تعرف على الفرق بين التنظيم والأساليب والتنظيم والإدارة

الكاتب: رامي -
تعرف على الفرق بين التنظيم والأساليب والتنظيم والإدارة
"

تعرف على الفرق بين التنظيم والأساليب والتنظيم والإدارة.

نشاط التنظيم والأساليب:
هو النشاط الذي تطور في المملكة المتحدة، وحيث يختص بدراسة التنظيم وطرق العمل، كما يقوم على تركيز دراسة طرق العمل المتبعة أي الإجراءات المتخذة لتنفيذ العمل؛ لأجل تحسينها وتبسيطها وتطويرها إذا تطلب الأمر.
وفي (1968) تطورت النظرية البريطانية إلى نشاط التنظيم والأساليب، فقد تضمن تقرير فولتون (Fulton Report )، حيث تضمن توصية بتحويل وحدات التنظيم والأساليب المحلية إلى وحدات للخدمة الإدارية لها تخصصات واسعة وشاملة، باعتبارها أدوات ضرورية للإصلاح الإداري الذاتي في كل الدوائر الحكومية. وتضمن التقرير أيضًا اقتراحات تشمل على دراسات ونشاطات هذه الوحدات، وكل ما يرتبط بالإدارة من شؤون الموظفين وغيرها من الأمور الهامة.
نشاط التنظيم والإدارة:
كما هو في الولايات المتحدة الامريكية، فمجال نشاط التنظيم والإدارة أوسع من مجال التنظيم والأساليب، فهو يشمل دراسة التنظيم وطرق إنجاز العمل أي الإجراءات في منظّمات الاعمال، أيضًا يشمل على دراسة كل جوانب التخطيط، البرامج، شؤون الموظفين، الميزانية، دراسة إمكانية استخدم الآلات المعقدة مثل الحاسبات الالكترونية إلى الأجهزة الحكومية ودراسة المشاكل العامة التي تواجه البلاد، مثل تلوث المياه وتلوث الهواء وأن تقوم بتقديم المشورة في جميع المجالات.
الفرق بين التنظيم والأساليب التنظيم والإدارة:
لم يتنفق الباحثين على تمييز وتحديد مجالات كلا المصطلحين بدقة، فيتم استخدامهم من للدلالة على مفهوم واحد، وبشكل عام التنظيم والإدارة تقوم بتغطية مجالات أكثر من التنظيم والأساليب، فهي أوسع وأشمل.
"
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook