تعرف على السياحة في مدينة قونيا في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على السياحة في مدينة قونيا في تركيا

تعرف على السياحة في مدينة قونيا في تركيا

السياحة في مدينة قونيا ..

السفر الى مدينة قونيا .. تعرف على درجة الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى قونيا ..

الطقس فى مدينة قونيا قارى , فصل الصيف ترتفع فيه درجات الحرارة أما فصل الشتاء فدرجات الحرارة تكون منخفضة إلى جانب هطول الأمطار والثلوج حتى ان الثلوج تبقى لمدة ثلاثة أشهر خاصة فى شهر يناير وفبراير , درجات الحرارة تنخفض عن الصفر لذا ننصحك بزيارتها فى فصل الربيع حيث تكون درجات الحرارة مناسبة للتنزه .

“ متحف مولانا  Mevlana Museum ” .. اجمل اماكن السياحة في مدينة قونيا ..

 

يعد من أهم الوجهات السياحية فى مدينة قونيا فبمجرد النظر إليه ستشعر بحالة من الروحانية وصفاء الذهن , حيث القبة الخضراء المزينة بالزخارف الإسلامية والعربية  , يوجد به قبر ” مولانا جلال الدين الرومى ”  المزخرف بالذهب فهو أول مؤسس للصوفية , لذا يضم المتحف أشياء تتعلق بالطريقة الصوفية والمعدات والملابس , نصحك عزيزى السائح بزيارة هذا المتحف الجميل للإستمتاع برؤية الحدائق المليئة بالأزهار والورود إلى جانب عدد من المقتنيات الدينية والصور الفتوغرافية الخاصة بالدراويش , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءا .

” متحف كاراتى Karate Museum ” .. أهم اماكن السياحة في مدينة قونيا ..

تم إنشائه عام ١٢٥١ بواسطة الأمير صلاح الدين فى عهد السلاجقة , تم ترميمه مؤخرا فلا يفوتك زيارته لأنه يحتوى على العدبد من المقتنيات الأثرية الجميلة و الجدران مغطاة بالبلاط القديم المستخدم فى عهد السلاجقة .

“ تل علاء الدين Alaeddin hill ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة قونيا ..

 

يوجد فى وسط المدينة , يعتبر وجهة سياحية مميزة للزوار , تم إنشائه فى القرن الثالث عشر و يتميز بالحديقة الجميلة فمن المؤكد أنك ستستمتع بتناول كوب من الشاى بها ,  يتميز أيضا المسجد بزخارفه العرببة الجميلة وسقفه خشبى يضم ٤٢ عمود .

” متحف قونية الأثرى Konya  Museum  .. افضل اماكن السياحة في مدينة قونيا ..

 

للتعرف على تاريخ مدينة قونية عليك زيارة متحف قونية فعندما تتجول بين أنحائه عزيزى السائح ستشعر أن التاريخ حولك من كل مكان حيث التماثيل القديمة , الفخار ’ التوابيت الرومانية ’ الأعمال اليدوية , السجاد , المجوهرات و غيرها من الآثار المعبرة عن حضارات مختلفة .

” مسجد السليمية Selimiye Mosque “.. افضل معالم السياحة في مدينة قونيا ..

تم إنشائه فى الفترة من ١٥٦٦إلى ١٥٧٤ م على يد السلطان سليم الثانى , يوجد أمام مسجد مولانا و ننصحك عزيزى السائح بزيارته فى المساء حيث تضاء الأنوار مكونة منظر جمالى رائع , إذا شعرت بالجوع يمكنك التوجه إلى أحد المقاهى و المطاعم وتناول وجبة خفيفة بالإضافة إلى فنجان قهوة أو شاى ونؤكد لك أنك ستشعر بأجواء جميلة من الإسترخاء .

” مسجد العزيزية Mosque of Aziziyah “.. اهم معالم السياحة في مدينة قونيا ..

تم إنشائه عام ١٦٧٦ , تمثل عمارته منظر جمالى رائع معبر عن العماره والفن العثمانى حيث الزخارف الملونة التى تجذب الإنتباه داخل وخارج المسجد و المئذنة الجميلة , يوجد بالقرب منه سوق مميز عليك بزيارته لشراء الهدايا التذكارية من المنتجات التى تعبر عن التاريخ التركى والفنون التقليدية به ومن المساجد الهامة أيضا ” مسجد صاحب عطا ” تم إنشائه فى الفترة من ١٢٥٨ -١٢٨٣ , تزيينه بزخارف وألوان رائعة إلى جانب البلاط الملون ويحتوى المتحف على الكثير من الأثار الدينية العريقة .

الاماكن السياحية في مدينة قونيا .. ” متحف كويونجولو ” ..

ترجع تسميته بهذا الإسم نسبة ألى أحمد كويونجولو , هو أحد أفراد الأسرات القديمة المرموقة بقونيا , حظى على شهرة كبيرة نتيجة إعتياده على جمع كل ماهو غريب وفريد كالتحف والمخطوطات والسجاد اليدوى والحيوانات المحنطة لذا يذهب إلى المتحف الكثير من الزوار فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية به .

حديقة الفراشات Konya Tropical Butterfly Garden .. افضل اماكن السياحة في مدينة قونيا ..

توجد فى تركيا العديد من الحدائق الجميلة , من أشهر هذة الحدائق حديقة الفراشات , عند زيارتك إلى قونيا عزيزى السائح لابد من التوجه لزيارتها فهى أكبر حدائق الفراشات بقارة أوروبا , تكلفة بنائها كبيرة كما أن الحديقة مكيفة بدرجة حرارة معينة إلى جانب نسبة رطوبة محددة للحفاظ على حياة الفراشات ويصل أنواع الفراشات إلى ٤٠ نوع , منظر رؤيتها وهى تطير بأجنحتها الملونة الجميلة لتقف على الورود يكون لوحة جمالية تنال إعجاب الجميع .

 

الاماكن السياحية في مدينة قونيا .. ” متحف منزل أتاتورك Ataturk Museum ” ..

ينسب هذا المتحف إلى الزعيم مصطفى كمال أتاتورك لذا فالمتحف معلم سياحى هام للكثير , كمال أتاتورك شخصية تاريخية هامة فهو أول رؤساء تركيا , يضم المتحف مقتنياته الشخصي من ملابس وتحف وأثاث .

الاماكن السياحية في مدينة قونيا .. ” بحيرات قونية Konya Lakes ” ..

عزيزى السائح زيارة بحيرات قونيا لابد أن تكون من أولوياتك فهى من أجمل الوجهات السياحية التى بمكنك التنزه بها , حيث الصخور الرمادية لوجودها على أرض بركانية , من أجملها بحيرة ” بيه شهير ” فهى من أكبر البحيرات فى تركيا كما أنها ترتفع عن سطح البحر بحوالى 1121م , يوجد بجانبها عدد من الجبال الرائعة كجبال أناماس , السلطان و طوروس فإن كنت من هواة تسلق الجبال إذهب إلى أحدهم وايضا بحيرة أوبروك التى تمتلك مناظر خلابة وبحيرة بميرام فقونيا وجهة سياحية لا مثيل لها عليك بزيارتها .

” حديقة العدالة Garden Justice ” ..

تعد من أجمل المنتزهات فى تركيا و تتميز بمسحتها الكبيرة التى تصل إلى ١٠٠ الف متر مربع , تمتلك الكثير من النباتات فعليك بأخذ جوله بها للتعرف على أنواعها إلى جانب وجود أماكن مخصصة للأطفال توفر لهم الألعاب المختلفة .

الاماكن السياحية في مدينة قونيا ..” برج السلاجقة Seljuk Tower ” ..

إذا أردت قضاء أوقات جميلة مع عائلتك أو أصدقائك فى مدينة قونية فعليك بالتوجه إلى برج السلاجقة , تم إنشائه فى عام 2006 م وعلى الرغم من ذلك نال شهرة واسعة فهو الوجهة المناسبة لتوفيره إطلالة بانورامية رائعة على المدينة نظرا لإرتفاعه الذى يصل إلى 163 متر , يتكون من 42 طابق و عليك بتجربة تناول وجبة تركية شهية فى المطعم الموجود بأعلى طابق , يتميز هذا المطعم بدورانه مرة كل ساعة .

“بحيرة مكة Lake Meke ” ..

تتميز بتكوينها من الصخور البركانية ذات اللون الأسود إلى جانب إلتفاف الطيور حولها بأنواع مختلفة لذا يذهب السياح إليها لقضاء أوقات ممتعة فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات وركوب قارب للتنزه بها .

” خان زازادن Khan Zazaden ” ..

إن كنت من محبى التاريخ فعليك زيارته لمعرفة تاريخ البلاد حيث يوضح لنا أساليب الحياة فى الحضارات السابقة , تم إنشائه عام 1236م على يد سعد الدين كوبك , يمتاز بإرتفاعه الذى يصل إلى 104 متر , تملأ الجدران النقوشات القديمة و نؤكد لك أنك ستعجب بعمارته وببنائه الحجرى المميز .

السفر الى مدينة قونيا .. تعرف على أشهى الأكلات فى مدينة قونيا ..

عزيزى السائح عند ذهابك إلى قونيا فأنت بالتأكيد ستستمتع بتذوق مجموعة من أشهى الأطباق فى العالم , يتميز المطبخ فى قونيا بتنوعه وجمعه بين المطابخ العربية والفارسية والأوروبية والهندية , أشهر الأكلات فى المدينة وتركيا هى المقبلات التى يطلق عليها إسم ” المزات ” وتقدم ساخنة أو باردة فى صوانى كبيرة إلى جانب مشروبات ولها أنواع عدة وهذه بعض المزات التركية التي ننصحك بتجربته  ” قريدس غوفيك ” وغالبا ما يتم تقديمها بجوار أطباق السمك أما مزة الأرضى شوكى فهى سلطة أرضى شوكى مضاف إليها مجموعة من الخضراوات والليمون ولا يفوتك تجربة تناول طبق ” الدجاج الشركسى ” أما عن أشهر الأطباق الرئيسية بالمدبنة فهو طبق ” كباب إسكندر ” ويعتمد على لحم الضأن والطماطم الحارة وأيضا طبق ” أرز البيلاف باللحم “.

 

شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook