تعرف على انواع الاصدقاء في السفر

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على انواع الاصدقاء في السفر

 

 

تعرف على انواع الاصدقاء في السفر

 

رفيق السفر هو المحرك الأول للرحلة وربما يكون السبب الرئيسي في نجحها من عدمه، لذلك عليك اختياره جيداً، ولكن كيف تختاره قلل أن تتعرف على انواع الاصدقاء في السفر

 

الصديق الغيبوبة ضمن أهم انواع الاصدقاء في السفر

النوم في السفر

هذا النوع من الأصدقاء، ستجده يطلب منك الذهاب في عطلة سويًا، يلح على السفر كل يوم، وما أن تتوجهوا إلى الرحلة، لن تدرك متى نام ومتى استيقظ، أينما ووقتما نظرت إليه ستجده نائمًا، في بداية الرحلة مع ركوب أول وسيلة مواصلات -وآخرها- أيضًا، وأثناء التوجه إلى الفندق لوضع الحقائب.

في المعالم الأثرية ستجده يميل إلى الجلوس على أول رصيف يقابله وعدم النظر إلى الأثار، وعند الذهاب إلى الشاطئ ستجده مستلقيًا على كراسي البحر غير مكترث بالمنظر الذي أمامه.

هذا الصديق نطلق عليه “الغيبوبة” كأكثر انواع الاصدقاء في السفر انتشاراً بين الرفاق، وننصحك أن تتركه في غرفة الفندق، وألا تعتمد عليه في قيامك بالأنشطة، خطط لأنشطتك وتوجه إليها، وأدعو الله أن يستيقظ ليشاركك إياها.

 

مُلتهم الأخضر واليابس

الأكل مع الأصدقاء أثناء السفر

هذا نوع من انواع الاصدقاء في السفر ، تعرفه من بداية انطلاق الرحلة، فهو يأتي إلى الاتوبيس بعدد كبير جدًا من الساندوتشات، والعديد من الحلوى، يحمل كمية ضخمة من الأكل، من يراها يظن أنكم ذاهبون إلى صحراء خاوية، ما أن تصلوا إلى الفندق سيسأل عن الطعام.

إذا كانت رحلتكم إلى فندق مطعمه يقدم “أوبن بوفيه”، فسيكون من الأفضل أن تحمل معك في الحقيبة “كيسة سودا”، فصديقنا سيقوم بتجريب وتناول كل ما هو موجود في البوفيه، وسيرغب بعدها في أخذ هذا الطعام إلى غرفة الفندق.

 

ومع أنه وضع قد يسبب لك الإحراج إلا أنه أفضل لك من الحلول الأخرى التي سيجدها لنفسه، ومن هذه الحلول هي صرف الميزانية المخصصة للاستمتاع بالرحلة في الاستمتاع بالطعام.

فسيرغب دائمًا بالتوجه إلى المطاعم والمقاهي الموجودة بوجهتكم السياحية وسيخبرك أنكم تتناولون لتذوق وصفات البلد ليس بدافع الجوع، وعند السفر مع هذا الصديق ننصحك أن تحمل معك دائمًا ساندوتشات له، فهو لن يقوم بأي نشاط أو جولة دون إشباع معدته.

 

الصديق المثقف جدًا

القراءة أثناء السفر

هذا الصديق مُولع بالقراءة، ومن أقل انواع الاصدقاء في السفر انتشاراً، يتوجه إلى الاتوبيس بكتابه، يجلس يقرائه حتى الوصول إلى وجهة السفر، إذا كان المكان ساحلي وبه شاطئ.

سيحب أن يقرأ الكتاب وهو مستلقي على كرسي الشاطئ، وقبل النوم سيحب أن يقرأ أيضًا، سيكرث جميع لحظات الرحلة في القراءة، وإذا كان لا يمارس أي نشاط في الرحلو سوى الجلوس مع كتبه.

فننصحك من البداية أن تترك هذا الصديق وكتبه في بلدك، فما الفائدة من السفر مع صديق لا يتحدث إليك ولا يمارس أي نشاط ولا يشارك بأي رأي في مزارات المكان، خذ نظارتك الشمسية أفضل، فبها ستستطيع التقاط صور رائعة، كما أنها ستحميك من الشمس.

 

دينامو الرحلة .. أفضل انواع الاصدقاء في السفر

انواع الاصدقاء في السفر

هذا الصديق هو دينمو الرحلة، والمحرك الأساسي والمشعل لها، بمجرد ركوب الاتوبيس لن يترك فرصة للهدوء، الجميع سيقوم بالغناء والحركة والتصفيق.

فهو يحب الأجواء المليئة بالمرح، وعند الوصول إلى الفندق معك 5 دقائق لوضع حقائبك والتوجه لزيارة معلم من معالم المدينة أو الاستمتاع بالشاطئ أو التقاط الصور، لا يوجد فرصة للجلوس، دائمًا ما سيحثك على تجربة أنشطة جديدة واكتشاف معالم مختلفة وخوض تجارب مثيرة.

 

هذا الصديق ننصحك بالسفر معه، فسيقوم بدعمك دائمًا إذا شعرت بالكسل، أو ترددت أو خوفت من تجربة شيئًا جديد، كما أنه يكون واعي وعاقل ويقوم بحساب التكلفة الخاصة يالأنشطة،  الرحلة معه تسير بطريقة سلسة حيوية، وتخرج منها بذكريات رائعة.

شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook