تعرف على الفيلم التركي السيرك يغادر البلدة Ve Panayir K?yden Gider

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي السيرك يغادر البلدة Ve Panayir K?yden Gider
"

كيف يكون الشتاء في مرمريس في تركيا ؟

تتمتع مرمريس بمتوسط درجة حرارة عالية خلال النهار تبلغ 16 درجة مئوية وتنخفض إلى 7 درجات مئوية في الأيام الباردة الباردة. في الليل، عادة ما تكون درجة الحرارة حوالي 6 درجات مئوية، لذا ستحتاج إلى سترة إذا كنت بعيدًا عن فندقك في وقت متأخر من المساء.

احترس من الاستحمام في ديسمبر. تحصل مرمريس على 147 ملم من الأمطار خلال 14 يومًا متأثرًا بالأمطار، وهو أعلى مستوى في العام. مستويات الحرارة والرطوبة منخفضة وسرعة الرياح خفيفة عند 8 ميل في الساعة فقط.

معدلات الطقس السنوية فى مرمريس

  • يعتبر شهر يوليو أكثر الشهور سخونة في مرمريس، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 28 درجة مئوية.
  • بينما يكون يناير أكثر الشهور برودة عند 10 درجة مئوية، مع أكثر ساعات النهار إشراقًا في 14 يوليو.
  • بينما الشهر الأكثر مطرًا هو شهر ديسمبر بمعدل 290 ملم من الأمطار.
  • أفضل شهر للسباحة في البحر هو شهر أغسطس عندما يكون متوسط درجة حرارة البحر 26 درجة مئوية.

أنشطة يمكنك فعلها فى مرمريس

تتميز بثروة من الأنشطة التاريخية والاجتماعية والثقافية، غنية بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه المتلألئة، والآثار الرائعة، اليك اهم الانشطة التى يمكن فعلها فى مرمريس:

مرمريس مارينا

سواء كنت تفضل المشي على مهل والاستمتاع باليخوت التي ترسو على طول الرصيف أو التسوق، فإن مرسى مرمريس محور اجتماعي ويمتلئ باستمرار بالأجواء والمرح.

هناك العديد من الموسيقيين المحليين الذين يؤدون جميعهم على الواجهة البحرية، ومجموعة واسعة من المطاعم التي يمكنك تناول الطعام فيها، والعديد من المتاجر التي تبيع التذكارات التركية الأصيلة وكذلك الملابس.

النافورات الراقصة

نوافير الرقص هي مشهد جميل لجميع أولئك الذين يشاهدون العروض الليلية. يستمر العرض ما يقرب من نصف ساعة ويتكون من براعم الماء، والموسيقى، والأضواء الملونة. العرض مجاني ويجذب الكثير من الناس كل ليلة.

النافورة ميزة مائية منتظمة وعاملة خلال النهار، وتفتخر حتى بتمثال لحورية البحر.

جبال مرمريس

هناك مجموعة متنوعة من الشركات التي توفر رحلات خاصة للجبال، تأخذك عبر مسارات صخرية، واستعراضات بانورامية مذهلة من النباتات والحيوانات الطبيعية، إلى بحيرات الشلال، وحتى القمة حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس في البحر.

مقابر كاريان روك

في محاولة للحفاظ على هذه المنحوتات المعقدة والمهيبة، لا يمكن للسائحين رؤيتها إلا عن قرب على متن قارب. ستلقي نظرة شاملة على المنحوتات الغامضة من جميع الزوايا ومعرفة التاريخ الخاص بها.

داليان

داليان مجتمع على ضفاف النهر يقدم تجارب مذهلة لزواره. وتشمل هذه الرحلات البحرية بالقارب النهري وإلقاء نظرة عن قرب على الآثار القديمة والمحمية بشكل جميل وشاطئ السلاحف وبعض المطاعم الأصيلة في جميع أنحاء تركيا.

شاطئ إيسميلير

يتميز شاطئ إيسميليز بالمياه الضحلة والواضحة والرمال الناعمة. مثالي للعائلات، استمتع بمناظر الجبال عبر الطريق. مكان مثالي لمشاهدة غروب الشمس من مكان آمن.

 

رحلات الغطس

تتمتع رحلات الغطس بشعبية لا تصدق فى مرمريس، بسبب الحياة البحرية الواسعة والمناظر الخلابة على طول ساحل مرمريس.

 

"
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook