تعرف على اهم الشركات السعودية التي تطمح للعالمية .. كيف بدأت وماذا أصبحت

الكاتب: رامي -
تعرف على اهم الشركات السعودية التي تطمح للعالمية .. كيف بدأت وماذا أصبحت
"

تعرف على اهم  الشركات السعودية التي  تطمح للعالمية .. كيف بدأت وماذا أصبحت 

 

سابك:

 
إحدى أهم الشركات السعودية والتي لديها صدى عالمي واسع تأسست في عام 1976م لاستثمار ثروات المملكة الهيدروكربونية والمعدنية، وتحويلها إلى منتجات صناعية ذات قيمة مضافة عالية لتنويع مصادر الدخل الوطني، والإسهام في تطوير قطاعات الصناعات التحويلية والإنشائية والزراعية وتعزيز دورها في الاقتصاد السعودي، ونجحت سابك في دخول قائمة الفايننشيال تايمز لأكبر 500 شركة في العالم من حيث القيمة السوقية لعام 2008 ، وحلت بالمركزالـ49.
 
 

شركة علم:

 
شركة مساهمة سعودية، مملوكة من قِبل صندوق الاستثمارات العامة هدف إلى بناء أكبر منظومة وطنية للأعمال الإلكترونية الآمنة لتوفير المشاركة المعلوماتية وتداول البيانات والمعلومات من قِبل الأطراف مختلفة المصادر المتعددة. مما يتيح الفرصة لمزودي المعلومات والمستفيدين من التعامل مع المعلومات من خلال قنوات إلكترونية آمنة.
 
 

مايسترو بيتزا:

 
في عام 2013 انطلقت شرارة  مطعم سعودي شهير في سليمانية الرياض يقدم البيتزا لينافس بذلك أسماء عالمية، ورغم صعوبة السوق فإن خالد العمران صاحب سلسلة بيتزا مايسترو استطاع وبنجاح منقطع النظير الاستحواذ على قلوب وبطون محبي البيتزا، ويقلب الموازين بأسعار منافسة وأنواع نابعة من ثقافة المجتمع السعودي والعربي ، ويتواجد الآن العديد من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة .
 
 

هرفي:

 
تأسست شركة هرفي للخدمات الغذائية في العام 1981 تعمل الشركة في مجال تشغيل مطاعم الوجبات السريعة، وإنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم، ويقدر رأسمال الشركة المدفوع بـ 270 مليون ريال سعودي ، أنشأت شركة هرفي مخابز هرفي مدفوعة برغبتها في التحكم بجودة منتجاتها بشكل أفضل تضم هرفي اليوم أكثر من 300 مطعم بنهاية النصف الأول من 2016م موزعة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر . و يفتتح سنويا أكثر من 30 مطعما في مختلف الأماكن، مما يضع هرفي في طليعة الشركات المتخصصة بالوجبات السريعة في المملكة والشرق الأوسط.
 

كودو:

 
كودو سلسلة مطاعم سعودية أنشئت سنة 1988 م، ويبلغ عدد فروعها 300 فرع في مختلف مناطق السعودية والبحرين وتتميز باعتمادها طريقة المطبخ المفتوح حيث يشاهد العميل طلبه أثناء الإعداد .
 
 

بنده:

 
شركة تجزئة سعودية تأسست عام 1978م تقوم بنده بإدارة وتشغيل سلسلة تحتوي على أكثرمن 400 سوبر ماركت وهايبر ماركت وأسواق بندتي داخل المملكة العربية السعودية كما تضم أكثر من 30 ألف موظف ، وضمن خطتها التوسعية والتي تجاوزت حدود المملكة لتصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قد قامت بافتتاح أول فرع لها بمدينة دبي، وبذلك تكون قد بدأت فعلياً في تنفيذ خطتها التوسعية على النطاق الأقليمي والدولي.
 
 
 

شاورمر:

 
سلسلة مطاعم سعودية مملوكة لشركة الأغذية المبتكرة انطلقت شاورمر كبديل عصري لسندويش الشرقي "" الشاورما "" ومنذ تأسيسها توسعت مطاعم شاورمر إلى أكثر من 70 فرعا في 13 مدينة سعودية ، إلى أن أصبحت من إحدى أكبر سلاسل المطاعم في السعودية، وواحدة من أكبر 100 علامة تجارية في السعودية.
 
 
 

شركة قودي:

 
من أكبر الشركات السعودية في صناعة الأغذية ومتخصصة تحديداً في إنتاج وتصدير الفول، التونا، التوابل، المايونيز، الصلصة وغيرها. سنة 1969، أنشأها أحمد سعيد باسم «قودي» وهي العلامة التجارية وهذا راجع لإلهام الأسرة للاستمتاع بالوجبات المنزلية. أما اليوم، و من خلال 41 عاماً من الخبرة و مع أكثر من 140 نوعا من المنتجات المختلفة، أصبحت قودي جزءًا رئيسياً من الأسرة السعودية والخليجية.
 
 

شركة الربيع السعودية للأغذية:

 
تخصصت في إنتاج الألبان ومنتجاتها وشراب الفواكه والألبان ومشتقاتها وتجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والعصائر والاستيراد والتصدير وإعادة التصدير ، والعصائر وشراب الفواكه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة حوالي 250 مليون لتر من العصائر والمشروبات والألبان، و تسوق الشركة منتجاتها في أسواق المملكة العربية السعودية و دول مجلس التعاون الخليجي من خلال أكثر من 32.000 محل بيع داخل المملكة و خارجها .
 
 

شركة المراعي:

 
شركة مساهمة سعودية تعمل في مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان، وتوزيع المواد الغذائية، تشمل السعودية ودول الخليج العربي ، هي من أوائل الشركات في العالم التي تحوز على شهادة (آيزو 9002) للجودة ، اليوم المراعي تقدم منتجات ذات جودة عالية لأكثر من 100,000 محل تجزئة داخل مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن.
 
"
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook