تعرف على تصميم سيارة أودي TT وميزاتها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تصميم سيارة أودي TT وميزاتها

 

 

تعرف على تصميم سيارة أودي TT وميزاتها
 

تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي وهو الذي يجعلها من السيارات الرياضية الجيدة، كما أنها جيدة للأشخاص الذين يريدون سيارة تمتلك تصميم رائع وأداء متوسط، بالمقارنة مع فئة السيارات الرياضية، كما تتنافس سيارة أودي TT مع سيارات ضمن فئتها مثل: سيارة أودي TT RS، سيارة بورش كايمان وسيارة جاكوار (F-TYPE)، يرجع الاختيار حسب تفضيل السائق.
 

سيارة أودي TT جديدة أم مستعملة؟
 

قامت الشركة بإعادة تصميم هذه السيارة بشكل كامل لموديل 2016، حيث حصلت العديد من التحديثات على الفئة الأعلى منها وهي: سيارة أودي TT RS لعام 2018؛ لتعمل بأداء عالي مع محرك خمسة سلندر وبقوة 400 حصان ونظام مخمدات مغناطيسي من أودي؛ لذا يُنصح بشراء سيارة جديدة إذا كان الشخص يهتم بهذه التحديثات، وأما إذا كان لا يهتم، فمن الأفضل شراء سيارة مستعملة.
 

 

منافسو سيارة أودي TT:
 

سيارة بورش كايمان:
 

تُعد هذه السيارة من أفضل السيارات الرياضية القوية، فهي تحتوي على محرك توربيني أكثر قوة مع جودة تصميم من الداخل ذو جودة عالية، لكنها تحتوي على شاشة عرض بحجم صغير يصعب استخدامها، أما سيارة أودي TT، فتتميز بوسائل راحة أكثر وشاشة عرض سهلة الاستخدام.
 

سيارة جاكوار F-Type:
 

تمتلك سيارة جاكوار (F-Type) محرك قوي وقيادة مريحة، كما تتوفر بنسختين؛ إما سيارة عادية أو سيارة كشف، في حين تتميز سيارة أودي TT بسهولة استخدام شاشة العرض، بالإضافة إلى المزيد من الميزات القياسية والمتاحة مثل: تطبيقات آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، تتميز أيضاً بموثوقية أعلى من جاكوار (F-Type).   
 

سيارة أودي R8:
 

سيارة أودي TT ليست من أقوى السيارات الرياضية في سيارات أودي، حيث يوجد أيضاً سيارة أودي R8 وهي تحتوي على محرك 10 سلندر وبقوة 540 حصان، وهذا يعطيها القوة الكافية للتعامل مع المنعطفات بشكل جيد، لكن تبقى سيارة أودي TT هي سيارة أفضل بكثير منها.
 

تصميم سيارة أودي TT من الداخل:
 

تتسع سيارة أودي TT بنمط الكوبيه لـ4 ركاب ويتسع نمط الكشف لشخصين، كما تحتوي على مقاعد أمامية مريحة وواسعة ويمكن تعديلها بـ12 وضعية، لكن المقاعد الخلفية فيها ضيقة، كما تتميز مقصورة سيارة أودي TT بالأناقة والترتيب؛ من إطارات ألمنيوم إلى فتحات التهوية المبتكرة.


تتميز هذه السيارة بأكبر صناديق مساحةً في فئة السيارات الفاخرة والتي تتسع لـ12 متر مكعب، كما أنها تكفي لحمل الأمتعة لشخصين لمدة أسبوع، حيث يمكن ثني المقاعد الخلفية بنسبة (50:50)؛ أي تكفي لحمل حقيبة الجولف، أما مساحة رودستر TT، فهي أقل من 7.5متر مكعب.


لا تحتوي السيارة على شاشة في لوحة القيادة وبدلاً من ذلك تستعمل قمرة القيادة الافتراضية، يمكن من خلالها التحكم في العديد من الأمور عن طريق مقبض غيار السرعة أو من خلال عجلة القيادة، تتميز قمرة القيادة الافتراضية بسهولة استخدام وتخصيص حسب تفضيلات السائق؛ إلا أنه في بعض الأحيان تحجب الرؤية وقد لا يستطيع السائق تغيير كثير من الإعدادات في السيارة.
 

أداء سيارة أودي TT:
 

تحتوي السيارة على محرك 4 سلندر مزود بناقل حركة ذو 6 سرعات، سلس لكنه ليس قوياً مثل محركات السيارات الرياضية الأخرى، كما يمكن أن تتسارع إلى 96.56 كم في الساعة في 5.3 ثانية أو 4.6 ثانية لسيارة كوبيه، كما تعتبر سيارة أودي TT RS ذات البابين من أكثر السيارات ملاءمةً للسباق؛ إذ يصل تسارعها إلى 96.56 كم/الساعة خلال 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى إلى 280.2كم/الساعة.


أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فقد تستهلك سيارة أودي TT نمط كوبيه للغالون الواحد تقريباً 37 كيلومتر داخل المدينة و48.28 كيلومتر للغالون على الطرقات السريعة، أما سيارة أودي TT RS فقد تستهلك ما يقارب 30.57 كيلو للغالون داخل المدينة و46.67 كيلومتر للغالون في الطرق السريعة، تُعد سيارة أودي TT أفضل في استهلاك الوقود من العديد من السيارات الرياضية بفضل محركها الصغير.


تحتوي جميع طرز TT على نظام الدفع الرباعي وهذا يساعد السيارة في السير على جميع الطرقات، كما يمكن التحكم بوضعية الراحة والديناميكية من خلال صمامات التحكم ونظام التعليق، حيث يجب الوضع في عين الاعتبار أن سيارات كوبيه تنحاز إلى الراحة حتى في وضعية الديناميكية وتفتقر إلى مستوى التعامل الرياضي الموجود في السيارات الأخرى.
 

الأمان في سيارة أودي TT:
 

لم يتم اختبار كل من سيارة أودي TT وسيارة جاكوار F-Type وسيارة بورش كايمان من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، حيث تحتوي السيارة على العديد من المزايا القياسية مع المساعد للركن الأمامي، إذ تم إضافته حديثاً لعام 2018 والمساعد للركن الخلفي مع كاميرا للرؤية الخلفية، ويمكن أيضاً مراقبة النقاط العمياء.
 

أيّ نماذج سيارة أودي TT هي الأنسب؟
 

سيارة أودي TT:
 

تحتوي السيارة على محرك أربعة سلندر وبسعة 2 لتر والتي تبلغ قوته 220 حصان وهو مقترن مع ناقل حركة أوتوماتيك بـ6 سرعات بنظام الدفع الرباعي، كما تحتوي على شاشة قمرة القيادة الافتراضية قياسها 12.3 انش، وحدة التحكم MMI مع التعرف على خط اليد، 9 سماعات ستيريو، البلوتوث، منفذين USB، التحكم التلقائي في درجات الحرارة، راديو قمر صناعي، المساعد للركن الأمامي والخلفي مع كاميرا الخلفية، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل: نظام الملاحة ومراقبة النقاط العمياء وتطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والعديد من المزايا الأخرى.
 

سيارة أودي TTS:
 

تحتوي هذه السيارة على محرك بسعة 2 لتر وبقدرة حصانية 292 حصان، بالإضافة إلى العديد من المزايا مثل: العجلات والفرامل كبيرة الحجم، كما تم إضافة نظام مخمدات مغناطيسي، تتميز مقاعدها الرياضية بغطاء بخياطة الألماس مع إطار من الألمنيوم.
 

سيارة أودي TT RS:
 

تأتي هذه السيارة مع محرك خمسة سلندر بسعة 2.5 لتر وهو مقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 7سرعات بقوة 400 حصان، كما يمكن أن تصل سرعته إلى (249.4) كم /الساعة، كما تتميز السيارة بالمقاعد المنجدة من جلد النابا وبخياطة الألماس ونظام مخمدات مغناطيسي من أودي، وهي متاحة فقط كسيارة كوبيه، يمكن زيادة فعالية الأداء عن طريق إضافة مجموعة (Dynamic Plus)، والذي يشمل على غطاء محرك من الكربون وفرامل مطورة ونظام مخمدات مغناطيسي، كما يمكن أن تصل السرعة في هذه الحالة إلى 280كم/الساعة.

شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook