تعرف على المناطق السياحية القريبة من أنقرة في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
تعرف على المناطق السياحية القريبة من أنقرة في تركيا

تعرف على المناطق السياحية القريبة من أنقرة في تركيا

المناطق السياحية القريبة من أنقرة Ankara

كارتال كايا Kartalkaya

تقع منطقة كارتال كايا في وسط سلسلة جبال كوروغلو في مقاطعة بولو،  ولقد خصصت هذه المنطقة الجليدية لممارسة  رياضة التزلج على الجليد، وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن السياحية شعبيةً خاصة في فصل الشتاء، وتعد منتجع مثالي للتزلج، يمكنك الذهاب إليها في رحلة ليوم واحد من أنقرة.

بلدة Kızılcahamam

تعتبر بلدة kizilcahamam واحدة من المناطق السياحية القريبة من أنقرة، وتعد البلدة مركز سياحي رائع  لعشاق الهدوء، والإسترخاء بعيدا عن حياة المدينة الصاخبة، تتميز البلدة بإمتلاكها مزارع حيوانية، ونباتية يمكنك أخذ جولة بها والإستمتاع بالنباتات الخضراء، والطبيعة الخلابة، هذا بالإضافة لوجود أحواض الاستشفاء الساخنة الربيعية، ومياه المعالجة المعدينة، حيث يتوفر بها العديد من المنتجعات الصحية التي يمكنك الذهاب إليها والحصول علي الإسترخاء، والمساج، كما تتوفر بها حديقة صوك صو الوطنية والتي تعد من أجمل الحدائق العامة في منطقتها حيث يمكنك القيام بجولة في الحديقة وسط المساحات الخضراء، والهواء النقي هذا إذا كنت من محبي رياضة المشى.

بحيرة الملح في توزغولو

تقع بحيرة الملح في  توزغولو في ولاية أقسراي، حيث تبعد عن مدينة قونية ب65 ميل، وتقع بالقرب من أنقرة، وتعد احدي رحلات اليوم الواحد من أنقرة، وتعتبر البحيرة من اهم الأماكن العلاجية للأمراض الجلدية في العالم أجمع، والبحيرة من المناطق الجاذبة للسائحين، والزائرين لها كذلك من السكان المحليين، حيث يذهبون إليها في فصل الصيف تحديدا بعد جفاف ارضية البحيرة من الماء للمشي فوق ارضيتها الملحية للاستشفاء من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما، والصدفية.

منطقة بوغازي كوي

منطقة بوغازي كوي منطقة أثرية تقع ضمن مقاطعة كوريوم في منطقة البحر الأسود تحديدا بالقرب من مدينة أنقرة، تعتبر المدينة إحدي المناطق السياحية التاريخية ونظرا لتاريخها الأثري ضمتها اليونيسكو لقائمة التراث العالمي، عند زيارتك لها ستستمتع بطرازها المعماري، وبزيارة ال 4 معابد الذين وجدوا بها، ومشاهدة الألواح المسمارية الطينية  التي خط عليها باللغتين البابلية، والأكادية، كما يمكنك الذهاب للمقاهي، والمطاعم القريبة من المناطق الأثرية.

مدينة كركايلي  kirikkale

تعتبر مدينة كركايلي من أقرب المدن لأنقرة فهي تبعد عنها بما يقارب 70 كيلو متر، وهي مدينة سياحية تتعدد بها الأماكن التاريخية والسياحية التي يمكنك زيارتها هذا إلي جانب طبيعتها الجميلة، تتعدد الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها عند ذهابك من أنقرة لكركايلي حيث النشاط الثقافي بزيارتك مغارة سولو التي تعتبر واحدة من رسومات التضاريس، واعاجيب الطبيعة فليس هناك دخل للانسان بها فهي تحتوي علي تاريخ عريق يرجع لملايين السنين.

كما يمكنك زيارة مزار الصخرة وهي مقبرة ترجع للعصر الجليدي، تشعر عند زيارتك لها بالرهبة، وقدم الحياة أيضا.

يمكنك أيضا زيارة منتزة كرا اهمتلي الطبيعي: يعد واحد من أجمل المنتزهات في كركايلي، يفضله المحليون والسياح نظرا لهدوءه، ونسمات الهواء النقية به،  حيث يعتبر إحدي المتنفسات للزائرين من ضغوط الحياة.

مدينة تشانكري çankırı

تقع مدينة تشانكري بالقرب من أنقرة وتعد من أقدم المدن التي وجدت علي أراضيها الحضارات، تتنوع الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند ذهابك من أنقرة إليها، وكذلك المناطق التي يمكنك زيارتها:

يمكنك التوجة إلي مركز Ilgaz Doruk Mevkii الذي يعد من أقدم مراكز التزلج حيث يرجع تاريخه إلي 30 سنة مضت، يقع المركز بالقرب من مدينة أنقرة حيث يبعد عنها مسافة 210 كم، يتميز المركز بأنه مناسب لمستويات المتزلجين حيث تجد أماكن للمبتدئين،  وأماكن للمحترفين بها مرتفعات جبلية، ويعتبر من أهم الأماكن التي يذهب إليها زوار مدينة أنقرة.

كما يمكنك زيارة بحيرة Alpsari : التي تعبر من أجمل البحيرات، وأكبرها في المدينة، وتتميز بمياهها النقية الصافية العذبة، وكذلك محيطها الأخضر، والاستراحات الموجودة علي أرضها لتوفير جو الراحة والإسترخاء، وتعتبر البحيرة المتنفس للسائحين والزوار من جو المدينة.

يمكنك أيضا زيارة مزارات ساكالي كايا: وهي مقابر من أغرب المقابر التاريخية لأنها مقابر للطبقة الكادحة من الفلاحين، والعمال.

كما يمكنك زيارة الأماكن التاريخية بالمدينة مثل متحف مدينة تشانكري، شجرة كوجا ميشا العملاقة وهي  تعد أقدم شجرة سنديان موجودة في العالم.

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook