تعرف على السياحة في تركيا شهر مايو

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على السياحة في تركيا شهر مايو

تعرف على السياحة في تركيا شهر مايو

السياحة في تركيا شهر مايو…

موسم الذروة (من أواخر مايو إلى سبتمبر)..

يعد فصل الربيع هو موسم الذروة في إسطنبول ، حيث يعتبر شهر يونيو ويوليو وأغسطس ذروته ،وشهر مايو وقت رائع للاستمتاع بوجبة في الهواء الطلق في مطعم المأكولات البحرية البوسفور ، أو القهوة التركية في مقهى الرصيف ، كما لا يفوتك زيارة الشواطئ وحضور ما تنظمه من الحفلات الموسيقية والفعاليات الحية.

طقس تركيا في شهر مايو..

بحلول نهاية شهر مايو ، يكون الصيف قد أتى ، حيث يشهد الشهر عمومًا درجات حرارة لطيفة ودافئة ، وانخفاض في الأمطار وزيادة تدريجية في عدد ساعات الشمس المشرقة مع ارتفاع الشمس حتى الساعة 8:30 مساءً بحلول 31 مايو في هذه المرحلة ، يجب أن تشعر بالصيف تمامًا ، وقد تكون قادرًا على الاستمتاع بحمامات الشمس على الشاطئ.

وفى مايو ، تحتاج إلى نظارات شمسية ، واقي من الشمس وملابس خفيفة ، ويكون متوسط درجة الحرارة القصوى: 20 درجة مئوية.

أبرز الفعاليات في مايو..

مهرجان Open Door Architecture ..

هذا المهرجان السنوي الذي يعقد في أوائل شهر مايو يفتح أبوابه عادةً ، مما يسمح للزوار برؤية بعض المباني ذات الأهمية المعمارية والتاريخية في إسطنبول ، مثل مسجد أورتاكوي المثير للإعجاب ، الواقع على طول مضيق البوسفور .

المهرجان الدولي للمسرح ..

 

يقام كل عام في شهر مايو ، يعرض هذا المهرجان المسرحي أبرز الفعاليات المسرحية الدولية والمحلية ، بالإضافة إلى استضافة ورش العمل التي غالباً ما يكون حضورها مجاني .

مهرجان Hidrellez ..

أحد المهرجانات الموسمية ، التي يتم الاحتفال بها في اليوم الأول من “أوائل الصيف” ، ويضم مهرجان Hidrellez حفلات الشوارع طوال الليل ، خلال الفترة من 5 إلى 6 مايو ، وتشمل فرق الموسيقى ، مع قفز السكان المحليين على النار و كل منهم يتمنى أمنية ما ، ويقوم بكتابتها أو رسمها ودفنها تحت نبتة أو ربطها على غصن شجرة.

مهرجان إسطنبول الدولي للعرائس ..

في حين أن عروض الدمى أصبحت الآن فنًا منسيًا تقريبًا ، إلا أنها كانت ذا شأن كبير في العصر العثماني ، ويوفر هذا الحدث فرصة لرؤية مسرح ماريونيت رائع ودمى وظل في أماكن صغيرة في جميع أنحاء إسطنبول خلال الأسبوع الثاني من مايو.

قم بجولة مميزة بسواحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​وتمتع بمناخ جميل ومعتدل ، ولا تنسى زيارة منتجعات مارماريس وكوساداسي الشاطئية وهى من أشهر الوجهات السياحية التى يفضلها السياح على مدار السنة.

 

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook