تعرف على الانشطة السياحية في طرابزون في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على الانشطة السياحية في طرابزون في تركيا

تعرف على الانشطة السياحية في طرابزون في تركيا

الانشطة السياحية في طرابزون ..

تمتلك المدينة إطلالة رائعة على البحر الأسود و لذا توفر للسياح مجموعة من الأنشطة المائية الجميلة كالسباحة و الصيد و غيرها من الأنشطة كما تمتلك معالم أثرية تستحق الإستكشاف بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة التى تأسر القلوب .

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة طرابزون ..

عزيزى السائح الطقس فى مدينة طرابزون دافئ طوال العام و على الرغم من ذلك فيتوافد السياح على المدينة طوال العام و حتى فى شهر يونيو و يوليو لأن درجات الحرارة لا ترتفع بشكل كبير بل تناسب التنزه و ممارسة الأنشطة السياحية المختلفة .

زيارة مسجد غولبهار خاتون ..

ننصحك بالقيام بزيارة إلى هذا المسجد لانه معلم تاريخى هام بالمدينة فيرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1510م و به ستستمتع بالتعرف على العمارة العثمانية فى هذا الوقت .

التنزه فى بحيرة أوزون غول .. اجمل الانشطة السياحية في طرابزون ..

 

عند زيارتك إلى المدينة لا يفوتك الإبحار فى بحيرتها فهى أطول البحيرات الطبيعية بتركيا و تتمتع بمنظر جمالى رائع و بها يمكنك السباحة و صيد الأسماك و ننصحك برؤية غروب الشمس أمامها كما ستستمتع بالتجول بين الأشجار التى تحاوطها فألتقط الصور التذكارية فى وسط هذه الأجواء الطبيعية الجميلة .

و عليكم بزيارة مزارع السمك الموجودة بها  و الشراء منه فالبحيرة تشتهر بأسماك السلمون النهرى و يمكنكم تناوله فى المطعم الموجود و بالطبع عليكم بإلتقاط الصور كما يوجد بالمنطقة غرف خشبية صغيرة يمكنكم الإقامة بها للإستمتاع بالعيش فى أحضان الطبيعة كما أن أسعارها معتدلة.

تسلق قمة بوز تابه .. أهم الانشطة السياحية في طرابزون

إن كنت من محبى تسلق المرتفعات فعليك بتسلق قمة بوز تابه لتشعر بنسمات البرد فى ليالى الصيف الدافئة فمن المؤكد أنك ستقضى أوقات جميلة وسط الهواء الطلق و توفر لك القمة إطلالة جميلة على ساحل البحر الأسود فألتقط الصور التذكارية بها .

متعة التسوق فى طرابزون .. أهم النشاطات السياحية في طرابزون ..

من أجمل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها هى التسوق من متاجرها و أسواقها الشعبية خاصة سوق بداستان المغلق حيث المعمار العثمانى الجميل فأشترى الهدايا التذكارية من منتجات الذهب , الفضة , الأقمشة التركية , الزخارف و غيرها من المنتجات الجميلة و عليك بزيارة السوق الأوروبية لوجود منتجات جميلة و بأسعار مناسبة و سوق المديان , سوق كمر و السوق الطويل أما المولات مول جواهر و مول فورم .

التعرف على تاريخ المدينة ..

تمتلك المدينة تاريخ يظهر فى مبانيها و لذا فمن أهم الأنشطة السياحية فى المدينة التعرف على معالمها التاريخية فعليك بزيارة قلعة طرابزون لمشاهدة المعمار العثمانى الفريد و النقوش التى تزين جدرانها و تناول مشروب فى المقهى الموجود بها و أمام الإطلالة الجميلة على ساحل البحر الأسود ثم قم بزيارة المتحف لمشاهدة المقتنيات الأثرية الثمينة و التى ترجع للعصر البيزنطى كما ستتعرف منها على أسلوب حياة السكان فى الماضى .

و عليك أيضا بزيارة معبد سومالا لانه معلم أثرى أيضا تم إنشائه بالقرن الرابع عشر و يوجد فوق جبل سومالا و لكن كن حذر فالمنطقة شديدة الإنحدار و توجد على إرتفاع 1200 متر عن مستوى سطح البحر

التنزه فى الحدائق ..

تمتلك المدينة مجموعة من الحدائق العامة الجميلة لذا عليك بالتنزه فيها خاصة برفقة أطفالك لتستمتعوا بالسير بين الأشجار و وسط الطبيعة الجميلة و فى الهواء الطلق و عليكم بلعب كرة القدم أو الجرى و ركوب الدراجات الهوائية و عليكم بالإسترخاء و تناول وجبة على العشب من أحد الكافتيريات الموجودة بالحديقة , كما توفر بعض الحدائق أكواخ خشبية على هضاب خضراء لتوفر للزوار إمكانية الإسترخاء فى أحضان الطبيعة

تناول الطعام ..

تتميز المدينة بتقديمها لأطباق كثيرة تناسب أذواق مختلفة فنجد الأطباق المحلية و الشرقية و الغربية , نوصيك بتجربة الطعام التركى التقليدى كما توفر المدينة مطابخ أخرى كالمطبخ المكسيكى و الهندى و من أفضل المطاعم مطعم روكسالانا و ايفيوليم و يفيرا , عليك بتناول الطعام المعد على الحطب و أيضا تناول الزبدة و العسل و الجبنة التركية فلها مذاق شهى و يمكنك شرائها و أخذها معك إلى بلدك .

التنزه بين المرتفعات .. افضل الانشطة السياحية في طرابزون ..

من أكثر الأنشطة السياحية إثارة و لكن كن حذر حتى لا تتعرض لأذى و عليك بإرتداء الأحذية المريحة و كذلك الملابس , من أمثلة هذه المرتفعات مرتفعات ماكا سولما , ماكا مافورا , ماكا كيراز و لابازان و فى المرتفعات أيضا ستشاهد أنواع مختلفة من النباتات و الطيور و عليك أيضا بزيارة مرتفعات أيدر لتستمتع بالوقوف تحت المطر لهطوله طوال العام .

التجديف بالقوارب المطاطية ..

يعتبر التجديف من أكثر الأنشطة جمالا فى المدينة فهو يعطيك إحساس كبير بالسعادة للتجديف وسط الطبيعة الجميلة .

التنزه على شاطئ بحيرة ليمنى ..

يتميز شاطئ البحيرة بإمتلاكه لأنواع مختلفة من الأشجار كشجر سارى جام و لادين و غيرها من الأشجار الغريبة كما يمكن رؤية حيوانات كالغزال و الثعلب فسوف تستمتع بالجلوس فى مكان طبيعى جميل و عليك بتأجير قارب و التنزه فى مياه البحيرة لصيد الأسماك .

الصعود لقمة حيدر نبى ..

ننصحك بتجربة الصعود لهذه القمة لأنها تمتلك مساحات خضراء كبيرة و بها ستشاهد بحيرة الأسماك و يوجد فى أعلاها مقهى عليك بتناول مشروب منه و الجلوس لمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة و لا يفوتكم إلتقاط الصور التذكارية .

التجول فى مرتفعات السلطان ..

عزيزى السائح ننصحك بالذهاب فى جولة لهذه المرتفعات لتتمكن من مشاهدة حيوانات برية جميلة كالغزلان و السناجب , إن كنت من محبى التخييم فيمكنك التخييم بها للإستمتاع بالأجواء الطبيعية و لحضور المهرجانات التى تقام فى الليل كحفلات الموسيقى و العروض الكوميدية و الرقصات التقليدية .

إستكشاف مغامرة تشال ..

عزيزى السائح إن كنت من محبى الأنشطة الإستكشافية و المغامرة فعليك بالذهاب فى جولة لمغارة تشال لإستكشافها لمشاهدة الصواعد و النوازل بالإضافة للبرك المائية التى تكونت على مر العصور فلها شكل جمالى رائع و ننصحك بالجلوس فى المقهى الموجود بها لتناول مشروب أمام بركة المياه و بالطبع إلتقط الصور التذكارية لها و لكن عليك بالذهاب فى رفقة دليل .

و بالطبع زيارة قصر أتاتورك طرابزون للإستمتاع بالتجول فى حديقته الخارجية التى تضم أنواع كثيرة من الزهور فألتقط الصور بها و بداخل القصر ستستمتع بمشاهدة مقتنيات أثرية قيمة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر كاللوحات , الملابس و الأثاث و القصر مفتوح من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة السابعة مساءا طوال أيام الأسبوع .

أنشطة يمكنك القيام بها فى بحيرة سيراجول بطرابزون ..

– عليك بالتجول فى أنحائها مع عائلتك للإستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء من أشجار و زهور .

– عليكم  بالذهاب لمشاهدة الحيوانات .

– توجهوا إلى البحيرة للإسترخاء أمامها و لصيد الأسماك .

– تأجير قارب و التنزه به و إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات الجميلة .

– تناول وجبة فى أحد المطاعم الموجودة بالحديقة خاصة أمام البحيرة .

أنشطة يمكنك القيام بها فى ميدان طرابزون ..

– عليك بالتنزه فى أنحاء الميدان للتعرف على معالمه و معماره كتمثال أتاتورك و لمشاهدة النوافير الجميلة فعليك بإلتقاط الصور التذكارية بجانبها.

– إجلس فى أحد المقاهى و تناول كوب من القهوة التركية إلى جانب المخبوزات الشهية .

– قم بجولة فى المحلات المنتشرة بها لشراء الماركات المحلية التركية و ننصحك بشراء الحلى و الهدايا التذكارية الجميلة .

 

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook