المحتوى

تعرف على بشرى سارة.. وصول خبراء وأطباء صينيون إلى السعودية للمشاركة في مكافحة فيروس كورونا

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على بشرى سارة..  وصول خبراء وأطباء صينيون إلى السعودية للمشاركة في مكافحة فيروس كورونا

 

غادر فريق مكون من 8 خبراء طبيين، اليوم الأربعاء، مدينة يينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي شمال غربي الصين، على متن طائرة مستأجرة، متوجهًا إلى السعودية صباح اليوم لمساعدة الدولة الصديقة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
ويتألف الفريق –وفقا للجنة الوطنية للصحة في الصين- من خبراء في مجالات تشمل الجهاز التنفسي والرعاية المركزة والأمراض المعدية ومكافحة عدوى المستشفيات والتمريض، علاوة على الطب الصيني التقليدي والاختبارات المعملية، وستنطوي مهمة الفريق على تشارك خبرة الصين في الفحص والعلاج والوقاية والمكافحة لكوفيد-19 مع مستشفيات وخبراء محليين في السعودية وتقديم المشورة العلاجية.
كما سيقدم الخبراء المعلومات اللازمة حول الوقاية من الوباء ومكافحته لسفارة الصين والجالية الصينية من العاملين في السعودية، بالإضافة إلى تقديم الإمدادات الوقائية وخدمات الاستشارات الطبية الصينية التقليدية لهم.
ويحمل الفريق عدة أطنان من الإمدادات الطبية إلى السعودية ، من أجهزة للتنفس الصناعي وبدل واقية ونظارات طبية وكمامات طبية وكمامات من طراز “إن95” ودروع للوجه وقفازات طبية ومقاييس للحرارة بالأشعة تحت الحمراء ومجموعات اختبار الحمض النووي وغيرها.
 
 
 
 
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook