تعرف على الزجاج العازل للصوت – النوافذ والإطارات العازلة للصوت:

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الزجاج العازل للصوت – النوافذ والإطارات العازلة للصوت:

 

 

تعرف على الزجاج العازل للصوت – النوافذ والإطارات العازلة للصوت:
 

تجدر الإشارة هنا إلى أنه مهما كان النهج الذي يتخذه المرء، فإنه يكون فعالا بقدر أضعف نقطة فيه، فالنوافذ ذات التصنيف الصوتي هي نوافذ مصممة خصيصًا ومثالية لأغراض العزل الصوتي، نظرًا لأن هذه النوافذ مصممة لتشمل طبقات متعددة من الزجاج، كل منها سميك جدًا، فإن كمية الصوت التي تدخل أو تغادر الغرفة تكون ضئيلة.


وللحصول على نتائج محسّنة، قد تشتمل هذه النوافذ على هواء أو غاز خامل محبوس بين كل لوح زجاجي لزيادة تأثير حركة الموجات الصوتية، النوافذ العازلة للصوت فعالة ويمكن حتى تثبيتها أعلى النوافذ الموجودة عند الضرورة.


الاستخدامات: مثالي لأولئك الذين يعانون من الكثير من الضوضاء الخارجية، مثل: حركة المرور وضوضاء المدينة.


الإيجابيات: خيار عازل للصوت فعال.


السلبيات: غالي الثمن نسبيًا.
 

إطارات عازلة للصوت:
 

مرة أخرى، تجدر الإشارة إلى أنه مهما كان النهج الذي يتبعه المرء، فإنه لا يكون إلا بفعالية أضعف نقطة فيه، تتميز الأبواب العازلة للصوت بسماكة متزايدة وهيكل قوي وهي مصممة لمنع الصوت بشكل فعال من دخول الغرفة أو الخروج منها.


يمكن أن تكون مبادئ الباب المزدوج أيضًا طريقة واقعية في حالة توفر القيم الصوتية المتزايدة والمساحة للقيام بذلك، ستكون الأبواب والإطارات الملائمة مع الاستخدام الفعال للحشيات بالطبع جزءًا مهمًا لتحقيق أي نجاح، تشتمل هذه الأبواب العازلة للصوت على أبواب فولاذية صلبة وأبواب صلبة ومواد أخرى، حيث تكون كتلتها عالية.


وفي مثل هذه الأبواب، لن نجد أي فتحات مثل اللوحات البريدية أو أبواب الحيوانات الأليفة، لأن التركيز على عزل الصوت لا يمكن التقليل منه عن طريق إفساح المجال لأي فجوات على الإطلاق، أبواب النار مثال جيد للأبواب العازلة للصوت.


الاستخدامات: مثالية للمنازل أو المباني التي تقع على طرق مزدحمة لتقليل كمية التلوث الضوضائي الذي يدخل المبنى.


الايجابيات: خيار عازل للصوت فعال وقوي.


السلبيات: مكلفة.
 

بالنهاية يجب النظر جيداً إلى كل من التكلفة وسلبيات وإيجابيات كل مادة، واختيار ما هو مناسب ويحقق الهدف المراد لأطول فترة ممكنة وبأقل تكلفة، حيث يوجد الكثير من المواد العازلة بالمتناول، وهذا يستدعي التأني في الاختيار وعدم التسرع

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook