تعرف على تاريخ نجاح ماركة مانجو

الكاتب: رامي -
تعرف على تاريخ نجاح ماركة مانجو
"

تعرف على تاريخ نجاح ماركة مانجو.

&ndash في عام 1984م افتتح مانجو أول متجر له في باسيو دي غراسيا في مدينة برشلونة ، و بعد مرور عام ، كان لدى الشركة خمسة منافذ في برشلونة ، و من هذه النقطة ، و تزامنًا مع افتتاح متجر في فالنسيا ، بدأت توسعها في السوق المحلية ، و بدأ فريق صغير في البداية بالنمو ، و بحلول عام 1988م ، كان لدى الشركة 13 منفذاً للبيع في إسبانيا .
&ndash في عام 1992م ، اتخذت الشركة أولى خطواتها خارج السوق المحلية بافتتاح متجرين في البرتغال ، و في العام التالي ، افتتحت الشركة متجرها المائة في إسبانيا ، و بعد عامين ، تم إدخال نظام إدارة الأعمال ، و الذي يعتمد على فرق متخصصة و منسقة ، و لا يزال قائماً حتى اليوم.
&ndash يمكن أن نقسم تاريخ الشركة إلى مرحلتين ؛ و هما ، في الفترة الأولى ، بداية من عام 1984م إلى عام 1995م ، اكتسب مانجو تدريجيا معرفة أكبر بالنشاط التجاري و عزز مفهوم المنتج و المخزن ، و نفذ فلسفة Just in Time في منطقة التوزيع ، و الحصول على كتلة حرجة معينة في السوق الإسبانية.
&ndash و في المرحلة الثانية &ndash من عام 1996 إلى الوقت الحاضر ، قاموا بتعزيز قيم الفريق و زادوا استثماراتهم في مفهوم جديد للوجستيات الكاملة على أساس السرعة والمعلومات والتكنولوجيا ، و من خلال هذه المرحلة ، قاموا بفتح متاجر أكبر وزادوا معدل افتتاح المتاجر في البلدان الأخرى .
طريقة الطلب المباشر من موقع مانجو
أولًا : يتم الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة .
ثانيًا : اختيار القائمة التي توضح نوع المنتج الذي يحتاج إليه العميل ، سواء كان فساتين dresses ، أو جينز jeans ، و غيرها ، و يمكن اختيار مشاهدة المجموعة الجديدة أو المنتجات الجديدة التي يعرضها الموقع ، و ذلك إن لم يكن يريد شيئًا بعينه .
ثالثًا : بعد اختيار نوعية المنتج ؛ سوف تظهر العديد من الاختيارات التي تحمل أشكالا مختلفة من المنتج ، مع العلم أن لكل منتج العديد من الصور التي توضح شكله ، و على العميل أن يقوم باختيار اللون الذي يناسبه ، و المقاس ، و بعد ذلك يقوم بإضافتها إلى سلة الشراء الخاصة به add to wishlist ، و تلك السلة سنجدها في أعلى الشاشة .
رابعًا : يتم الضغط على السلة فتظر المنتجات التي تمت إضافتها من قبل ؛ في حالة إن كان المشتري عضوًا في الموقع فسيكون الشراء أسهل ، أما إن لم يكن عضوًا فيتوجب عليه كتابة الإيميل الخاص به و التسجيل ، و بعد ذلك سيتم اختيار ما إذا كان الدفع عند الاستلام أو الدفع من خلال الفيزا كارد .
"
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook