"تعرف على الكفتة النية ""تشي كوفته"" في تركيا"

الكاتب: رامي -
"

تعرف على الكفتة النية ""تشي كوفته"" في تركيا

تتعدد الأكلات والحلويات التركية بسبب المزيج الشرقي الغربي الذي وقع على تركيا من أيام السلطنة العثمانية، وحتى يومنا الحاضر، فمن الممكن أن تشم رائحة طعام الشام، واليونان، وبلاد الفرس والأندلس في المطبخ التركي ,ومنها.


الكفتة النية ""تشي كوفته""

تعود الكفتة النية وكما يقال في بعض القصص والحكايات إلي مدينة ""أورفا""، وإلى زمن سيدنا ابراهيم وحكايته مع النمرود، فعندما جمع النمرود جميع الحطم والأخشاب في تلك المنطقة لحرق سيدنا ابراهيم، كان نسوة المنطقة يبحثون عن الأخشاب فلا يجدونها، فابتكرت أحداهن هذه الكفتة النية، حيث كانت تخلط اللحم بالبرغل والفلفل الحار وتقوم بعجنهم بقطع من الأحجار.

ومع مرور الزمن أستمر الأتراك بعجن اللحم مع البرغل والفلفل الأحمر الحار، وقبل العديد من السنوات اقتصر عمل الكفتة النية على البرغل، والبطاطس المسلوقة، والفلفل الأحمر، والأسود الحار، مع الإستغناء عن اللحم لما قد يسبب بعض الأمراض بسبب عدم طهي اللحم.

وتعتبر الكفتة النية في يومنا الحاضر من أكثر الأكلات الشعبية وجودًا وانتشارًا في المدن التركية، كما أن سعرها يتناسب مع كافة شرائح المجتمع التركية، حيث أن الطبق أو السندويش منها لا يتجاوز العشر ليرات تركية.


"
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook