تعرف على بماذا تشتهر هنغاريا في الأكل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على بماذا تشتهر هنغاريا في الأكل

 

 

تعرف على بماذا تشتهر هنغاريا في الأكل

 

جولاش (جولياس)

Goulash هو واحد من أكثر ما تشتهر هنغاريا في الأكل ولكن حتى يومنا هذا هناك مفاهيم خاطئة حادة حول النسخة الأصلية من هذا الطعام الأيقوني. الاسم مستمد من gulyás (الرعاة)، الذين صنعوا طبقهم الغني في غلاية على نار مفتوحة.

تحتوي كل منطقة تقريبًا على تنوع خاص بها، على الرغم من أن الغولاش الأساسية موجودة في مكان ما بين الحساء واليخني، مع اللحم البقري (أحيانًا لحم العجل أو لحم الخنزير) والجزر والبطاطس والتوابل والفلفل الحلو التقليدي.

غولاش له تاريخ طويل يعود إلى القرن التاسع، ولكن خلال القرن التاسع عشر فقط تحولت إلى رمز وطني وأداة للحفاظ على الهوية المجرية.

حساء الصياد (Halászlé)

حساء الصياد يحتفظ بمكانة بارزة بالمثل بين الأطباق الوطنية ومثل الغولاش، يتم طهيه في غلاية على نار مفتوحة. يتم تحضير الحساء من أسماك النهر المختلطة (سمك الشبوط وسمك السلور) مع كمية كبيرة من الفلفل الأحمر الحار، مما يعطيها اللون الأحمر الساطع المميز.

لانقوش

لا شك أن الطبق المفضل لدى المجريين على الإطلاق هو لانجوس لذا؛ هو ضمن أهم ما تشتهر هنغاريا في الأكل. إنه خبز مسطح عميق المذاق بالتأكيد شيء يجب تجنبه إذا كنت تتبع حمية فقدان الوزان. يتم تقديم Lángos (المستمد من كلمة اللهب) كبديل للخبز.

يُعتقد أن أصوله تعود إلى النفوذ التركي، بينما يعتقد آخرون أنها تأتي من الرومان القدماء. ما يجعلها محبوبة للغاية هي الأنواع التي لا حصر لها من الطبقة التي تأتي معها. وعادة ما تؤكل مع صلصة الثوم والجبن والتجفول (القشدة الحامضة) أو حتى النقانق.

Főzelék

Főzelék هو الطبق الهنغاري الفريد الذي لا يمكن ترجمته إلى العربية. على الرغم من أنه يبدو كحساء للوهلة الأولى، إلا أن الوصف الأكثر دقة قد يكون عبارة عن مرق الخضار الكثيف. Főzelék هو واحد من الخيارات الصحية القليلة في قائمة الأطباق الوطنية وكونه عمليًا وسهلاً، يعد طبقًا تقليديًا مطبوخًا في المنزل.

هناك بارات főzelék خاصة منتشرة في جميع أنحاء المدن، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتجربة تناول طعام سريع وصحي وهنغاري للغاية. هناك العديد من الاختلافات بما في ذلك البطاطا والبازلاء والفاصوليا والعدس والجزر، وكلها مصنوعة من الخليط المطحون والمسمك بالدقيق المخلوط مع القشدة الحامضة.

سوملوي جالوسكا

يتم تقديم لقب “كعكة المجر المفضلة” المرموقة بالإجماع إلى حلوى سوملوي جالوسكا، وهي حلوى لذيذة لا يمكن تفويتها مصنوعة من كعكة إسفنجية وطبقة من الكريما والشوكولاتة ونواة الجوز والكريمة المخفوقة على القمة.

يعود تاريخه إلى عام 1950 عندما تصور مدير مطعم Gundel Restaurant الأسطوري (Károly Gollerits) هذه الحلوى الجديدة. ومع ذلك فإن أول كعكة تم تذوقها علنًا لم تُصنع إلا في عام 1958 من قِبل بيلا سزكس، صانع الحلويات الرئيسي الذي أصبحت كعكته حائزة على جائزة في معرض بروكسل العالمي.

نظرًا لأن عائلة المنشئ تحافظ على سر الوصفة الأصلية، فإن somlói galuska المصنوعة في مكان آخر تختلف من حيث الشكل والتحضير ولكنها تحتفظ دائمًا بنفس المكونات الأساسية.

Pörkölt و Paprikás

هناك pörkölt (الحساء) وهناك Paprikás (الحساء مع الكثير من الفلفل الحلو). على الرغم من أن الاثنين يشار إليهما عادة على أنهما أطباق منفصلة تمامًا، إلا أن المكونات وطريقة التحضير والنتيجة متشابهة إلى حدٍ كبير بحيث يمكن وصف الفلفل الأحمر على نطاق واسع على أنه نوع من أنواع pörkölt.

إنها من بين الأطباق المعروفة ذات الأصل الهنغاري، وقد تم تناولها في وقت مبكر من عام 1780. وتعني كلمة pörkölt حرفيًا “المحمص” والطبق مصنوع من اللحم البقري أو لحم الخنزير أو لحم الضأن أو الدجاج أو لحم الخنزير أو الكبد (تعتمد الأصناف على المنطقة) مطبوخ مع البصل والبابريكا والتوابل الأخرى.

دوبوس تورت

بدأت أسطورة dobos torte في عام 1885 عندما قدمه الحلواني الهنغاري جوزيف سي. إنها الكيكه الرائدة في المعرض الوطني العام في بودابست. Dobos torte هو من بين الأطباق الهنغارية الأكثر بروزًا، المصنوعة من كعكة إسفنجية مغطاة بزبدة الشيكولاتة وتعلوها كراميل.

كل من التكنولوجيا والشكل والذوق كانت رائدة في وقتها. أبقى Dobos وصفته سرا حتى تقاعده، والآن كعكة  dobos torte لديها العديد من الاختلافات والوصفات.

Töltött Káposzta (أوراق الملفوف المحشوة)

الملفوف المحشو شائع جدًا في مطابخ وسط أوروبا الشرقية وهو من أكثر ما تشتهر هنغاريا في الأكل. مصنوع من الملفوف المطبوخ (المخلل في الغالب) المملوء بلحم الخنزير المفروم والأرز المخلوط بنكهة الفلفل الحلو والفلفل والتيكفول.

إنه طبق نموذجي حول عيد الفصح وعيد الميلاد. على الرغم من أن هذا الطبق محلي الصنع بشكل رئيسي، إلا أن معظم المطاعم المجرية تحتفظ به في قائمة الطعام.

شارك المقالة:
881 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook