تعرف على المناطق السياحية القريبة من أنطاليا في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على المناطق السياحية القريبة من أنطاليا في تركيا

تعرف على المناطق السياحية القريبة من أنطاليا في تركيا

المناطق السياحية القريبة من أنطاليا Antalya

تتعدد وتتنوع المناطق السياحية القريبة لأنطاليا بين مدن سياحية، تاريخية، منتزهات،  وحدائق.

مدن سياحية بالقرب من أنطاليا:

أوليمبوس

هي قرية ساحلية ساحرة تبعد عن جنوب غرب انطاليا بحوالي 100 كم، القرية محاطة بالحصي والجبال تتصف القرية بأنها هادئة، ساحرة، مياه شواطئها تتسم بالصفاء، والنقاء، فعند ذهابك إليها يمكنك الإستمتاع بزيارة أبرز مناطقها ومعالمها مثل:

يمكنك التمتع بالسير للوصول للشاطئ حيث ستسير في وادي تملأه الأشجار، ويمر بمنتصفها نهر يصب في البحر الأبيض المتوسط.

ويمكنك أيضا التمتع بمشاهدة الأثار التاريخية، النقوش الموجودة في كهوف جبل أوليمبوس الذي نسبت له القرية والتي يرجع تاريخها إلي القرن الرابع قبل الميلاد.

كما يمكنك التمتع بأكواخها الخشبية الرائعة التي تجد بعضها معلق علي الأشجار، والبعض  تجدها بقرب النهر، فهي المكان المثالي للإسترخاء، التمتع بجو الهدوء، والنقاء.

كما يمكنك الصعود لجبل جيرالي الذي يطلق عليه أهالي أوليمبوس جبل يانار نظرا لأنه مشتعل منذ ألاف السنين لم ينطفئ، حيث يمكنك حضور جلسات سمر، والقيام بالشواء.

كما يمكنك القيام بالعديد من المغامرات التي توفرها لك القرية مثل: ركوب تلفريك أوليمبوس، والقيام بجولة هوائية ممتعة لمدة 10 دقائق حيث يمر التليفريك حول سلسة الجبال الموجودة بالقرية، كما تستطيع القيام بالقفز بالبراشوت، والقيام برحلة سفاري رائعة للغابة.

 

مدينة ثيموسا التاريخية

تبعد المدينة عن أنطاليا بمسافة 180 كم، وهي من المدن التاريخية التي يرجع تاريخها للقرن الرابع قبل الميلاد، فبها العديد من القبور الحجرية الهائلة، والأثار  العتيقة، كما يمكنك التمتع بأروع رحلة بحرية في البحر الأبيض المتوسط وصولا للمدينة.

مدينة كيمر

هي مدينة ساحلية صغيرة تبعد عن أنطاليا بحوالي 40 كم، ويربط بين المدينتين طريق يحاذي الساحل،  يتميز مناخها بأنه رطب في فصل الصيف، ومعتدل في فصل الشتاء، كما تتميز بصفاء مياهها ودفأها شتاءا، تشتهر المدينة بمنتجعاتها السياحية، شواطئها الرملية التي تحيط بها الجبال التي تكسوها أشجار الصنوبر، والتلال الخضراء،  والهدوء، فهي بالفعل مكاني مثالي للذهاب في رحلة ليوم واحد من أنطاليا.

حدائق بالقرب من أنطاليا

دينوبارك

حديقة تقع بالقرب من أنطاليا، تبعد عنها بمسافة 40 كم، تبلغ مساحتها 30 أكار، الحديقة تحتوي علي 25 مجسم ضخم للديناصورات حيث عند رؤيتك للمجسمات تشعر أنها حقيقية، مع توافر فرص لأطفالك للإستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل التلوين والرسم، السباحة في أحواض السباحة المدعمة بزلاقات، كرة قدم الطاولة، جدار التسلق.

 

منتزة كوبرولو كانيون

يبعد المنتزة عن أنطاليا بما يقارب 92 كم في منطقة منافعات، يعتبر المنتزة مقصد للسياح نظرا للأنشطة التي يوفرها كممارسة الصيد، التنزة، كما يتيح لك فرصة للتخييم والسفاري.

بارك أورمان

حديقة ترفيهية تقع في حي كينيز، تبعد الحديقة عن مركز مدينة أنطاليا بما يقارب 10 كم، تتنوع الأنشطة الرياضية التي يمكنك ممارستها في الحديقة من ركوب الخيل لتسلق الأشجار ، القطار الحديدي، الكارتينغ، والكثير من الألعاب التي تناسب الصغار والكبار.

 

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook