تعرف على اول كلية طب افتراضية في تركيا قيد الانشاء في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على اول كلية طب افتراضية في تركيا قيد الانشاء في تركيا
"

تعرف على اول كلية طب افتراضية في تركيا قيد الانشاء في تركيا


تمضي جامعة حاجة تبه، في العاصمة التركية انقرة، قدمًا في انجاز مشروع انشاء مركز محاكاة طبي، وكلية طب افتراضية، يهدف الى تدريب الاطباء على اجراء مختلف انواع العمليات الجراحية في وسط افتراضي.
وفي حديث ادلى به الى مراسل الاناضول، قال مدير مركز التقنيات الطبية الحديثة للتدريب العملي والبحوث بالجامعة، امرة حوري، انهم يسعون الى نقل جميع الخبرات والمعلومات الطبية الى وسط رقمي، موضحًا انهم يعتزمون انشاء اول كلية طب افتراضية، او مستشفى افتراضي.
وعن مركز المحاكاة الطبي، افاد امرة ان المتدربين على الطيران يتلقون دورات محاكاة على مدى اشهر، يواجهون فيها سيناريوهات مختلفة لما يمكن ان يحدث في الواقع، مضيفًا انه ""وعلى غرار ذلك سنقوم بتحويل جميع مراحل التعليم في مجال الطب الى نماذج محاكاة"".
واضاف انه ""عند اتمام المشروع سيكون بامكان المتدربين، اجراء عمليات جراحية على جثة افتراضية او مريض افتراضي، باستخدام نظارات ثلاثية الابعاد"".
ولفت حوري الى ان مشاريع مركز التقنيات الطبية الحديثة لا تقتصر على الناحية الافتراضية فحسب، وانما هناك مشاريع حقيقية تهدف الى توفير تدريب افضل لطلاب الطب، وزيادة فعالية الاجهزة الطبية.
وخص بالذكر نجاحهم في تطوير طاولة تشريح مصنوعة من الياف كربونية، يمكن تزويدها باجهزة التصوير الاشعاعية، واجهزة التصوير الاخرى، وتتيح امكانية تدوير الجثة ومنحها الزاوية المطلوبة، مشيرًا ان طاولات التشريح التقليدية المصنوعة في العالم لا توفر امكانية التدريب عالي المستوى

"
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook