تعرف على الجامعات بدبي في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على الجامعات بدبي في الإمارات

تعرف على الجامعات بدبي في الإمارات.

 
 

الجامعات المحلية في دبي

 
جامعة الغرير AGU
 
جامعة الغرير، بمثابة جامعة محلية خاصة في مركز دبي المالي العالمي،  أول مؤسسة لتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة للمساهمة في تطوير وإنتاجية مجتمعاتهم.
 
جامعة AGU مرخصة من قبل MOHESR وتقدم درجات البكالوريوس في كلياتها الثلاث التي تنحصر في: كلية الدراسات التجارية (COBS) متخصصة في تدريس إدارة الأعمال، وتقدم كلية الحاسبات دورات في نظم المعلومات الحاسوبية، وتدرس كلية الهندسة والعلوم التطبيقية الهندسة الكهربائية والإلكترونية وعلوم الكمبيوتر مع الهندسة.
 
جامعة دبي (UD)
 
جامعة دبي معتمدة دوليا ومقرها في وسط المدينة. تم إنشاؤها لمعالجة الفجوة في المهارات في القوى العاملة، وتقدم برامج للحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، والإدارة، والتسويق، والمالية، والخدمات المصرفية، والمحاسبة، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة ريادة الأعمال، والاقتصاد، وسلسلة التوريد، وإدارة اللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات.
 
جامعة زايد
 
أحدث الجامعات الثلاث التي ترعاها الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تضم ثلاثة فروع رئيسية واحدة في أبو ظبي واثنتان في دبي وتتألف من ست كليات مختلفة.
 
تقدم درجات البكالوريوس والماجستير المعترف بها عالميًا في الفنون والأعمال وعلوم الاتصال والإعلام والتعليم والعلوم المستدامة والإنسانيات والابتكار التكنولوجي.
 
 
كلية جامعة التكنولوجيا الحيوية دبي (BUC)
 
كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة دبي، مؤسسة معتمدة في وزارة التكنولوجيا الحيوية معتمدة من وزارة التعليم العالي، برامج جامعية وبرامج للدراسات العليا في التكنولوجيا الحيوية، والدراسات الطبية والصيدلانية، والدراسات البيئية والزراعية، والدراسات البترولية والصناعية، وعلم الأدلة الجنائية والمعلوماتية الحيوية بالإضافة إلى توفير فرص للتدريب الداخلي والتدريب المهني.
 
 
كليات التقنية العليا
 
تعد كليات التقنية العليا (HCT) واحدة من أكبر مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوجد أكثر من 55000 مواطن إماراتي من خريجي هذه المؤسسة.
 
من بين 17 حرمًا جامعيًا في كليات التقنية العليا، يوجد اثنان في دبي: كلية دبي للطلاب (DMC) وكلية دبي للطالبات (DWC)، تقدم برامج في إدارة الأعمال، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، والاتصالات التطبيقية والهندسة، والعلوم الصحية والتعليم.
 
فرع الحرم الجامعي في دبي:
 
الجامعة الأمريكية في دبي جامعة خاصة بدأت الحياة كحرم جامعي تابع لجامعة إنتركونتيننتال الأمريكية في أتلانتا، جورجيا (الولايات المتحدة).
 
مقرها في دبي، بجانب مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت وجزر النخيل، حصلت على اعتماد كلاً من الولايات المتحدة (SACSCOC) ودولة الإمارات العربية المتحدة (MOHESR) لجميع برامجها ويقبل مواطني دولة الإمارات والطلاب الدوليين.
 
تقدم AUD تعليمًا على الطراز الأمريكي، في الأقسام التالية: كلية الهندسة المعمارية والفن والتصميم؛ كلية الآداب والعلوم؛ كلية إدارة الأعمال مدرسة التربية، مدرسة محمد بن راشد للاتصالات؛ وكلية الهندسة.
 
جامعة ولونجونج في دبي (UOWD)
 
جامعة ولونغونغ في دبي الخاصة تقع في قرية دبي للمعرفة، تأسست كحرم فرع لجامعة ولونغونغ الأسترالية في عام 1993.
 
تقدم UOWD مجموعة من البرامج الجامعية والدراسات العليا بما في ذلك المالية والمحاسبة، والأعمال التجارية والإدارة، والهندسة ودراسات المعلومات والفنون والعلوم الإنسانية.
 
تقدم الجامعة مجموعة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين والمحليين ولديها مركز متخصص لدراسات اللغة (LSC)، يقدم مجموعة من دورات اللغة وبرامج تطوير الاتصالات.
 
 
الجامعة البريطانية في دبي
 
تقع الجامعة البريطانية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية، تقدم برامج معتمدة من وزارة التعليم العالي في؛ إدارة الأعمال (MBA)، والمعلوماتية، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشاريع، والتعليم، والتمويل، والأعمال المصرفية، والهندسة المعمارية والبيئة العمرانية المستدامة، وإدارة الموارد البشرية، والأنظمة الهندسة، قانون البناء، تصميم المباني الذكية، إدارة البناء.
 
بعض الجامعات المحلية البارزة في دبي تشمل:
كلية دبي الطبية للبنات – أول كلية خاصة تمنح درجات علمية في الطب والجراحة في الإمارات العربية المتحدة
 
جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية  أول جامعة إلكترونية معتمدة في الإمارات العربية المتحد
 
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook