تعرف على الدول الأوربية تمنح العرب جنسياتها من خلال الزواج

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على الدول الأوربية تمنح العرب جنسياتها من خلال الزواج

تعرف على الدول الأوربية تمنح العرب جنسياتها من خلال الزواج.

 

 

الحصول على جنسية أوربية بالنسبة لمواطني الدول العربية أمراً مهماً، ويشغل بال الكثيرين، لكن الكثير من العوائق تقف حيال هذه الميزة، خاصة إن كانت متطلبات الدولة التي تقدم الجنسية صعبة أو معقدة.
 
الزواج "البوابة السحرية" كان ولا يزال واحدة من أكثر الطرق شيوعاً في العالم للحصول على الجنسية، خاصة وإن كانت الدولة التي تقدم الجنسية تعاني من أزمة في نسب الزواج لكثرة النساء على الرجال أو العكس، وهو ما يقدم ميزة لمن يرغبون في السفر إلى تلك الدول والحصول على جنسياتها، ونستعرض أسهل 7 دول يمكن الحصول على جنسياتها من خلال الزواج.
 
 

البرازيل 

 
تعتبر البرازيل من أسهل الدول التي يمكن الحصول على جنسيتها عبر الزواج، حيث أنه وفي المعتاد يمكن الحصول على الجنسية البرازيلية بعد عام واحد من الإقامة في البرازيل، لكن وفي حالة الزواج من برازيلية يمكن الحصول على الجنسية بعد إنجاب طفل واحد أو تبني طفل.
 
إسبانيا
 
يعتبر جواز السفر الإسباني من أفضل جوازات السفر التي توفر لحاملها حرية التنقل عبر بلدان الاتحاد الأوربي، لكن ذلك يتطلب البقاء في إسبانيا مدة عشر سنوات، أما عن طريق الزواج، فبعد عام واحد من الزواج، يمكن طلب الحصول على الجنسية الإسبانية.
 
 

البرتغال

 
لا تتطلب البرتغال الكثير من الشروط، في حالة الزواج من البرتغال، فالجنسية التي يمكن التقدم للحصول عليها بعد 6 سنوات من الإقامة يمكن الحصول عليها بعد فترة قصيرة من الزواج من البرتغال، لكن البرتغال تطلب من المتقدم للجنسية تعلم بعض من اللغة البرتغالية، ما يؤهله للاختلاط بالمجتمع.
 
 

أيرلندا

 
لن يكون كافياً قول إنها جزء من الاتحاد الأوروبي وامتلاك جواز سفرها يعني التنقل عبر أوروبا كلها، بل عبر الكثير من دول العالم، إلا أنه أيضاً يستمتع أهلها بانخفاض معدلات الضرائب التي يدفعها الأيرلنديون، ويمكن الحصول على الجنسية بعد الزواج بعامين فقط.
 
 

المكسيك

 
على عكس ما يعتقد البعض من أن المكسيك دولة سيئة أو فقيرة، فجواز السفر المكسيكي مصنف ضمن أفضل 25 جواز سفر حول العالم، ويمكن لحامله دخول 133 دولة حول العالم، كما أن الحصول على الجنسية المكسيكية لا يتطلب سوى البقاء عامين داخل المكسيك بعد الزواج.
 
 

بولندا

 
تتبع بولندا نظاماً مشابها لبرنامج أيرلندا، لكن الفارق هو أن طلب الحصول على الجنسية يمكن تقديمه بعد 3 سنوات من الزواج، بشرط أن يقضي المتزوج عامين كاملين من الـ3 أعوام داخل بولندا، بالإضافة إلى دفع ضريبة على الدخل.
 

كولومبيا

 
تعتبر كولومبيا ثاني أفضل اقتصاد في قارة أمريكا اللاتينية، كما أن الحصول على جنسيتها يتطلب البقاء على الأقل 5 سنوات داخل كولومبيا، إلا أن الزواج من كولومبيا، يقلص ذلك الرقم ليصبح عامين فقط.
 
 
 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook