تعرف على السياحة في المدينة المنورة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على السياحة في المدينة المنورة

 

 

تعرف على السياحة في المدينة المنورة

 

هنالك العديد من الأماكن السياحية في المدينة المنورة التي سنذكر منها في المقال:

 

المسجد النبوي الشريف

يُعد المسجد النبوي الشريف من أحد المساجد الثلاثة التي أوصى بشد الرحال إليها ووضع أول حجر أساس فيها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويمتلك هذا المسجد المحراب والمنبر والأساطين والحجرة النبوية الشريفة التي سكنها الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته.

 

مسجد العنبرية

يعد مسجد العنبرية مسجد يُحيط به العديد من المباني الأثرية التي تم تشييدها في عهد الدولة العثمانية، والتي تُظهر الفن المعماري القديم والدقة الرائعة.

 

جبل الفيل

أحد المواقع السياحية التي يقصدها الزوار خاصة مُحبي رياضة التسلق لقضاء أوقات رائعة في المساء هو جبل الفيل الذي يُشكل كُتلة صخرية كبيرة يُحيط بها مجموعة كبيرة من الجبال.

 

مدائن صالح

أحد المواقع السياحية والأثرية هي مدائن صالح أو كما تُدعى أيضاً باسم مدينة الحجر التي تقع في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وقد احتلت مركزاً استراتيجياً بسبب طريقها الذي يربط جنوب الجزيرة العربية ببلاد الرافدين و بلاد الشام ومصر، الذي أثَّر بشكل كبير على التجارة في القدم، ومن احتضنت أحد الأنبياء عليهم السلام النبي صالح الذي دعا قوم ثمود فلبوا الدعوة ثمَ ارتدو عنها، وقد قاموا بعقر الناقة التي أرسلها الله تعالى آية لهم.

 

قصر الصانع

هو أول قبر في مدائن صالح وقد بُني على الطراز النبطي، ويمتلك نقوشاً في أعلى المدخل، ويحتوي على فتحات داخلية كانت توضع فيها الجثث، وقد زُينت بالعديد من الرموز التي قد يعود تاريخها إلى الأحباش والمصريين وغيرهم، بالإضافة إلى بئر نبطي، وهنالك أيضاً أشكالاً غريبة مرسومة كجسم أسد ورأس إنسان مع أجنحة

شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook