تعرف على الحجاب التركي موضة الموسم

الكاتب: رامي -
تعرف على الحجاب التركي موضة الموسم

تعرف على الحجاب التركي موضة الموسم

يتميز الحجاب التركي بالجمال والاناقة والحشمة مماجعله المحبب لقلوب الفتيات في العالم الاسلامي

من أحب طرق لف الحجاب في الوطن العربي ,الطرحة المنقوشة بالورود و النقوش العربية من اشهر الموضات في اختيار الطرحة.


يتميز الحجاب التركي بالطرح المربعة الستان والحرير الملونة وهو افضل الطرق للوجه المستدير و البيضاوي .

يختلف الحجاب التركي عن الطرحة المنتشرة في الشكل وهو ان الطرحة مربعة الشكل ونقوم بثنيها لتصبح بشكل مثلث,اختاري طرحة ستان مميزة بأطراف من الدانتيل او بدون مثلما تحبين.

الحجاب التركي خطوة بخطوة

الخطوة الاولي:

ارتدي غطاء للرأس ويفضل القطني لون يناسب لون الطرحة التي ترغبين في ارتدائها وبد ذلك قومي بثني الطرحة علي شكل مثلث.

الخطوة الثانية:

ضعي الحجاب علي رأسك بحيث أن يكون جانب أطول من الاخر,ضعي الجانب القصير تحت منطقة الذقن.

الخطوة الثالثة:

ثبتي الحجاب بدبوس مناسب ثم لفي الجانب الطويل من الطرحة حول رأسك حتي يصل للجانب المقابل.تأكدي من ان حجابك علي شكل قوس من الامام.يمكنك ان تربطي الطرفين بعقدة انيقة او لشكل مميز اكثر يمكنك ان تربطي الاطراف علي شكل فيونكة او فراشة.

تأكدي ان شكل الوجه مناسب لهذه اللفة، وغير ذلك تحتاجي للتأكد من أنها لا تخفي الجبين تماما. تجنبي استخدام ربطات الشعر التي توحي برأس عالية، ايضا تجنبي ان تكون الطيات شديدة حيث يفضل ان تكون مرخية قليلا يمكن إضافة وشاح فوق اللفة وهو معروف بغطاء الحجاب التركي ايضا يمكنك اضافة الإكسسوار لهذا الحجاب لمنحه شكل مميز.

الشيء التالي للتأكد منه هو ذقنك عند اختيار هذا النوع من الحجاب. إذا كان جبينك أوسع من ذقنك، يجب تحقيق التوازن في عرض الجبين. يمكنك أيضا اختيار الحجاب مع وجود تطريز أو اضافة براقة و ذلك في حالة الرغبة في استعماله للأعراس و المناسبات الخاصة فيمكنك اضافة بروش او اقراط مميزة .



ايضا يمكنك استعمال الطرحة المستطيلة وهو موديل يناسب الاجواء الشتوية بشكل خاص حيث يمكنك ارتداء هذا التصميم مع المعاطف الشتوية الطويلة مما يزيد اناقتك طريقة لف الحجاب التركي الطويل/الشال لا تختلف الخطوات بشكل كبير حيث اهم ما يميز هذه الطريقة هي عدم لف الطرحة كالطريقة التقليدية بل اسدال الاطراف الطويلة علي الكتف اما للأمام او الخلف
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook