تعرف على الفيلم التركي السوق قصة التجارة Pazar Bir Ticaret Masali

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي السوق   قصة التجارة Pazar   Bir Ticaret Masali

كيف يكون فصل الشتاء في مدينة بورصة في تركيا ؟

 

خلال فصل الشتاء تعرف المدينة تساقطات مهمة للثلوج، قد تستمر لمدة أسبوع الى أسبوعين، وقد تصل درجات الحرارة الى أقل من صفر درجة مئوية.

أفضل الأنشطة السياحية بمدينة بورصة في فصل الشتاء.

ركوب عبارة التلفريك.

بورصة أولوداغ جوندولا هي عبارة جبلية بدأ تشغيلها في عام 1963، ولا تزال حتى وقتنا في الخدمة، وتم تطوريها لأكثر من مرة لمواكب زيادة الطلب عليها من السياح.

سعر ركوب هذه العبارات يبدأ من حوالي 100 ليرة، ولكون انها تتحرك على إرتفاع يقدر بنحو 1800 متر، ينصح دائما بإرتداء ملابس توقي من البرد القارس وخاصة خلال الصباح الباكر.

زيارة حديقة الحيوانات.

حديقة حيوان بورصة هي حديقة صغيرة، تضم مجموعة من الحيوانات من جميع انحاء العالم، وخاصة الحيوانات الافريقية، مثل الأسود، والحمر الوحشية، والزرافات، وغيرها الكثير.

تفتح الحديقة أبوابها بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءا، وسعر الدخول يبدأ من 10 ليرات تركية، مع مجانية الدخول للأطفال الأصغر من ست سنوات.

 

زيارة حديقة أولوداغ الوطنية.

حديقة تعد من اشهر الوجهات السياحية التي يقصدها السياحة في المدينة خلال فصل الشتاء، وذلك بفضل الجمال الذي تتمتع به خلال هذه الفصل، خاصة عند تساقط الثلوج.

في الشتاء تتحول بورصة الى أحد اهم مراكز التزلج على الجليد في البلاد، وتكون مغطاة بالثلوج لأكثر من 100 يوم في السنة، وتضم كل المرافق التي تلبي لاحتياجات الترفيهية للزوار.

الحديقة تقع على بعد 40 دقيقة بالسيارة من مركز مدينة بورصة، وحوالي 60 دقيقة من المطار، والمنتجع يقع على مسافة قريبة من الطريق السريع.

الصلاة في جامع أمير سلطان.

جامع أمير سلطان هو مسجد ومقصد سياحي شهير في مدينة بورصة، تم بنائه في القرن الرابع عشر، وسمي على شمس الدين محمد بن علي آل حسين البخاري.

بجانب المسجد يمكن زيارة قبر أمير سلطان أو شمس الدين محمد، زوج إبنة السلطان بايزيد الأول، وأحد أعظم المفكرين المسلميين في التاريخ.

على غرار جامع أمير سلطان، فان المدينة تضم العديد من المساجد الاخرى، ومن أشهرها، الجامع الكبير، الذي يشتهر في تركيا بفضل قببه التي يقدر عددها بـ 20 قبة.

 

زيارة متحف مدينة بورصا.

يعد هذا المتحف من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها للتعرف على تاريخ المدينة، فالمتحف يضم مجموعة من القطع والتحف التاريخية، خاصة التي تعود للعهد العثماني.

يفتح المتحف أبوابه أمام الزوار، بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا، طوال ايام الاسبوع باستثناء أيام الإثنين، أما الدخول فهو بالمجان.

المتحف مليئ بالاثار والمنحوتات والتحف، لكنه مخصص نوعا ما للأتراك، فجميع معروضاته وتفاصيلها مكتوبة بالتركية، مع غياب للغات الأخرى مثل الإنجليزية او العربية.

 

التنزه في حديقة بوتانك.

حديقة بوتانك هي حديقة نباتية تأسست في عام 1995، تغطي مساحة 400 فدان، تضم أزيد من 150 نوع من الأشجار، وحوالي 26 نوع من الورود، و76 نوعا من الشجيرات.

تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من المرافق، بما في ذلك المرافق المخصصة للأطفال للعب كرة القدم وكرة المضرب، بالإضافة الى مسارات مخصصة لركوب الدراجات.

زيارة متحف بورصة للعلوم والتكنولوجيا.

متحف يعد من أفضل المتاحف في تركيا المخصصة للعلوم والتكنولوجيا، فهو يضم أزيد من 150 معرضا، ويغطي مساحة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.

في هذا المتحف يمكن مشاهدة العديد من الأشياء منها :

  • قبة فلكية.
  • سينما ثلاثية الأبعاد.
  • مختبر مخصص للكيمياء.
  • قاعة الندوات.
  • ورشة عمل للروبوتات.
  • غرفة مخصصة للعبادة.

التخييم في داجينيس.

داجينيس بحيرة إصطناعية، تقع على بعد حوالي 20 كم من وسط مدينة بورصة، تعد المنطقة الأشهر والأفضل في المدينة للتخيم.

في هذه المنطقة يمكن للسياح الإستمتاع بالمناظر الطبيعية، وصيد الأسماك والتنزه من خلال عدد من المسارات المخصصة للمشي.

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook