تعرف على بلدة أورين ?ren في أنامور مرسين

الكاتب: رامي -
تعرف على بلدة أورين ?ren في أنامور مرسين

تعرف على بلدة أورين ?ren في أنامور مرسين

أورين جزء من انامور منطقة محافظة مرسين. وهي واحدة من المستوطنات جنوب الأناضول . وهو قريبة من انامور أي 6 كم فقط (3.7 ميل) إلى الجنوب الغربي من انامور. المسافة إلى مرسين هي 228 كيلومتر (142 ميل) وكان عدد السكان 4108 نسمة


اورين هي الموقع السابق لانامور. تأسست من قبل الفينيقيين و من قبل الحثيين . في القرن 12th كانت المدينة لفترة وجيزة عاصمة مملكة Anemurium .في القرن 6th قبل الميلاد كانت جزءا من الامبراطورية الاخمينية من بلاد فارس وفي 333 قبل الميلاد وضمها من قبل الإسكندر الأكبر من Macedodonia . بعد فترة وجيزة من التقسيم بابل في 323 قبل الميلاد اصبحت تحت سطيرة سلوقيون . خلال السنوات الأخيرة من حكم السلوقيين، تم احتلال اورين من قبل القراصنة.

القائد الروماني بومبي هزم القراصنة. بعدها تم ضم المدينة من قبل الإمبراطورية الرومانية ، وبعدها عدة مرات تم فتحها من قبل الإمبراطورية العربية (الخلافة) . في القرن 13th السلاجقة الأتراك و إمارة قرمان استولت على المدينة. بعد القرن ال15 أصبحت المدينة جزءا من الإمبراطورية العثمانية .ابتداء من الهيمنة التركية، ازدهرت انامور . لكن أورين استمرت كقرية وتم تغيير اسمها الى أورين (بمعنى خراب) في اشارة الى أنقاض مملكة Anemurium القديمة. في عام 1992 أعلن عن قرية كبلدة.


شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook