تعرف على تأشيرات الدخول الى تركيا الكترونيا | تاشيرات الدخول الى تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على تأشيرات الدخول الى تركيا الكترونيا | تاشيرات الدخول الى تركيا

تعرف على تأشيرات الدخول الى تركيا الكترونيا | تاشيرات الدخول الى تركيا

تأشيرات الدخول الى تركيا الكترونيا | تاشيرات الدخول الى تركيا


للحصول على تأشيرات الدخول في المنافذ الحدودية التركية اعتبارا من تاريخ 11 نيسان/أبريل 2014 والتدابير التي ستتخذ في المرحلة الانتقالية

نص قانون الأجانب والحماية الدولية الجديد على أن يتوقف منح تأشيرات الدخول عند المنافذ الحدودية التركية سواء كانت عبارة عن لصاقة أو ختم اعتبارا من تاريخ 11 نيسان/أبريل 2014. ومع ذلك يتم حاليا اتخاذ التدابير اللازمة للاستمرار بتطبيق هذا الأسلوب في منح التأشيرة لمدة زمنية معينة أخرى في المرحلة الانتقالية، بما فيها الموسم السياحي لعام 2014.

يمكن تقديم طلبات الحصول على تأشيرات الدخول لأغراض سياحية وتجارية عبر منظومة تقديم الطلبات للحصول على التأشيرة الالكترونية (www.evisa.gov.tr). ويمكن الحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية عبر المنظومة الالكترونية التي بوشر العمل بها في عام 2013، وذلك عبر الدخول إلى شبكة الإنترنت في أي مكان في العالم والحصول على التأشيرة بشكل ميسر في غضون 3 دقائق.

ويجري حاليا إعداد التشريعات اللازمة لتعزيز البنية التحتية لتطبيق التأشيرة الالكترونية، ولضمان حصول الأجانب على تأشيرات الدخول عبر بعض الطرق العملية التي سيتم اعتمادها بشكل مواز لذلك.


وفي هذا الإطار سيتم اعتبارا من تاريخ 11 نيسان/أبريل 2014 ما يلي:

- إضافة اللغات الهولندية والنرويجية والبولونية والألمانية والعربية والصينية إلى نظام التأشيرة الالكترونية إلى جانب اللغات الموجودة سابقا وهي الانكليزية والفرنسية والإسبانية.

- إتاحة إمكانية الدفع عبر بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية الشائعة الاستعمال إضافة إلى بطاقات الائتمان فيزا كارد وماستر كارد.

- تقديم البنية التحتية اللازمة التي تتيح إمكانية الحصول على تأشيرات الدخول من مكاتب شركات الطيران التي تنقل الركاب إلى تركيا والمنتشرة في المدن وفي المطارات.

- السماح للشركات السياحية التي تستقبل مجموعات سياحية بالتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول الكترونية للمجموعة السياحية كلها، وبالدفع الجماعي عن المجموعة بأسرها.

- يمكن للأجانب الذين قدموا إلى تركيا دون الحصول على تأشيرة دخول التقدم للحصول عليها عبر الكبائن الالكترونية التي سيتم تركيبها في المطارات التركية.

- ستكون رسوم التأشيرات التي يتم الحصول عليها عبر الموقع الالكتروني للتأشيرة الالكترونية أقل مقدارا من التأشيرات التي يتم الحصول عليها في المطارات. ويمكن الإطلاع على المعلومات المتعلقة برسوم التأشيرة عبر موقع وزارة الخارجية التركية

(http://www.mfa.gov.tr/data/KONSOLOSLUK/vize-harc-miktarlari-ar.pdf)


ويتم حاليا وبالتنسيق مع ممثلي كافة الجهات العامة المعنية والقطاع الخاص المعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز العقبات التي قد تظهر في المرحلة الانتقالية لهذا التطبيق الجديد الذي يهدف إلى إلغاء مدة الانتظار في المطارات بشكل نهائي، ولوضع هذا التطبيق الجديد في الخدمة في أقرب وقت.


شارك المقالة:
275 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook