تعرف على السياحة في مدينة ألانيا في تركيا

الكاتب: نور الياس -
تعرف على السياحة في مدينة ألانيا في تركيا

تعرف على السياحة في مدينة ألانيا في تركيا.

 

 

مدينة ألانيا هى عبارة عن مدينة ساحلية بإمتياز تقع  فى  شرق مدينة أنطاليا علند الساحل الجنوبى لتركيا فى  البحر الأبيض المتوسط.  و بسبب موقعها الاستراتيجى كشبة جزيرة صغيرة فى البحر المتوسط جنوب جبال طوروس كانت المنطقة معقل للعديد من الإمبراطوريات بما فى ذلك البطالمة السلوقية والرومانية والبيزنطية والعثمانية. وتحتوى المنطقة على العديد من مناطق الجذب الطبيعى والتراث التاريخى الذى جعل منها مقصداً  للسياحة. حيث أنها مسئولة عن 9% من قطاع السياحة فى تركيا و30%من مشترايات الأجانب للعقارات فى تركيا. وقد أرتفعت فيها نسبة السياحة منذ عام 1958 لتصبح هى الصناعة المهيمنة عليها مما أدى إلى زيادة مماثلة فى عدد سكانها سواء من العمالة الوافدة أو من السياح أو حتى من الأتراك أنفسهم. حيث أنها تجذب مختلف الأنواع من خلال شواطئها الجميلة ومحلاتها التجارية وفنادقها الراقية ومنشأت الحياة الليلية المتنوعة. تعرف من خلال هذا المقال على السياحة في مدينة ألانيا.

 

اماكن جذب السياحة في مدينة ألانيا

1- البرج الأحمر :

يقف البرج الأحمر شامخاً منذ عام 1226م  على الساحل مع أرتفاع يصل إلى 35 متر أستخدم قديماً لإتمام عمليات الإعدام و كميناء لبناء السفن  ويستمد أسمة من القطع الصخرية الحمراء الموجودة فى الأجزاء العلوية والسفلية منة و  يجذب البرج العديد من السياح على مدار العام.

2- القلعة البيزنطية :

تعد القلعة متحف فى الهواء الطلق يحتوى على العديد من الأطلال التى ترجع إلى القرن 13 وتعد من المعالم القديمة التى تدخل ضمن قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو وعرفت كميناء للدفاع عن المدينة والسكان المحليين.

3- شاطئ كليوبترا :

يعتبر من الشواطئ الأكثر شعبية وشهرة فى المنطقة ستتمتع فية بالجو الساحر على الرمال الذهبية الناعمة والمياة الزرقاء النقية والشمس الدافئة والعديد من الرياضات المائية الممتعة مثل السباحة والغوص والغطس.

4- كهف دملاطاش :

يقع على بعد نصف ساعة من شاطئ كليوبترا وهو يقال عنه أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون مشاكل فى التنفس وبة العديد من الصواعد الطبيعية التى تحشد الكثير من الأهتمام.

5- متحف ألاينا الأثرى :

يحتوى المتحف على العديد من القطع الأثرية الرائعة التى ترجع إلى العصور الرومانية والبيزنطية وأشهرها تمثال الاله هرقل.

اماكن سياحية جميلة تقع حول ألانيا

تحتوى ألانيا على العديد من الأماكن الخلابة التى تقع على مقربة منها و التى ستتمتع برؤيتها و منها :

1- محمية كوبرولو :

تعد الحديقة موطن كبير ساحر للحياة البرية الرائعة مع النهر الجميل المتدفق  و366  كيلو متر من الغابات الخضراء والجسر الرومانى القديم  والذى يحظى بالقليل من الأهتمام لأن الناس يتزاحمون على أنشطة الهواء الطلق و يوجد بالقرب من النهر عدد من مطاعم الأسماك الشهية.

2- رحلة قارب فى الوادى الأخضر :

واحدة من الرحلات المميزة التى ستتمتع فيها بالمشاهد المثيرة والمريحة للطبيعة الخلابة كما يمكنك الاسترخاء على متن القارب والتمتع بأجمل بحيرات الوادى الأخضر حيث الطبيعة الساحرة بجمالها الأخاذ.

مدن وقرى جميلة بالقرب من ألانيا

يوجد بالقرب من ألانيا العديد من المدن والقرى الساحرة التى عليك رؤيتها عندما تذهب إلى ألانيا  فهى حقاً تستحق المشاهدة و منها :

1- بيليك

ستستمع فيها بالإستحمام على شواطئها حيث البحر والشمس و ركوب الأمواج و الغوص والتمتع بالطبيعة الخلابة فيها حيث العديد من غابات الصنوبر الجميلة وتعد المنطقة جنة حقيقية للسياح حيث تستضيف ألاف الزوار سنوياً.

2- كيمير :

هى مدينة ساحلية صغيرة تشتهر بمنتجعاتها السياحية الفاخرة وفنادقها الراقية وشواطئها الجميلة ذات المياة الزرقاء والخلجان وأشجار الصنوبر  والتلال الخضراء وتمتاز المدينة بجواها الهادئ بالإضافة لإحتوائها على العديد من المطاعم والمقاهى والنوادى الليلية والمتنزهات.

3- جبل تهتلى :

ستتمتع فيها  بأخذ تلفريك بين سحر الماء الأزرق من البحر وروعة القمم الخضراء حيث  قمة جبل تهتلى التى ترتفع عن سطح البحر حوالى 2365 فى رحلة قصيرة رائعة.

4- أنامور :

بلدة تاريخية ساحرة بها العديد من المعالم الأثرية القديمة منها قلعة مامور التى تعود للقرن الثلاث الميلادى ويوجد فى القلعة مسجد مفتوح للصلاة حتى اليوم يرجع تاريخة إلى 1300 عام  بالإضافة إلى أن المدينة تحتوى على بقايا من المدينة القديمة (أنيموريوم) والتى بنيت عام 100قبل الميلاد كما يوجد بها مسرح صغير ووالعديد من الحمامات والمقابر الرومانية التى بنيت حول أسوار المدينة.

 

 

 

شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook