تعرف على الغز في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على الغز في تركيا
"

معلومات عن  وثيقة الطاقة الإلزامية للمبانى فى تركيا

هى وثيقة أو شهادة توضح معلومات عن متطلبات الطاقة فى المبنى ، و تصنيف استهلاك الطاقة ، و مستوى الإنبعاث الحرارى ، و كذلك كفاءة نظم التدفئة و التبريد فى المبنى ، و يرجع الهدف من إلزام وزارة الطاقة فى تركيا أصحاب المبانى و العقارات الحصول على وثيقة الطاقة الإلزامية للمبانى فى تركيا هو ضمان كفاءة استخدام موارد الطاقة فى تركيا.

كيف يمكن الحصول على وثيقة الطاقة الإلزماية للمبانى فى تركيا؟

  • يمكن الحصول على وثيقة الطاقة الإلزامية للمبانى فى تركيا بالإتصال بشركات استشارات كفاءة الطاقة المعتمدة من وزارة الطاقة و الموارد الطبيعية فى تركيا.
  • كما يمكن الحصول على وثيقة الطاقة الإلزامية للمبانى فى تركيا من خلال المهندسين المعماريين الحاصلين على تراخيص لتنظيم شهادات هوية الطاقة و يحملون مؤهلات هندسية من الدرجة العليا أو المتوسطة ؛ و الذين يخول لهم القانون إصدار شهادات الطاقة للمبانى الجديدة فى تركيا.

العقوبات المفروضة عند عدم الحصول على وثيقة الطاقة الإلزامية للمبانى فى تركيا

عدم الحصول على وثيقة الطاقة يعرض الوكلاء العقاريين و شركات العقارات فى تركيا للغرامات الضخمة ، و إيقاف نشاطهم ، و بالطبع عدم إتمام عملية البيع ، و إذا حدث و تمت عملية البيع أو الشراء أو الإستئجار بدون الحصول على الشهادة يعتبر العقد لاغياً قانونياً.

و لهذا يجب الحصول على شهادة الطاقة الإلزامية للمبانى و أن تكون موثقة من قبل كاتب عدل و ذلك فى نفس يوم بيع العقار.

و يطبق القانون بلا استثناءات على جميع العقارات فى تركيا سواء القديمة أو الجديدة.

ماذا بعد الحصول على وثيقة الطاقة الإلزامية للمبانى فى تركيا؟

بمجرد حصولك على وثيقة الطاقة يمكن تقديمها من قبل المالك أو المطور إلى الإدارة الذاتية ، أو يمكن عمل تفويض مباشر لمهندس معمارى معتمد للقيام بالحصول على الوثيقة نيابة عنك و يتم تسجيلها فى قسم الإبتكار و و العلوم و المشاريع التابع لوزارة الطاقة التركية.

بعد أن تعرفتم على وثيقة الطاقة الإلزامية للمبانى فى تركيا و كيفية الحصول عليها،

"
شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook