تعرف على السياحة في شهر فبراير في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على السياحة في شهر فبراير في تركيا

تعرف على السياحة في شهر فبراير في تركيا

السياحة في تركيا في شهر فبراير..

يعد فصل الشتاء أحد أفضل المواسم للسفر إلى تركيا ، إذا كنت تتطلع إلى تجربة التزلج وغيرها من الرياضات الشتوية ، والحياة المحلية الأصيلة ، خارج تركيا ، الفنادق ذات الأسعار التنافسية ، والبيئات الطبيعية الفريدة ، ويمكنك السفر غالبًا إلى تركيا في شهري ديسمبر وفبراير للاستفادة من انخفاض الأسعار ، وتوافر غرف الفنادق بشكل أفضل ، ونقص الحشود.

أبرز المعالم السياحية فى تركيا خلال شهر فبراير..

1-اغفا ..

وهى القرية التي يحيط بها نهرين ، انها واحدة من أجمل الأماكن بالقرب من اسطنبول التي تقع في شمال اسطنبول ، إنها قرية ساحلية تقع بين نهري “جوكسو” و “يسيل كاي” التي تصب في البحر الأسود ، ويمكنك القيام بجولة فيها بقوارب صغيرة أو دراجات مائية ، كما تتواجد الشلالات والأرض المسطحة الممهدة للمشي ، حيث يمكن للسياح بجانب النهر قضاء أجمل الأوقات بعيدًا عن الضجيج وحركة المرور.

2- بولونزكوي..

إنه أفضل مكان للاستمتاع بلحظات هادئة في مكان بعيد عن الضجيج والازدحام ، وهو يقع في منطقة بيكوز في اسطنبول على بعد حوالي 20 كم من ساحل البحر الأسود وعلى بعد 15 كم فقط من شاطئ البوسفور في اسطنبول ، في الماضي كانت القرية مخصصة للزراعة وتحولت إلى قرية لقضاء العطلات ، وذلك بفضل الفنادق والمقاهي والحدائق المخصصة لشرب الشاي.

3- كارتيبي..

يقع Kartepe على قمة جبل بارتفاع 1650 متر ، ويبعد حوالي ساعة وربع عن اسطنبول ويمكن الوصول إليه بواسطة حافلات النقل الداخلية في المدينة ، حيث يوجد مركز للتزلج ، حيث يمكن استئجار ملابس التزلج في الطريق إلى الأعلى من المتاجر الواقعة جنبًا إلى جنب بسعر منخفض.

4- حديقة ابانت..

تقع على بعد 34 كم جنوب غرب مدينة بولو ، حيث ترتفع بحيرة المياه العذبة 1328 متر فوق مستوى سطح البحر ، تتميز شواطئ البحيرة بالمناظر الطبيعية الخلابة بحيث يمكن للسياح قضاء وقت جميل والاستمتاع بصيد السمك.

5- كارتال كايا..

واحدة من أهم مراكز التزلج في تركيا والتي تقع في منطقة غرب كارا دنيز جنوب شرق مدينة بولو على جبال كورجلو ، من الجيد الذهاب إلى هذا المكان مع الأصدقاء والعائلة والاستمتاع بالتزلج طوال اليوم.

أحداث اسطنبول في فبراير..

مهرجان الفيلم الدولي ..

أحد أهم مهرجانات الأفلام في إسطنبول ، حيث يعرض أفضل الأفلام التركية والعالمية كل عام لمدة 10 أيام خلال النصف الثاني من شهر فبراير ، ويشمل كل شيء من الأفلام التي تم نشرها على نطاق واسع إلى الأفلام المستقلة التي تلقت القليل من التعرض ، يحتوي المهرجان على رابط لمهرجان صندانس المشهور عالميًا ويستقطب حوالي 70000 سنويًا مع عرض معظم الأفلام في سينما Fitaş في بيوغلو.

مهرجان إسطنبول الدولي لفن الطهو ..

يقام في منتصف الشهر تقريبًا كل عام ، يجلب هذا الحدث العالمي حوالي 2000 طاهٍ من أكثر من 25 دولة إلى المدينة ، ويقدم “منظوراً جديداً عن فن الطهو التركي ، يتنافس محترفي الطهي في 52 فئة مختلفة ، مما يدل على قدراتهم من خلال إنشاء مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة ، بما في ذلك المطبخ التركي والعالمي.

يوم عيد الحب ..

لم يكن يوم عيد الحب جزءًا من التقاليد التركية ولم يتم الاحتفال به إلا على مدار العقدين الماضيين ، في المدن الكبرى مثل إسطنبول ، ستجد المطاعم التي تقدم الطعام للأزواج الذين يحتفلون باليوم وكذلك الكعك على شكل قلب في محلات الحلويات ، والبرامج الخاصة في الفنادق الكبيرة وكل شيء من مراكز التسوق إلى النوادي الليلية المزينة بالورود الحمراء والقلوب.

طقس إسطنبول في فبراير..

على الرغم من أن معدل هطول الأمطار أقل قليلاً ، يشهد الشهر حوالي 4 أو 5 أيام من الثلج كل عام ، وتكون أيام الضباب شائعة في معظم الصباح ، و فى شهر فبراير يكون متوسط درجة الحرارة القصوى: 8 درجة مئوية.

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook