تعرف على السياحة في كندا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على السياحة في كندا

 

 

تعرف على السياحة في كندا

 

كندا دولة صناعية تقع في القطاع الشمالي من قارة أمريكا الشمالية وتُتاخم الولايات المُتحدة الأمريكية عبر حدود جنوبية وشمالية غربية هي الأطول عالميًا، إلى جانب حدودها الشمالية مع المُحيط المُتجمد، والغربية مع المحيط الهادي، والشرقية مع المحيط الأطلنطي.

وتُعد السياحة في كندا من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد وأهم مصادر الاستجمام والراحة والهدوء لزائريها، فالسياحة الكندية هي ثاني أكبر مُعدلات السياحة العالمية بما تمتلكه البلاد من مناظر طبيعية خلابة كالشلالات والمُنتزهات والمساحات الخضراء الشاسعة، ومواقع أثرية تنضم لقائمة اليونسكو للتراث العالمي، أماكن ترفيه ولا أروع، مع مُناخ مُتنوع على مدار العام يُرضي مُختلف الرغبات، لذلك هي من أجمل دول العالم السياحية.

وخلال المقال التالي سنتناول معكم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في كندا إن كنتم قد حزمتم حقائبكم نويتم السفر إلى كندا بالفعل فابقوا معنا.

أهم مدن كندا

 

السياحة في نياجرا

شلالات نياجرا بمدينة نياجرا

واحدة من أجمل مدن كندا للسياحة التي تستقطب ملايين من السياح سنويًا للاستمتاع بطبيعتها الخلابة ومعالمها الخاطفة للأبصار حابسة للأنفاس وأشهرها على الإطلاق شلالات نياجرا أحد أطول شلالات العالم وجسورها التي تمتد حتى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تغفل نياجرا أهمية الجانب الترفيهي في حياة السائح خاصةً ذاك الذي يصطحب العائلة والأطفال الصغار فأقامت من أجلهم سلسلة ضخمة من مدن الملاهي بكرنفالاتها الترفيهية المرحة المُبهجة.

  • أهم 3 معالم في مدينة نياجرا بمقاطعة أونتاريو:

1- شلالات نياجرا Niagara Falls

لا يُمكنك السفر إلى كندا بدون المرور بشلالات نياجرا في أونتاريو أحد أهم معالم السياحة في كندا لكونها أطول وأكبر شلالات العالم.

فشلالات نياجرا هي عبارة عن 3 شلالات سريعة وشديدة التدفق تمتد مساحتها من أونتاريو الكندية وحتى نيويورك الأمريكية، أولها يُسمى حدوة الحصان بارتفاع 640 م ويمتد من الشاطئ الكندي للشاطئ الأمريكي، وثانيها يتدفق في الولايات المتحدة على ارتفاع 330 م، والثالث كندي صغير ويُسمى حجاب العروس.

يُمكنك خلال السياحة في كندا وزيارتك لنياجرا أونتاريو زيارة الشلالات والتقاط أروع الصور وأنت تتجول عبر الممشى الواصل بينها أو تستمتع بجولة في النهر أو البحيرة حيث تُضاء الشلالات كل ليلة فتبدو رائعة.

2- العجلة الدوارة نياجرا ‪Niagara SkyWheel

العجلة الدوارة نياجرا باطلالة على شلالات نياجرا

وهي أحد أجمل الأماكن السياحية في كندا التي عليك زيارتها عند السفر إلى هناك حيث توفر العجلة الدوارة إطلالة بانوراميه كاملة ورائعة على شلالات نياجرا الثلاث على الجانبين الكندي والأمريكي، إضافة إلى إطلالة ثانية على نهر نياجرا ومُنتزهاتها وأهم معالمها السياحية فيما دون ذلك في مشهد يحبس الأنفاس يخطف الأنظار.

3- برج سكيلون Skylon Tower

أحد أهم معالم كندا السياحية وأكثرها جمالًا ودهشة وإذهالًا، إذ يقع البرج الذي هو في الأساس فندق راقي أعلى شلالات نياجرا على ارتفاع 235 م فوق سطح الأرض بما يوفر إطلالة رائعة من داخله على الشلالات الساحرة بتدفقها الشديد في صورة أروع من الخيال.

وإلى جانب الإقامة الفاخرة والإطلالة الرائعة يتميّز البرج في أعلاه بمطعم دوار يُضيف إلى إطلالته على الشلالات روعة إلى روعتها حيث تُصبح الإطلالة بانوراميه بمستوى 360 درجة.

السياحة في تورونتو

برج سي إن بمدينة تورونتو

تُعد تورنتو من أفضل مدن كندا وأكثرها مثالية لعطلات شهر العسل أو العطلات الزوجية والعائلية بصُحبة الأطفال لما تُقدّمه لزوارها من أجواء ترفيهية لا تُنسى يغلب عليها الطابع الثقافي المُثير للكبار والأطفال، حيث مركزي تورونتو للفنون والعلوم وحدائق حيوانات ونباتات تورنتو ومنتزه ريبلي أوف كندا للألعاب المائية، وأخيرًا قاعة مشاهير لاعبي الهوكي.

فلا تُحاول أن تُسقط تورنتو من قائمة أولوياتك خلال السياحة في كندا.

  • أهم 3 معالم في مدينة تورونتو بمقاطعة أونتاريو:

1- برج سي إن CN Tower

أحد أهم معالم كندا السياحية إلى جانب أهميته كأطول وأكبر برج اتصالات ومُراقبة بالمدينة والبلاد ككل بارتفاعه الذي يصل إلى 553.3 م وتاريخه الذي يرجع إلى منتصف السبعينات.

تم تأسيس وإدارة البرج بإشراف هيئة السكك الحديدية الوطنية الكندية ليتحول الآن إلى مزار سياحي أيضًا، حيث يضم ممشى ومطعم على ارتفاع 356 م يوفر إطلالة بانوراميه على المدينة ويتم توفير السترات والقبعات والقفازات من خلال إدارة المكان لمدة نصف ساعة تقريبًا.

2- أكواريوم ريبلي كندا Ripley’s Aquarium of Canada

أكواريوم ريبلي كندا

من أكثر معالم السياحة في كندا مُتعة وإثارة هو ذلك الحوض المائي الذي يُعد الأكبر من نوعه في كندا والعالم لاستقبال مُختلف الكائنات المائية والبحرية الرائعة والنادرة الفريدة من نوعها.

يمتلئ الحوض بما يقترب من 6 مليون لتر من المياه يعيش بها نحو 16 ألف كائن مائي مُختلف الفصيلة. وإلى جانب الزيارة والاستمتاع بمشاهدة الثروات المائية في ريبلي أكواريوم يُمكنك حضور إحدى حفلات الجاز الشتوية المُمتعة.

3- سوق سانت لورانس St. Lawrence Market

وهو من أهم الأماكن التي على السائح المرور بها عند السفر لكندا، فسوق سانت لورانس هو واحد من أقدم أسواق كندا الشعبية بتاريخه الذي يرجع لما قبل قرنين من الزمان.

وينقسم السوق الذي يُقام خلال عطلات نهاية الأسبوع إلى جزء شمالي وآخر جنوبي على هيئة 3 مباني مُتعددة الطوابق تضم 120 متجر لبيع مُنتجات مُختلفة.

 ولكن عادةً ما يتخصص سانت لورانس في بيع المواد الغذائية من خضروات وفاكهة طازجة يوم السبت، تحف وأعمال فنية يوم الأحد.

السياحة في مونتريال

ميناء مونتريال القديم بمدينة مونتريال

مونتريال واحدة من أهم مدن كندا للسياحة وأكبرها، فهي عاصمة كيبيك الثقافية والمالية التي تعج أحيائها الـ 19 بالكثير والكثير من الأنشطة وعوامل دافعة للزيارة.

حيث تشتهر مونتريال بعدد من المباني الأثرية والمُتنزهات التي تمتزج فيها الكلاسيكية بالعصرية الأوروبية في ثوبٍ فرنسي بديع لا تُخيّبه عدسة كاميرا حتى أن البعض لا يكاد يُفرّق بينها وبين باريس.

هذا بالإضافة إلى المطاعم الراقية التي تُقدّم خيرة الوجبات التقليدية والعالمية التي حتمًا ستروق لطعم فمك، مع أكبر وأهم الملاعب الرياضية وأشهرها، وأهم مراكز التسوق وأكثرها رُقيًا.

  • أهم 3 معالم في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك:

1- كنيسة نوتردام Notre-Dame Basilica

كنيسة نوتردام بمدينة مونتريال

من أشهر معالم مونتريال التي عليك أن تضعها على قائمة زياراتك عند السفر إلى كندا، حيث تتميّز الكنيسة التي يرجع عهدها للفترة من العام 1824 وحتى العام 1891 بطرازها القوطي المُميّز وزخارفها الزجاجية الملونة التي تُزيّن نوافذها وجدرانها والمنحوتات المُتقنة والمُعقّدة التي تُزيّن أرجائها والقبة السماوية الضخمة التي تُزيّن سقفها مما حوّلها من كنيسة صغيرة لكاتدرائية ومعلم ومزار سياحي وديني عظيم يجذب أنظار ملايين السياح والسكان المحليين على حد سواء.

2- ميناء مونتريال القديم Old Port of Montreal

من أفضل الأماكن السياحية في كندا للترفيه والمرح والترويح عن النفس، فالميناء العريق الذي تمتد جذوره لثلاثينات القرن 19 تحوّل منذ وقت طويل لمزار سياحي ترفيهي يستقطب نحو 6 ملايين سائح سنوي حيث يُمكن من خلاله الإبحار والاستمتاع بنسيم نهر سانت لورانس العليل المُنعش صيفًا، أو حضور عروض السيرك والفعاليات المُختلفة التي يتم تدشينها في الميناء، أو التزحلق على الجليد شتاءً في حلبة ناتريل المفتوحة، مع زيارة أهم معالم مونتريال الشهيرة كبرج الساعة ومركز العلوم.

3- حديقة الجبل الملكي Mount Royal Park

أحد أجمل معالم السياحة في كندا التي يُمكنك زيارتها إن كنت في حاجة لبعض الاستجمام والهدوء أو كنت من مُحبي التواجد بين المناظر الطبيعية الخلابة، فكلا الأمرين توفرهما لك حديقة الجبل الملكي الرائعة التي يُمكنك اعتبارها نسخة عن حديقة سنترال بارك الأمريكية الشهيرة حيث أن كليهما من إبداع المُصمم ذاته.

ولعل من أهم معالم الحديقة الجذابة الخاطفة للأبصار الجبل أو التل الملكي الذي يقع ما بين جبلين إلى الغرب من مركز مدينة مونتريال ويصل ارتفاعه إلى 233 م، حيث يُمكنك الاستمتاع بمنظر الخُضرة الخلاب صيفًا والترويح عن نفسك بالتزحلق على الجليد شتاءً.

 

السياحة في فانكوفر

منتزه ستانلي بمدينة فانكوفر

من أجمل مدن كندا للسياحة بل والعالم أجمع، هكذا ذاع الصيت عنها بفضل موقعها الجغرافي المُتميّز من مضيق جورجيا الشهير حيث يحدُّها نهر ووادي خصب من جهة والجبال الجليدية من جهة أخرى وسلسلة من السهول من جهة ثالثة ميّزتها بمناخ مُعتدل على مدار العام جاذب لأنظار السياح وأجواء ترفيهية وفعاليات ثقافية ورياضية زادت من مُعدلات جذب السياحة في كندا أكثر وأكثر، والكثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع برؤيتها.

  • أهم 3 معالم في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية:

1- منتزه ستانلي Stanley Park

من أجمل الأماكن السياحية في كندا التي يُمكنك زيارتها للحصول على أعلى درجات الهدوء والاستجمام والسلام النفسي حيث عشرات من الأشجار الضخمة الرائعة المنظر والمساحات الخضراء الشاسعة في حديقة خصبة مُسوّرة في وسط المدينة تبدو كشبه جزيرة يُحيطها الماء من عدة جهات حيث يُمكنك أيضًا الفوز برحلة عبر البحيرة التي يُميّزها تكوين صخري مهيب.

2- جسر كابيلانو المعلق Capilano Suspension Bridge

جسر كابيلانو المعلق

من أهم معالم السياحة في كندا بصفته أقدم معلم سياحي في فانكوفر بتاريخه الذي يرجع للعام 1889 واستقطابه لنحو 800 ألف سائح سنويًا.

قديمًا بُني الجسر المُعلق ذات 140 متر طولًا و70 متر عرضًا أعلى النهر من حبال القنب المُدعّمة بأخشاب الأرز قبل أن يتم استبدالها بكابلات سلكية خلال عدة عمليات مُتفرقة من الترميم والتطوير.

الآن يُمكنك تجربة أجواء من المرح والإثارة والمُغامرة من خلال العبور على أحد الجسور السبعة ذات 30 متر طولًا والواصلة بين أشجار غرب الوادي وصولًا لمنطقة الغابات الكثيفة.

أو الاكتفاء بالاستجمام والتجوال على الجسر المُعلق نفسه بين الأشجار الكثيفة والحدائق الشاسعة التي تُحيطه من كل مكان، مع ارتداء الزي التقليدي للكنديين القدامى المعروف بالريجاليا والتقاط أروع الصور.

3- جبل جروس Grouse Mountain

من أجمل معالم كندا السياحية التي تجعل منها جنة للسياح والمُتنزهين على مدار العام. فالجبل الشهير يوفر مسارات مثالية للمشي لمُحبي السفاري والتجوال ومغامرات تسلق الجبال خلال فصل الصيف. بينما يوفر شتاءً فرص رائعة ومناخ مثالي للتزلج على الجليد عبر مسارات أعلى قمته.

بالإضافة إلى رؤية بانوراميه لجمال فانكوفر من أعلى الجبل ومراقبة تنوع الحياة البرية بين مساراته، مع الاستمتاع بوجبة شهية من خلال مطعم الجبل.

السياحة في كيبيك

بلدة كيبيك القديمة بمدينة كيبيك

قد تكون كيبيك من أرخص المدن التي يُمكنك زيارتها عند السفر إلى كندا بحكم طابعها الكلاسيكي التقليدي البحت الذي سيُشعرك وكأنك تعيش أحد أيام العصور الوسطى الأوروبية، ولكن هذا لا يعني أنها لا تمتلك الكثير الذي يجعلها الأغنى والأقيّم، فهي ضيف ذي ثِقل ووزن على قائمة اليونسكو لمواقع التراث بفضل مبانيها الأثرية ونمط حياتها اللذيّن تُشبهان كثيرًا نمط الحياة الفرنسية والأوروبية بشكل عام.

وبمزيد من الدقة والتحديد، تتميّز كيبيك عاصمة مدينة كويبك الكندية بشوارعها العتيقة المرصوفة بالحصى، منازلها ومتاجرها التقليدية التي تعود للقرنين 16 و17، مقاهيها الشعبية البسيطة ومطاعمها ومخابزها التي تُقدم أشهى مشروب قوة مع قطعة خبز أو كورواسون فرنسية لذيذة مُغموسة بالجبن اللاذع.

  • أهم 3 معالم في مدينة كيبيك بمقاطعة كيبيك:

1- كيبيك القديمة Old Quebec

من أهم الأماكن السياحية في كندا التي عليك عدم تفويت زيارتها عند اتخاذ قرار السفر إلى كندا، حيث يُمكنك الاستمتاع بأجواء الحي التقليدية البسيطة التي تعكسها مقاهيه ومتاجره ومبانيه العتيقة ذات الهندسة المعمارية المُميّزة وسكانه اللطيفين الودودين وغيرها من أوجه الجمال التي تعكسها كيبيك القديمة المدينة التي لا تنام والتي تحتل موقعًا مُتميّزًا على ضفاف نهر سانت لورانس كما تحتل الموقع نفسه على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

يُمكنك خلال زيارة البلدة القديمة المرور ببعض المعالم الأثرية القيّمة مثل قلعة كيبيك، ميدان شامبلين الصغير، كنيسة نوتردام وغيرها.

2- شلالات مونتمورنسي Montmorency Falls

شلالات مونتمورنسي

أحد أجمل المعالم الطبيعية التي تُنافس شلالات نياجرا الشهيرة ويُمكنك زيارتها أثناء السياحة في كندا، حيث تتميّز الشلالات التي تستقر على ارتفاع 272 قدم تقريبًا وينتهي مسارها في نهر سانت لورانس الشهير بوقوعها ضمن حدود منتزه على بُعد 9 ميل من شمال شرق الحي القديم في كيبيك.

ويوفر منتزه شلالات مونتمورنسي لزائريه العديد من الأنشطة الترفيهية المُسلية مثل ممرات للدراجات الهوائية، مسارات للمشي والتريّض، دَرج لتسلق الشلال، جلسات هادئة باعثة على الاسترخاء والاستجمام، ملاعب لمُمارسة الألعاب الرياضية المُتنوعة، مسارات لممارسة التزلج على الجليد شتاءً، تلفريك لتسلق الشلالات شتاءً والاستمتاع بنظرة بانوراميه رائعة عليها من أعلى.

3- قلعة كيبيك Citadelle of Quebec

أحد أهم معالم كندا السياحية التي لا يُمكنك تفويت الرحلة دون زيارتها، فالقلعة العتيقة التي يرجع تاريخها لمنتصف القرن 19 شهدت نحو 30 عامًا من البناء تحت الإشراف البريطاني لتصبح أكبر قلعة وقاعدة عسكرية لاستضافة جنود كلا الدولتين.

اليوم أصبحت القلعة تحت السيادة الكندية وحدها وتم فتحها كمزار سياحي للجمهور العام ومركز لإطلاق الفعاليات والاحتفالات الوطنية الرسمية التي يتم إطلاقها في الفترة من يونيو إلى سبتمبر من كل عام.

لذا فبزيارتك لقلعة كيبيك يُمكنك معرفة الكثير حول تاريخ القوات المُسلحة الكندية، وإن صادفك الحظ فقد تستمتع بحضور الاحتفالات المُمتعة.

السياحة في أوتاوا

مبنى البرلمان بمدينة أوتاوا

أوتاوا واحدة من أهم مدن كندا السياحية وأقدمها من حيث النشأة، فالمدينة التي يعود تاريخها للفترة بين عشرينات وأربعينات القرن 19 شهدت انطلاق أولى جلسات البرلمان الكندي وأولى البنوك الكندية إن لم يكن البنك المركزي الرئيسي في كندا.

هذا بالإضافة إلى دورها في تشكيل الثقافة والحضارة الكندية الأصيلة من خلال عشرات الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية المُهمة والمؤثرة، مركز الفنون لعروض الموسيقى والأوبرا، المعرض الوطني.

وعن الترفيه، تمتلك أوتاوا سلسلة من الحدائق والمنتزهات النباتية الخلابة والعشرات من مراكز التسوق والمتاجر التي تجعل للتسوق في أوتاوا مُتعة خاصة خلال السياحة في كندا.

  • أهم 3 معالم في مدينة أوتاوا بمقاطعة أونتاريو:

1- مبنى البرلمان Parliament Hill

من أهم معالم كندا السياحية في أوتاوا، ذاك البناء الذي يجمع بين الطرازين الفيكتوري والقوطي في العمارة والحجر الرملي في تفاصيل البناء ويطل على نهر أوتاوا العظيم.

ولعل من أهم معالم المبنى المكتبة البرلمانية التي تقع خلفه في مُواجهة المدخل بما تحتويه من كتب ووثائق ومخطوطات وطراز معماري فريد، المركز التاريخي مُترامي الأطراف.

أما عن الأنشطة التي يُمكن مُمارستها فهي حضور الجلسات البرلمانية في الأوقات المسموح فيها بحضور العامة وتوجيه الأسئلة لأعضاء الحكومة الكندية، حضور العروض الموسيقية الصباحية التي يعزفها أفراد الشرطة العسكرية الكندية خلال فصل الصيف بزيهم التقليدي المُميّز.

2- المتحف الحربي الكندي Canadian War Museum

المتحف الحربي الكندي

من أهم الأماكن السياحية في كندا التي تطل على نهر أوتاوا وتستعرض التاريخ العسكري للبلاد بدايةً من الحرب بين القوات الفرنسية وسكان كندا الكونفدرالية الأصليين المعروفين باسم الإيروكوا خلال القرن 16، الدور الكندي في الحربين العالميتين الأولى والثانية، والإسهامات الكندية في قوات حفظ السلام الدولية.

يُمكنك التعرف على كل ما سبق ذكره من خلال مُقتنيات المتحف التاريخية والأثرية العملاقة مثل سيارات الجيب، المُدرعات، الدبابات، الدراجات البخارية، سيارة هتلر.

3- معرض كندا الوطني National Gallery of Canada

من أهم المعارض الفنية التي يُمكنك زيارتها خلال السياحة في كندا إن كنت من مُحبي مُتابعة فن النحت العالمي.

وبمجرد وصولك لأرض المعرض الكندي الوطني ستجد منصة عملاقة بطول 9 أمتار تقريبًا تستقبلك في ساحته الأمامية، مع تماثيل الخيول الراكضة المُلونة في مدخل المعرض، تمثال الشجرة العملاقة اللامع الذي يصل ارتفاعه لمئة قدم، تمثال ماجيستك الذي يُضاء ليلًا لتخليد ذكرى إعصار كاترينا الذي ضرب منطقة نيو أورليانز عام 2005، تمثال سينتينيل المنحوت من البرونز، إضافة إلى تماثيل جرانيتية ورملية رائعة النحت والتصميم.

وبعد الاستمتاع بزيارة ومشاهدة كل هذه التحف الفنية الرائعة، يُمكنك التنزه في حديقة ماجور هيل والمرور بمتحف الحرب الكندي وكنيسة نوتردام القريبة.

السياحة في بانف

حديقة بانف الوطنية بمدينة بانف

بانف هي واحدة من أجمل مدن كندا للسياحة إن صح أن نقول عنها مدينة، فالأصح أنها منتجع طبيعي سياحي مُتكامل يجذب أنظار الملايين سنويًا من أجل السياحة في كندا ببحيراته الزرقاء الصافية وأشهرها بحيرة لويز ومنتزهاته التي تضم صنوف الحياة البرية المحلية من نباتات وحيوانات وطيور بمُختلف فصائلها.

لذا فإن كنت من هواة التصوير تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومُراقبة الحيوانات وهي تتصرف بتلقائية أو تبحث عن الهدوء والاستجمام والصفاء النفسي فلا أجمل من ذلك مكان لفعل ذلك.

  • أهم 3 معالم في بلدة بانف بمقاطعة البرتا:

1- حديقة بانف الوطنية Banff National Park

من أفضل الأماكن السياحية في كندا وأكثرها مثالية للعائلات والأطفال حيث مساحة 4 آلاف ميل ينتشر خلالها عدد كبير وفصائل مُتنوعة من الحيوانات البرية والجبلية والطيور والماشية يُمكنك مُراقبتها وتصويرها وهي تتحرك في بيئتها الطبيعية.

هذا بالإضافة إلى مساحات لمُمارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل التزلج على الجليد، التجديف بالقوارب، الصيد، ركوب الدراجات، تسلق الجبال.

2- جندول بانف Banff Gondola

جندول بانف

أحد أهم معالم السياحة في كندا لمُحبي المُغامرة والتجارب الجديدة غير المسبوقة، فالجندول الذي يقع على بُعد 5 دقائق بالسيارة من مدينة بانف وعلى ارتفاع 2281 م فوق مستوى سطح البحر يوفر إطلالة بانوراميه رائعة على المدينة الخصبة الجميلة.

إضافة إلى تجربة الممشى أو الجسر الحديدي ذاتي التوجيه الذي يمتد لمسافة 1 كم، زيارة محطة سانسون للأرصاد الجوية والتي كانت تُستخدم للتنبؤ بأحوال الطقس طيلة 30 عام الماضية، مع مجموعة من المطاعم الراقية.

3- ينابيع فيرمونت بانف Fairmont Banff Springs

من أكثر مقاصد جذب السياحة في كندا حيث تستقطب الينابيع المعدنية الحارة الأعلى من نوعها في كندا بارتفاعها الذي يصل إلى 5 آلاف قدم مئات الآلاف من الزائرين سنويًا للسباحة في مصبّها المفتوح والاستمتاع بأجوائها الهادئة الباعثة على الاسترخاء والاستجمام والراحة النفسية والعضلية.

وتنبع المياه الساخنة لينابيع فيرمونت بانف الطبيعية والتي تصل درجة حرارتها إلى 40 درجة مئوية من قلب جبال روكي لتصب في مسبح خارجي مفتوح في الهواء الطلق.

السياحة في فيكتوريا

حديقة بيكون هيل بمدينة فيكتوريا

فيكتوريا هي عاصمة مقاطعة كولومبيا البريطانية وواحدة من أفضل مدن كندا للسياحة بفضل تنوع أنشطتها ومعالمها الجاذبة للأنظار.

قد يكون غريبًا لك بعض الشيء أن تقع مدينة بريطانية أوروبية بقلب أمريكا الشمالية، ولكنك لن تهتم للأمر كثيرًا بمجرد أن تلمح مُحيطها الصافي وشواطئها الخلابة وميناءها مع مُنتزهاتها الخضراء الشاسعة ومتاحفها الكثيرة التي تستعرض جوانب تاريخها المُعقّد والمُتشابك.

وتكتمل تجربتك ورحلتك في فيكتوريا مُتعة وثراءً بزيارة الحي الصيني بها وهو الأقدم من نوعه تقريبًا في قارة أمريكا الشمالية.

  • أهم 3 معالم في مدينة فيكتوريا بمقاطعة كولومبيا البريطانية:

1- المتحف الملكي لكولومبيا البريطانية Royal British Columbia Museum

المتحف الملكي لكولومبيا البريطانية

من أهم المعالم التاريخية الأثرية التي عليك زيارتها عند السفر لكندا حيث يستعرض المتحف تاريخ واحدة من أهم مدن كندا السياحية بمراحله المختلفة.

إذ يضم المتحف بموقعه القريب من ميناء فيكتوريا قاعات ثلاث هي التاريخ الطبيعي، التاريخ الحديث، تاريخ الأمم البريطانية الأولى، والتي تضم نحو 7 ملايين قطعة أثرية ووثيقة ومخطوطة منها 750 ألف قطعة تُجسّد التاريخ الطبيعي لفيكتوريا والولايات المُجاورة لها.

ولعل من أهم القطع الأثرية في متحف كولومبيا الملكي: بقايا من سفينة تيتانك الغارقة، بعض التحف المصرية، الفايكنج، وغيرها. كما يُقدّم المكان عروض تعليمية وترفيهية شيقة من خلال مسرحه الخاص المعروف بـ IMAX Victoria.

2- حديقة بيكون هيل Beacon Hill Park

من أفضل الأماكن السياحية في كندا للباحثين عن الاستجمام والهدوء بعيدًا عن صخب وزحام المدينة، كما أنها من الأماكن المثالية للعائلة والأطفال.

تمتد حديقة بيكون هيل التي تبدو كواحة بمساحاتها الخضراء الشاسعة التي تتعدى 75 فدان بطول مضيق خوان دي فوكا.

 ويضم المُنتزه حديقة مائية، حديقة حيوان صغيرة للأطفال وبرك مائية للبرمائيات والزواحف، ملاعب كريكيت وأخرى للجولف وغيرها لرياضاتٍ أخرى، نادي للبولينج. إضافة إلى الحفلات الموسيقية المسائية التي تنطلق في الحديقة كل صيف.

3- قلعة كريجدارك Craigdarroch Castle

واحدة من التحف المعمارية التي تعكس كيف كان يعيش الأثرياء خلال حقبة الملكة البريطانية السابقة فيكتوريا، حيث تعود القلعة التي تم تأسيسها كمنزل خاص لعائلة البارون روبرت دنسمور أحد تجار الفحم الأثرياء في فيكتوريا إلى تسعينات القرن 19، الآن تم تحويلها لمتحف ومزار سياحي مفتوح للجمهور.

وتتكون القلعة أو القصر الضخم من 4 طوابق مبنية على الطراز الفيكتوري تمتد لمساحة 25 ألف قدم وتضم 39 جناح أنيق بأثاث فخم وقطع جرانيتية مُستقطبة من سان فرانسيسكو الأمريكية ومشغولات خشبية مُعقّدة ونوافذ زجاجية مُزخرفة ومُلونة.

هذا إضافة إلى موقعها المُتميّز أعلى تلة بحي روك لاند بمدينة فيكتوريا، إنها معلم ستسعد بزيارته أثناء السياحة في كندا.

السياحة في هاليفاكس

حدائق هاليفاكس العامة بمدينة هاليفاكس

واحدة من أقدم مدن كندا السياحية وأكثرها تنوعًا سياحيًا، حيث تضم المدينة العتيقة الصغيرة سلسلة من المباني الأثرية والمتاحف التراثية مع مناخ ساحلي مُنعش ولطيف تعكسه شواطئها الخلابة ومينائها البحري.

هذا إضافة إلى الحدائق والمُنتزهات الخضراء المُورقة، مع الفنون التراثية الشيقة والمُمتعة التي تُقدّمها فرق موسيقية محلية بمسارح المدينة المُتعددة.

وأخيرًا يُمكنك في نهاية زيارتك اقتناء إحدى المشغولات الحرفية التي يشتهر بها سكان المدينة من أحد أسواقها الشعبية مع تذوق وجبة محلية شهية بأحد المطاعم.

  • أهم 3 معالم في مدينة هاليفاكس بمقاطعة نفوفا سكوشيا:

1- حدائق هاليفاكس العامة Halifax Public Gardens

من أجمل معالم كندا السياحية وأفضلها لكل من يبحث عن أجواء هادئة بين دروب الطبيعة الخلابة الباعثة على الاستجمام أو من يبحث عن أجواء رومانسية شاعرية مما يجعل المكان أيضًا مثالي للأزواج الجُدد.

وتتميّز الحدائق التي يرجع تاريخها للعام 1867 بطرازها الفيكتوري المُميّز والأفضل بين حدائق أمريكا الشمالية ككل، إلى جانب كون مروجها الخضراء وأشجارها المُهندمة ضيف شرف أساسي في صور حفلات الزفاف التي تستضيفها الحدائق أو حتى الصور العادية التي يلتقطها الزوار.

إضافة إلى ذلك تتميّز الحدائق بالحفلات الموسيقية الصيفية التي تُقام كل أحد وتُحييها فرق محلية شهيرة إلى جانب مُساهمات الجمهور من العازفين الهواة.

2- قلعة هاليفاكس Halifax Citadelقلعة هاليفاكس

من أهم معالم كندا السياحية التي يُمكنك زيارتها بقلب هاليفاكس، فهي الحصن الرابع لحماية هاليفاكس منذ نشأتها في نهايات العقد الأول من القرن 19.

وتتميّز القلعة التي أصبحت الآن متحف ومزار سياحي مفتوح للجمهور بهيئتها النجمية وموقعها أعلى تلة هاليفاكس المركزية مما يجعلها موقعًا مثاليًا للحصول على لقطة بانوراميه للمدينة الساحلية الجميلة مع التعرف على الجوانب المُتعددة لتاريخها.

3- المتحف البحري للمحيط الأطلسي Maritime Museum of the Atlantic

تُعد زيارة المتحف البحري للمحيط الأطلسي من الفرص المُتميّزة لك أثناء السياحة في كندا للتعرف على تاريخها وتاريخ أسطولها البحري العملاق وإسهاماته منذ نشأة هاليفاكس وغرق السفينة تيتانك ثم الحروب العالمية التي شارك فيها الأسطول الكندي، وذلك من خلال عدة شاشات للعرض مُتوفرة في أرجاء المكان.

ولعل من أهم معروضات المتحف: المركب الهيدروغرافي الإنجليزي العتيق CSS Acadia، النصب التذكاري لكندا وهو آخر سفينة حربية كندية شاركت في الحرب العالمية الثانية، كما يضم المتحف مستودع لإعداد وتجهيز السفن.

لقد قمنا بجولة سريعة حول أهم المدن السياحية في كندا وأجمل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة وغيرها من الأنشطة التي يمكنك القيام بها لتستمتع بكل هذا الجمال الباهر.

شارك المقالة:
394 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook