في دول شرق آسيا لما لها من مساحة كبيرة استوعبت عدد هائل من الألعاب الجاذبة لانتباه الكبار قبل الصغار فيأتيها آلاف الزورا من حول العالم سنوياً. وإضافة لحصولها على العديد من الجوائز المحلية والآسيوية والعالمية،حصلت مؤخراً على جائزة أفضل معلم جذب سياحي في العالم لسنة 2017.

وجاءت نقطة قوة جذبها للزوار من حول العالم عن طريق إحاطتها بالأشجار الاستوائية واحتوائها على 90 نقطة جذب ترفيهي مميز، كما ستجد أيضاً هناك 6 مناطق أخرى للمغامرات المثيرة، فضلاً عن 4 مغارات رعب مجهزه بأحدث المؤثرات الصوتية والتقنيات المختلفة.

ومن خلال زيارتك لصن واي لاجون يمكنك القيام بعدة أنشطة ترفيهية مختلفة كالتمتع بالألعاب المائية مع الشلالات والأمواج الصناعية بمنطقة الـ Water Of Africa، أو التسلق والتجديف والرماية بالقرب من الجسر المعلق بالجزء الخاص بالألعاب المثيرة Extreme Park، كما يمكنك ايضاً رؤية أنواع نادرة من الحيوانات والأسماك والطيور تصل لـ140 نوعًا من خلال زيارتك لحديقة الحيوان Wild Life Interactive Zoo.

و ربما تجد متعتك في حديقة سكريم بارك حيث بيت الرعب والسينمات ثلاثية الأبعاد، أما إذا كنت من محبي عالم المغامرات لك World Of Adventure، حيث الإثاره بين سفينة القرصان وقطار الموت وعربة الكاوبوي.

أسعار تذاكر صن واي لاجون

للكبار 120 رينجت
للأطفال 86 رينجت

مواعيد زيارة صن واي لاجون

الأثنين : الجمعة من 11:00 ص : 6:00 م
السبت، الأحد من 10:00 ص : 6:00 م
مع العلم أن العطلة الرسمية لها يوم الثلاثاء.
أيضاً متاح لك حجز التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني للمدينة من هنا

 

بحيرة بوتراجايا

رغم أنها بحيرة صناعية إلا أنها تعددت بها الممارسات والنشاطات المائية لتعمل كنظام تبريدي للمدينة بأكملها ويمكنك من خلالها التمتع بمختلف أنواع الجولات المائية بزوارق التجديف الصغيره أو المراكب المجهزة لصيد الأسماك واستضافة العائلات الكبيرة.

أثناء جولتك المائية داخل بحيرة بوتراجايا ستستمتع برؤية احتضان المياه للمسجد الأكبر بالمدينة الذي يبدو طافي على وجه الماء، مع المناظر الطبيعية الخضراء الخلابة التي تحيط بالبحيرة من جميع الجوانب ومشاهدة المعالم البارزة في المدينة مثل جسر بوترا جايا فهي تُعد من أجمل الاماكن السياحية في سيلانجور

 

شلالات تمبلر بارك عروس الاماكن السياحية في سيلانجور

شلالات تمبلر بارك

من أجمل الاماكن السياحية في سيلانجور وأكثرها جذباً للزوار بفعل طبيعتها الخلابة فهي محمية غابات كبيرة على مساحات شاسعة، تزينها كثافة أشجارها الضخمة وسط غابات إستوائية تتدفق المياه من بينها عبرجداول مائية مختلفة الارتفاعات، لتجد رحلتك تتحدث عن جمال الطبيعة بمجرد عبورك البحيرات والبرك المائية المحاطة بالمساحات الخضراء.

كما تتميز شلالات تمبلر بارك بوجود مجموعة من الحيوانات الأليفة النادرة وبعض الطيور،إضافة لبرك السباحة الطبيعية وأماكن مخصصة للصيد، مع وجود عدة مطاعم وأماكن تجارية بها كل مايلزم للتخييم وإشعال النيران ليلاً، لتستمتع بقضاء يوم ترفيهي مختلف.

وفضلاً عن حفلات الشواء والجلسات الهادئة يمكنك التجول سيراً على الأقدام أواستئجار الدرجات من المنتزه، ومتاح لك الزيارة طوال الأسبوع وبأي ساعة تفضلها أنت، كما يمكنك الدخول مجاناً للشلالات.

 

جزيرة اندا من اهم الاماكن السياحية في سيلانجور

جزيرة اندا يربطها جسرين بالبر الرئيسي أحدهما يصلها بالمدينة والأخر يربطها بجزيرة كاري و جزيرة تيلوك بانجليما جارانج، فلك أختيار التمتع بالجزء الجنوبي الهادئ وسط الطبيعة الخلابة أوالشمالي المزدحم بالأضواء والتسوق محاكياً عصرنا الحديث ، فتنوعها السياحي جعلها ضمن أجمل الاماكن السياحية في سيلانجور.

وإضافة لاحتوائها على 4 قرى سياحية جذابة، وأشجار المانجروف المتقلص عددها، تتضمن جزيرة اندا التي تعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور ، أكبر ميناء بماليزيا ويطلق عليه ويست بورت.

فمن خلال زيارتك لجزيرة اندا ضمن الاماكن السياحية في سيلانجور ستجد الاستمتاع براً وبحراً حيث المساحات الخضراء، والشواطئ ذات الرمال الذهبية ،مع صيد الأسماك، وما أجمل التقاطك للصور بلحظتي الشروق والغروب على الجزيرة.

 

هضبة ميلاواتي

تمتلك هضبة ميلاواتي الشهرة الأكبر بين أفضل الاماكن السياحية في سيلانجور كما تُعد ،مركزًا هامًا لتاريخ المدينة بشكلٍ خاص، وتاريخ ماليزيا بشكلٍ عام،لتجدها بين التلال الخضراء المطلة على الشواطئ الرملية البيضاء وتبُعد 30 دقيقة فقط عن العاصمة.

ايضاً ستشاهد من أعلى هضبة ميلاواتي عدد كبير من الأماكن السياحية في سيلانجور بمشاهد بانورامية رائعة للأراضي وسواحلها، وبمجرد أن تديرعينك بالمكان سترى ماتبقى من قلعة السلطان من أساسات صخرية وبعض المدافع إضافة للجناح المخصص للإعدام قديماً.

 
 
 

وبعد استمتاعك بجولات السير حول الهضبة، يمكنك تسلقها حتى تصل لأعلى نقطة بالقمة مع مجموعات التسلق الإرشادية التي توفرها لك الإدارة المسؤولة عنها.

 

جزيرة كيتام من أفضل الاماكن السياحية في سيلانجور

ميزتها منازلها العائمة التي تطفو على ركائز خشبية ارتفعت 10 أمتارعن مستوى سطح البحر، وشهرتها بصيد سلطعون البحر أو الكابوريا، مع تناولها في شرفة أحد المطاعم المطلة على البحر.

كما يفضل كثيرون جزيرة كيتام التي تعد من أجمل الاماكن السياحية في سيلانجور ، لهدوء طبيعتها بعيداً عن صخب المدن ،لتتمتع بالتنقل بين مزارع الأسماك بالقوارب وبين شوارع القرى بالدرجات الهوائية، مع الاستمتاع برؤية السناجب والطيور المغردة بين أشجارالغابات الاستوائية.

 

حديقة الفراشات المضيئة

زُينت حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور ب 600 فراشة مضيئة جعلت منها منبت للرقة والهدوء بين الاماكن السياحية في سيلانجور ، وميزتها نباتاتها الطافية على نهرها والتي يصل عددها لحوالي 15000 نبتة إستوائية لتشعرك بعالم كامل من نقاء الطبيعة.

وليكتمل استمتاعك بالمكان انصحك بتجربة ركوب قارب تجديف عتيق الطراز مع مجدف متمرس يسير بك داخل الحديقة بالكامل على طول نهر سيلانجور مع التمتع بالتصوير وسط مجموعات ضخمة من الفراشات المضيئة منها الكبيرة والصغيرة التي تتراقص من حولك أنت والقارب معاً وسط المياه مما يزيد شعورك بالبهجة والسعادة.

 

ماينز وندر لاند من أجمل الاماكن السياحية في سيلانجور

ماينز وندر لاند سيلانجور أُطلق عليها مدينة العجائب وهي الأكثر تنوعاً في الألعاب المائية عن غيرها، كما تُعد من أجمل و اشهر الاماكن السياحية في سيلانجور ، وباعتبارها أول مدينة ملاهي ليلية فى ماليزيا ضمت العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة مع مدارس لتعليم التزلج والألعاب المائية المختلفة.

وبمجرد دخولك حديقة الحيوانات ستستمتع بمشاهدة مختلف انواع نوادرالحيوانات والطيور، حيث الطاووس الأبيض والأزرق، والدب الشمسي الذي يُعتبر من أصغر الدببة في العالم، كما يمكنك رؤية الببغاء البرازيلي وفكاهة ترديده لما يقال من حوله.. إضافة لزيارتك بيت النمر الأبيض المشهور في ماليزيا والذي يعد من الأنواع النادرة في العالم ، فهو واحد ضمن 50 نمراً فقط في العالم بأكمله.

ولا تفوتك زيارة بيت الثلج الذي يوفر سعادة الترفيه والتسلية للكبار والصغار معاً حيث يمكنهم صنع منحوتات الجليد مع الثلج المتساقط ورؤية المجسمات المنحوتة في الثلج، وعليك بارتداءالملابس الثقيلة لبرودة الطقس.

ثم تجد استمتاعك ايضاً في مشاهدة عرض النافورة الموسيقية الراقصة بتتدفق مياهها مع بدء الموسيقى وتمايلها مع الالحان في مشهد جاذب للأنظار،و يبدأ العرض 9:30 مساءا كما يمكنكم مشاهدة عروض الرقص الماليزي الشعبي بنفس المكان.

يمكنك ايضاً ركوب القارب الدائري ذو المظلة البيضاء لعمل جولة مائية داخل البحيرة المحيطة بمدينة الألعاب، ولا تنسى زيارة حديقة التنين ومشاهدة مجموعة من المجسمات والمنحوتات للتنانين المُزينة بالأضواء المختلفة ،أو ربما عليك زيارة حديقة النقود المعدنية التي تحتوي على مجسمات لنقود بأحجام كبيرة.

 

أوقات زيارة ماينز وندر لاند

تفتح الحديقة أبوابها جميع ايام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 مساءً.
اسعار الدخول: 35 ريجنت للكبار ، 21 ريجنت للاطفال تحت 12 سنة

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز

يُعد المسجد الرئيسي لولاية سيلانجورالماليزية، بل يُعتبر أكبر مسجد في ماليزيا بأكملها وثاني أكبر مسجد بجنوب شرق آسيا، وهو من أفضل الاماكن السياحية في سيلانجور .

متحف السلطان شاه علام

متحف السلطان شاه علام

يضم المتحف حوالي 4000 قطعة وتحفة فنية تاريخية، كما يُعد من أهم المتاحف ضمن قائمة الاماكن السياحية في سيلانجور ، لاحتوائه على مجموعة من الأدوات والملابس التي كان يستخدمها الماليزيون القدماء وبعض الشعوب الأخرى التي مرت على تلك الولاية مثل الهنود والصينيين.

يتضمن المتحف ايضاً الفنون والثقافات التي تشرح عادات وطقوس الماليزين القدماء في المناسبات إضافة لعرضه مجموعة من الآلات الموسيقية القديمية .

كما يشتمل على أجزاء خاصة بعرض مشاهد من الطبيعة حول الحيوانات في لوحات الحياة البرية القديمة، مع الجزء الخاص بالركن الإسلامي الذي يعرض العديد من المصاحف ومخطوطات للقرآن الكريم إضافة لمجسمات المساجد الكبيرة حول العالم بالإضافة إلى بعض معدات القتال التي استخدمها المسلمون قديماً مثل السيوف والرماح.

أما في القسم الخارجي للمتحف فتجد مجموعة من السيارات المصفحة القديمة، والطائرات،  وأنظمة الرادرا، بالإضافة إلى أول عربة قطار تم استخدامها في الولاية.

 

مواعيد زيارة متحف السلطان شاه علام

يوميا من الساعة 09:00 حتى الساعة 5 :30 مساءً
أسعار الدخول: مجاناً

كم تبعد سيلانجور عن كوالالمبور

المسافة التي تبعد بين سيلانجور و كوالالمبور مسافة بسيطة لا تزيد عن 15 كيلو متر وتتمكنون من التنقل والذهاب اليها بكل سهولة ويسر.

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook