تعرف على تصريحات هامة لوالي غازي عنتاب في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على تصريحات هامة لوالي غازي عنتاب في تركيا

تعرف على تصريحات هامة لوالي غازي عنتاب في تركيا

أقام والي غازي عنتاب علي يرلي كايا يوم الأثنين 9-8-2016 مؤتمراً صحفياً أدلى فيه بمعلومات مهمة عن التحقيقات والاجراءات المتخذة في الولاية حول المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها جماعة غولن الارهابية في 15 تموز الماضي.

القاء القبض على 382 شخص وصرف 1516 موظف:

بين الوالي يرلي كايا بأنه في إطار التحقيقات تم القاء القبض على 382 شخص (قضاة وعسكريين وموظفين وافراد) تم توقيف 198 شخص منهم واطلاق سراح 98 شخص بعد التحقيق معهم و42 شخص مباشرة من القصر العدلي ومازالت الاجراءات مستمرة بحق 53 آخرين.

كما أكد الوالي بأنه تم صرف 1516 من الخدمة من موظفي القطاع العام حتى الآن ممن لهم ارتباط مع جماعة غولن الارهابية.

اغلاق مدارس ونقابات وجمعيات ومشفى وجامعة:

في اطار القرار 667 – قرار بحكم القانون- فإنه تم اغلاق مدارس وسكن طلابي ومعاهد تعليمية ومراكز دراسات تابعة لجماعة غولن في ولاية غازي عنتاب حسب تصريح الوالي.

وفي نفس الاطار تم اغلاق جامعة واحدة ومشفى خاص و3 نقابات و30 جمعية ووقفين وتم تحويل جميع الممتلكات العائدة لما ذُكر إلى الخزينة العامة للجمهورية.

جامعة الذروة المغلقة تم تسجيلها كفرع باسم بيش تبة تابع لجامعة غازي عنتاب وتخصيص جميع ممتلكاته بشكل مؤقت لجامعة غازي عنتاب.

المشفى الخاص – بريمر- تم تخصيصه بشكل مؤقت لوزارة الصحة بعد تسجيله في الخزينة العامة وأصبح يقدم خدماته كبناء ملحق لمشفى الدكتور أرسين أصلان.

وأشار يرلي كايا بأن العمل ما زال جارٍ فيما يخص المدارس المغلقة وستكون جاهزة للعام الدراسي 2016-2017 بأفضل شكل، وأضاف الوالي بأن هناك شهيدين من عنتاب من أصل 240 شهيد سقطوا ليلة المحاولة الانقلابية، وسيتم اطلاق اسمي الشهيدين على مدرستين من هذه المدارس.

سيادة القانون وتطهير المدينة من الانقلابيين:

بين الوالي علي بيرلي كايا بأن مدينة غازي عنتاب لم يبق فيها أي جامعة، أومدرسة، أوجمعية ووقف، نقابة تابعة لجماعة غولن، وأكد الوالي بأنه بدون المساس بملكية الأفراد وبالأخذ بعين الاعتبار بحق الشعب وبالالتزام بمبدأ سيادة القانون يتم التحقق من البيروقراطين العاملين في القطاع العام، كما بين الوالي بأنه يؤدي مهمته في اطار القوانين والأحكام والقرارات على أكمل وجه.

حالة الطوارئ من أجل الوطن وليس المواطن:

وبين يرلي كايا بأن اعلان حالة الطوارئ لم تعرض أي مواطن لأي مشكلة وبأن حالة الطوارئ فُرضت من أجل الدولة وليس الشعب، لقد رأينا كيف تكشف الوجه الحقيقي لجماعة غولن الارهابية وكيف قاموا مساء يوم 15 تموز بقتل الناس بالطائرات والدبابات والمدافع والرشاشات فاستشهد 240 شخص وجُرح 2095 آخرين، لكن شعبنا أفشل مخططهم العدواني.

وضع قيّوم على 3 شركات خاصة:

وأوضح والي غازي عنتاب بأنه تم وضع قيّوم على 3 شركات خاصة، وحتى يتسنى للعاملين في هذه الشركات الحصول على رواتبهم بشكل منتظم تم تعيين فريق خبراء من المحامين والمفتشين والمراقبين الماليين وموظفي بنوك لإدارة هذه الشركات بشكل يضمن استمرارية العمل كما لوكان صاحب المال موجوداً.
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook