تعرف على برنامج سياحي في جورجيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على برنامج سياحي في جورجيا

 

 

تعرف على برنامج سياحي في جورجيا

 

برنامج سياحي فى جورجيا

اليوم الأول في جورجيا – تبليسي

مدينه تبليسي عاصمة جورجيا، مدينة الدفئ والأساطير فبعد هبوط الطائرة على أرض مطار تبليسي، يمكنك زيارة العديد من الأماكن ومها منطقة الينابيع الساخنة.

وبحسب الأساطير  فإن مدينة تبليسي سميت تيمناً بتلك الينابيع وتعني باللغة الجورجية المدينة الدافئة يمكنك التنزه في مدينة تبليسي ومشاهدة جبال التريالتي الخلابة والتنزه في نهر كورا بالمراكب السياحية.

وتستطيع قضاء أجمل الأوقات المريحة من خلال مجموعة متميزة من الفنادق في تبليسي

برنامج سياحي في جورجيا

اليوم الثاني في جورجيا – باتومي

بعد انقضاء اليوم الأول في مدينة تبليسي  تعالوا نقضي اليوم الثاني من برنامجنا السياحي في مدينة باتومي.

ختلف طبيعة مدينة باتومي عن غيرها من المدن الجورجية الأخرى  فالطبيعة الجبلية الساحلية سحرها التي لا تقاوم لذا فان مدينة باتومي هي المدينة السياحية المصيفية الأولى في جورجيا

تقع مدينة باتومي على ضفاف البحر الأسود وتتميز بمناخ شبه استوائي وللتجول في مدينة باتومي العاصمة الثانية لجورجيا فهناك الميناء والمباني ذات ألتراز العريق لتقضي يوماً رائع لا ينسى بين جنبات المدينة.

برنامج سياحي في جورجيا

اليوم الثالث في جورجيا – غوري

اليوم سوف نقوم برحلة داخل مدينة غوري الجورجية والتي تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية المتميزة ومنها متحف “جوزيف ستالين”، يعرض المتحف الكثير من مقتنيات الزعيم  السوفيتي جوزيف ستالين وتمثل المعروضات حقبة تاريخية هامة.

 
 
 

والآن إلى قلعة غوري والتي تشهد على حقبة زمنية تعود للعصور الوسطى، وهيا بنا نتجه لمتحف الحرب والذي يحتوي على العديد من المخلفات الحربية والتي ترجع للحرب العالمية الثانية.

لا يفوتك زيارة أوبليستسيخ وهي المدينة المحفورة بالصخور وترجع أهميه المدينة كونها تمثل حقبه العصر الحديدي لجورجيا لتقضي يوماً حافل بين جنبات مدينة غوري.

برنامج سياحي في جورجيا

اليوم الرابع في جورجيا – كوتايسي

اليوم داخل مدينة كوتايسي والتي صنفت ضمن مدن التراث العالمية تعد كوتايسي ثاني أكبر مدينة بجورجيا من حيث المساحة والآثار الدينية فيوجد بها عدد متميز من الكنائس والتي تعود لعصور متعددة.

كما تحتوي مدينة كوتايسي على أثار للديناصورات والتي يمكنك زيارتها ومشاهدة أروع المعالم لعصور غابره، تقع مدينة كوتايسي على ضفاف نهر ريوني بجورجيا فعند زياراتك لمدينة كوتايسي ستود العودة مرات أخرى لمشاهدة مدينة من أجمل المدن حول العالم.

برنامج سياحي في جورجيا

اليوم الخامس في جورجيا – متسخيتا

برنامجنا اليوم في مدينة ميتسخيتا السياحية والتي تضم بين جنباتها العديد من الكنائس ذات التراز العريق والمميز مدينة ميتسخيتا هي العاصمة القديمة والأولى لجورجيا وهو ما يجعلها من المدن التي تحتوي على مزارات سياحية قديمة.

كما أن موقعها والمطل على نهري الكورا وأراجبي يجعل منها المدينة الأهم في المدن الجورجية لقضاء يوم مميز بين جنبات الطبيعة الساحرة وعبق التاريخ الجورجي.

برنامج سياحي في جورجيا

اليوم السادس في جورجيا

نتجه اليوم إلى معلم حضاري تاريخي وهو كاتدرائية الثالوث المقدس والتي تتميز بمعمار لا يوجد له مثيل في العالم وتعد من أكبر الكنائس العالمية فلا تجعل رحلة إلى الكاتدارئية تفوتك.

والآن إلى حديقة النباتات والتي تحتوي على أندر النباتات حول العالم وبعدها يمكنك التوجه لأحد المطاعم والتي تقدم الطعام الجورجي المميز.

برنامج سياحي في جورجيا

اليوم السابع في جورجيا – أبانوتي

عد أن قضينا سته أيام بين مدن جورجيا والقيام برحلة لا تنسى سنتوجه اليوم إلى حمامات أبانوتي ، وهي عبارة عن حي كامل من الحمامات الكبريتية النشطة منذ ما يقرب من ال 700 عام لقضاء يوم تشعر بعده بالنشاط والصحة فلا بفوتك رحلة إلى جورجيا .

شارك المقالة:
360 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook