تعرف على السياحة في السعودية

الكاتب: وسام -
تعرف على السياحة في السعودية

 

 

تعرف على السياحة في السعودية

 

تتمتّع المملكة العربية السعودية بقطاع سياحيّ مُميّز، وحيوي؛ حيث يقصدها ملايين الزوار، والسياح في كل عام من مختلف أنحاء العالم؛ ويعود الفضل في ذلك إلى وجود العديد من المعالم، والأماكن السياحية الجذابة، والدينية المهمة فيها، وقد أشارت إحصائيات عام 2003م إلى أنّ مجموع الحجوزات الفندقية في الفنادق السعودية وصل إلى نحو 81,197 غرفة فندقيّة؛ أي حوالي 42% من إجمالي الطاقة الاستيعابية، كما وصل عدد زُوّار البلاد في العام نفسه إلى نحو 7,332,233 زائراً، وسائحاً أكثر من نصفهم هم من منطقة الشرق الأوسط.

 

أهم المَعالم السياحية في السعودية

تضمّ المملكة العربية السعودية العديد من المعالم، والأماكن السياحية الرائعة، والجذابة. وفيما يلي ذكر لأهمها:

 

برج مركز المملكة

يقع برج مركز المملكة (بالإنجليزية: Kingdom Centre Tower) في عاصمة البلاد مدينة الرياض، ويُعتبر من أبرز معالمها، علماً بأنّ ارتفاعه يبلغ حوالي 302 متراً، وهو بذلك يُعتبَر ثالث أطول مبنى في البلاد. وتجدر الإشارة إلى أنّه يضمّ في داخله مُجمَّعاً سكنياً، ومركزَ تسوُّق فخم، ومرصداً.

 

منازل المرجان

تُوجد منازل المرجان (بالإنجليزية: coral houses) في مدينة جدة السعودية، وتُعتبر إحدى أهم المعالم السياحية فيها؛ حيث تمثّل بيوتاً تقليدية قديمة تمّ بناؤها بالكامل من الكُتل المرجانية التي جُمِعت من البحر الأحمر المُواجه للمدينة.

 

مدائن صالح

تُعَدُّ مدائن صالح (بالإنجليزية: Mada'in Saleh) موقعاً أثرياً تاريخياً يضمّ مجموعة من المباني المنحوتة في الصخر، والتي تُشبه تصميم مدينة البتراء في الأردن؛ حيث تعود بتاريخها إلى القرن الأول الميلادي خلال عهد الأنباط.

 

منحوتات صخرة جبة

توجد منحوتات صخرة جبة في منطقة نجد السعودية، وتحديداً على الحافة الشمالية الغربية لمدينة جبة، إلى الشمال الغربيّ من مدينة حائل، وهي رسومات على الصخور التي تنتشر على مساحة 39 كيلومتراً مُربَّعاً، وتتمثّل بزخارف على شكل حيوانات مختلفة، ونقوش ثمودية تعود إلى فترة ما قبل ظهور الإسلام، وغيرها.

 

قلعة المصمك

تقع قلعة المصمك (بالإنجليزية: Masmak Fortress) في مدينة الرياض، وهو مبنى أثريّ تاريخيّ قديم بُنِي لأول مرة في عام 1865م تقريباً، أمّا اليوم فهو يُعَدُّ متحفاً يضمّ العديد من الخرائط، والصور الفوتوغرافية القديمة للمملكة

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook