تعرف على العرب يتصدرون أكثر مشتري العقارات السكنية في أنقرة في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على العرب يتصدرون أكثر مشتري العقارات السكنية في أنقرة في تركيا

تعرف على العرب يتصدرون أكثر مشتري العقارات السكنية في أنقرة في تركيا

قال رئيس الغرفة التجارية في أنقرة صالح بازجي أن العرب وخصوصا العراقين والسعوديين والكويتيين هم أكثر مشتري العقارات في أنقرة وأن العاصمة تحتل المركز الثاني في المبيعات العقارية.


وأوضح بازجي أن تركيا دولة حيوية من حيث قطاع العقارات بها قائلا:” في عام 2015 بلغ إجمالي عمليات البيع والشراء العقاري نحو مليون و289ألف عقار. وكان إجمالي حجم هذه المبيعات 5 مليار دولار. وفي المبيعات العقارية جاءت أنقرة في المرتبة الثانية بعد إسطنبول، حيث حققت إسطنبول العام الماضي مبيعات وصلت إلى 239ألف عقار سكني في حين بلغت مبيعات أنقرة في العام نفسه نحو 146ألف وحدة سكنية”.

كما أضاف بازجي أن قطاع الإنشاءات هو قاطرة الاقتصاد بالمنتجات التي يوفّرها من 200 قطاع فرعي قائلا:” على الرغم من أن تشييد الوحدات السكنية هو أول ما يرد على الأذهان فور ذكر قطاع الإنشاء لكنه يغطّي مجال واسع بدء من النقل والطاقة وصولا للبنية التحتية والتحوّل الحضري”.

هذا وأشار بازجي أن الاقتصاد التركي سجّل العام الماضي 4% نموا بينما سجل قطاع الانشاء نموا بلغ 8.4% قائلا:” يوفر قطاع الإنشاء فرص عمل لأكثر من مليونين شخص لذا فإن إسهامه في الاقتصاد مهم جدا”. وواصل بازجي حديثه قائلا:” المقاولون الأتراك إكتسبوا مكانة مهمة بين شركات المقاولات العالمية بمهارتهم في المخاطرة وشخصياتهم المقاولة مستغلين القوة البشرية المتدربة والمدخرات التقنية. وبسبب سهولة الدخول والخروج من القطاع فإن كثرة أعداد المقاولين وكثرة العقبات البيروقراطية وارتفاع التكاليف العمالية وضعف البنية التمويلية وقلة اعداد العمال المعتمدين ونقص أعمال البحث والتطوير تأتي في مقدمة المشكلات التي يعاني منها قطاع الانشاء”.
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook