تعرف على السياحة في شهر ديسمبر في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على السياحة في شهر ديسمبر في تركيا

تعرف على السياحة في شهر ديسمبر في تركيا

السياحة في تركيا في شهر ديسمبر..

وهو الموسم المنخفض للسياحة فى تركيا ، وخاصة في اسطنبول ، ولكن على الجانب الآخر تستفيد من الأسعار الرخيصة للفنادق والمطاعم هناك ، وستكون بحاجة لإرتداء الملابس الثقيلة طوال الوقت ، وسترى انخفاضًا كبيرًا في أسعار الفنادق ، خاصة في شهر ديسمبر، وسيكون من السهل زيارة كل ما تريد من معالم سياحية دون الإنتظار طويلا كما هو الحال فى موسم الذروة .

التزحلج على الجليد..أبرز الأنشطة الشتوية بتركيا..

ننصحك بالذهاب إلى أولوداغ ، بإعتباره أفضل مكان للرياضات الشتوية ، ويأتي في طليعة أماكن السياحة الشتوية في تركيا ويوفر إمكانية التزلج على مدار أربعة أشهر من العام ، وتقع حلبة التزحلق هذه على بعد 32 كم فقط جنوب بورصة ، يمكن أن تستوعب حلبة التزلج التي يبلغ عمرها 11 عامًا ما يصل إلى 10 آلاف متزلج.

كما يمكن للسياح ممارسة التزلج على الجليد ، والتمتع بمشاهدة ممارسي الرياضة أو التجول في مركبة الجليد واستنشاق الهواء النقي ، كما يمكن للسياح الاستمتاع بالشواء على الثلج.

أبرز الفعاليات والأحداث فى تركيا خلال شهر ديسمبر..

مهرجان الرومي ..

يقام مهرجان الرومي ، المعروف أيضًا باسم مهرجان مولانا ، في أوائل منتصف ديسمبر ، للاحتفال بالشاعر والفيلسوف الصوفي في الإسلام مولانا جلال الدين الرومي ، هنا يمكنك مشاهدة العروض الدراوية التفصيلية (الرقصات) ، مع العروض المتقطعة الحية التي تحدث في شوارع المدينة .

أسواق الكريسماس ..

على الرغم من عدم الاحتفال بعيد الميلاد في هذا البلد الإسلامي ، إلا أنه لا تزال هناك لمسات للعطلة الغربية في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك أسواق الكريسماس التي تعكس ضخ انتقائي للثقافات ، وفي السنوات الأخيرة ، بدأت الأسواق في بيع سلع عيد الميلاد التقليدية التي نادراً ما نشاهدها من قبل في تركيا ، من أجل إرضاء الزوار الأجانب ، مما يعني أنك ستجد أشياء مثل النبيذ المدروس بجوار الأكشاك .

مهرجان عيد الميلاد ..

تستضيف إسطنبول مهرجان عيد الميلاد في أواخر نوفمبر أو أوائل ديسمبر من كل عام ، إنه يتميز بالديكورات ، caroling ، هدايا للأطفال ، التسوق ، ترفيه الأطفال ، الطعام وغيرها.

الطقس في تركيا خلال شهر ديسمبر..

ديسمبر في تركيا عادة ما يكون بارد ورطب ، بدلاً من التوجه إلى الساحل ، يتجه السكان المحليون إلى الجبال للاستمتاع بظروف التزلج المثالية ، والثلوج في اسطنبول ليست شائعة ، في المتوسط هناك حوالي يومين من الثلوج في ديسمبر من كل عام ، وحتى ذلك الحين لا يتجاوز عادة بضع بوصات.

وسواءً كانت الثلوج تسقط أم لا ، مع توقع هطول حوالي 100 ملم من الأمطار على مدار 17 يومًا من هذا الشهر ، فستحتاج إلى سترة مطر دافئ وأحذية مضادة للماء حيث من المحتمل أن تكون رطبة تمامًا ، ويضم شهر ديسمبر أقصر يوم في السنة ، حيث تغرب الشمس في تمام الساعة 4:36 مساءً في الأول من ديسمبر ، ومتوسط درجة الحرارة القصوى: 10 درجة مئوية.

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook