تعرف على الحيوانات المتوحشة في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على الحيوانات المتوحشة في تركيا

تعرف على الحيوانات المتوحشة في تركيا

يوفر حر الشرق الأوسط وبرد أوروبا لتركيا بيئتين مختلفتين تزيدان من تنوعها النباتي والحيواني وتجعلانها من أكثر الدول التي يوجد بداخلها الكثير من أنواع النباتات والحيوانات مقارنة بجميع الدول المجاورة لها.


أما بالنسبة للحيوانات المتوحشة التي تعيش داخل حدود تركيا، فمن أبرزها الحيوانات التالية:


1ـ الذئابتُعد بيئة تركيا ومناخها مناسبين جداً لحياة الذئاب. وتعيش الذئاب في تركيا في المناطق الجبلية علي شكل قطعان صغيرة وحياتهم بشكل عام تكون مرتبطة بقطيع معين ولا تعيش بشكل منفرد.

يتكون كل قطيع للذئاب من أب وأم وأبناء، الأب والأم دوماً قاسون على أبنائهم مما يجعل الأبناء مطيعين لهم على الدوام. كما يوجد سلم قيادي في كل قطيع من الذئاب لا يجرؤ أيٍ من الأبناء أن يتجاوزه، ويشكله الأب ومن ثم الأم.

ومن المميزات الغريبة التي تعرف عن الذئاب في تركيا، أنها لا تقبل أبداً بزواج الأقارب بل تبحث دائمًا عن التزواج مع أفراد القطعان الأخرى.

وحسب الاعتقادات التركية القديمة، تُعد الذئاب حيوانات مقدسة لأنها ساعدت الأتراك في الهجرة من وسط آسيا للأناضول من خلال قيامها بالتوجه للسماء والدعاء لإله الشمس بتسهيل هجرتهم، وحسب اعتقادهم أيضاً، أن إله الشمس سهّل هجرتهم بفعل دعاء الذئاب له.

2ـ الدب القطبي

يعيش الدب القطبي، أكبر حيوان لحومي في العالم، في تركيا خاصة في مناطق شرق البحر الأسود، حيث سجّلت الكثير من وقائع تهجم الدببة في تلك المناطق علي المواطنين الأتراك. وتعاني الدبب القطبية، أكثر الحيوانات وحشية في العالم، في تركيا من انقراض تدريجي بسبب الصيد المفرط لهم.

في فترة السبعينات والثمانينات تم ترويض هذه الحيوانات من قبل بعض المحترفين، وقام هؤلاء المحترفون باستخدام الدببة في العروض الترفيهية.

3ـ سمك القرش
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook