تعرف على تأثير وجهتك السياحية على حالتك النفسية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تأثير وجهتك السياحية على حالتك النفسية

 

 

تعرف على تأثير وجهتك السياحية على حالتك النفسية 

 

جميعنا نعلم أن السفر هو المحرك الأساسي للحصول على صحة نفسية جيدة، ومؤخراً اتضح أن هناك تأثير وجهتك السياحية على حالتك النفسية ، وأهميته الكبيرة في تقليل الأعباء وضغوطات الحياة، ولكن اختيار الوجهة الملائمة لصحتك النفسية لا شك أنه سيحقق لك أهدافًا كثيرة، ويزيد من جمال السفر في حد ذاته.

الجبال وحكايات الرمال

تأثير وجهتك السياحية على حالتك النفسية

إذا كنت تعتقد أنك تحتاج السفر للتخلص من شعور أشبه بالاكتئاب أصبح يتملكك، فأنت تحتاج إلى زيارة منطقة جبلية وخوض هذه التجربة المثيرة، فتسلق الجبال يحتاج إلى كثير من التركيز الذهني والتغلب على عدد من المشكلات.

كما يساعدك على الهروب من مخاوفك والتخلص منها، فكلما صعدت الجبل وخطوت خطوة في التسلق إلى الأعلى، تركت في الأسفل سبب من أسباب اكتئابك، وانتصرت على مخاوفك، كما أنك ستكتسب علاقات اجتماعية جديدة، فعند التسلق يتشارك مجموعة ما هذا النشاط، وتدور محادثات يينك وبينهم.

والعلاقات الاجتماعية الجديدة والأنشطة من مسببات التغلب على الاكتئاب، كما أن الجلوس والسير وسط الرمال له تأثير قوي على الصحة النفسية، فمن أحد فوائده العلمية أنه يجعلك أكثر إبداعًا ويساعدك على التخلص من الاكتئاب والضيق.

ولخوض هذا النوع من التجارب لا تحتاج إلى السفر للخارج والإنشغال بهم تكاليف تذاكر الطيران والإقامة والتأشيرة، فهناك أماكن في مصر بسعر متوسط، تتيح لك هذه التجربة.

منها سلسلة جبال سانت كاترين، يُعرف بجبل كاترين، وهو من أعلى جبال سيناء، فيرتفع فوق سطح البحر بأكثر من 2629 مترًا، يتميز هذا الجبل بمناظره الخلابة.

وبتساقط الثلوج عليه في فصل الشتاء، ستعيش على سطحه مغانرة تستحق التجربة.

 

الشواطئ وقوتها السحرية

شاطئ كابوتاس

تجلس في العمل، ترى نفس الأشياء، نفس الأشخاص، تكرر نفس الأحداث، مع مرور الوقت تشعر بملل الروتين، وترغب في الحصول على عطلة، إذا أخذت هذه العطلة فعليك الذهاب إلى الشاطئ.

حيث سيتغير المشهد أمامك، وستدرك حواسك بعض المشاهد الجديدة، ستشتم رائحة أمواج البحر، وستنصت إلى أصواته الساحرة، بكل تأكيد ستساعدك هذه العطلة وهذا التغير في التخلص من ضغوطات العمل، وستزيد من نسبة الاسترخاء.

ناهيك عن فوائد تعرضك للشمس والهواء، فجميعها أشياء ستعزز مزاجك العام، إذن عندما يضغط عليك العمل في أول عطلة توجه للشاطئ، لأن أفضل ما تفعله للتخلص من ضغوطك هو السير على ساحل هادئ بمنظر ساحر.

 

ولأن العمل لن يمنحك أجازة طويلة كلما شعرت بالضغط، لا داعي أن تخطط للسفر إلى الخارج، فهذا الاسترخاء أمام المياه يمكن تحقيقه على شواطئ مصر أيضًا.

ومن هذه الشواطئ، شاطئ اللولي بمرسى علم، يحتوي على أحد أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم، حيث تجتمع الرمال الذهبية الناعمة مع اللون الأزرق الكرستالي للمحيط، في مشهد يزيد من احساسك بالفرح.

تأثير وجهتك السياحية على حالتك النفسية في الطبيعة الخضراء

مزارع الأرز في بالي

إذا كنت تشعر بالتوتر والقلق المستمر من شيء ما، فعليك أن تعرف مدى تأثير وجهتك السياحية على حالتك النفسية وهنا الأفضل لك الذهاب في عطلتك إلى المساحات الخضراء والطبيعة، فالتواجد بين الطبيعة يقلل من القلق، ويخفف من التوتر النفسي، ويساعد على تحقيق الاسترخاء النفسي.

وقد أثبتت بعض الدراسات أن التواجد في الطبيعة، إذا شعرت بالأمان في المكان، ستنخفض مستويات هرمون التوتر، ويقلل من توترك وقلقك.

 

إذا أردت أن تقلل من حدة قلقك وتوترك، يمكنك أن تقضي يومًا وسط الزرع والأشجار في أرياف مصر، أو أن تقضي عدة ساعات في إحدى حدائقها الخلابة.

فمصر تمتلك عددًا من الحدائق المميزة منها حديقة الأزهر، التي تعتبر واحدة من أجمل حدائق العالم.

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook