تعرف على تصميم سيارة دودج جورني:

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تصميم سيارة دودج جورني:

 

 

تعرف على تصميم سيارة دودج جورني:
 

تتميز هذه السيارة بمقاعد واسعة ومريحة وتتسع لـ7 ركاب، يتوفر صف ثاني ذو مساحة مناسبة للكبار، في حين يكفي الصف الثالث للأطفال فقط، كما يتوفر مجموعتين كاملتين من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال، يتواجد بديل نظام (Latch) وهي المقاعد الداعمة المدمجة المتوفرة في الصف الثاني من المقاعد، بالرغم من إعادة تصميم السيارة؛ فهي لا تزال تعتبر ذات مساحة جذابة وتصميم جيد وتحتوي على مساحة تخزين تبلغ حوالي 11 قدم مكعب.
 

أداء سيارة دودج جورني:
 

تتوفر هذه السيارة بأكثر من محرك، المحرك الأول 4 سلندر وبقوة 173 حصان، المحرك الثاني V6 وبقوة 283 حصان وهو محرك ذو تسارع قليل، يستهلك المحرك الأول حوالي 12.38 لتر/100كم على الطرق الداخلية و9.41 لتر/100كم على الطرق السريعة، في حين يستهلك محرك V6 حوالي 13.84 لتر/100كم على الطرق الداخلية و9.41 لتر/100كم على الطرق السريعة.
 

 

الأمان في سيارة دودج جورني:
 

لم يتم اختبار هذه السيارة بشكل كامل، حيث تم اختبارها من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على 4 نجوم من أصل 5 في اختبار التصادم الأمامي، كما اختبرت من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في أربعة من الاختبارات، لكنها حصلت على أدنى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصفير من جهة السائق، لا يتوفر في هذه السيارة خاصية مساعدة السائق؛ إلا أنها تتمتع بأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدد من مزايا الأمان النشطة التي تتمثل بخاصية التحذير من التصادم الأمامي.
 

طرز سيارة دودج جورني:
 

يوجد من هذه السيارة 4 طرز وهي: (SXT ،SE ،Crossroad وGT)، تحتوي جميع الطرز على محرك 4 سلندر أو محرك V6، كما تأتي جميع هذه الطرز بنظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي ويتميز كل من طراز (Crossroad) وطراز (GT) بعدد كبير من المزايا وأفضل قيمة بين كافة الطرز، كما يتميز طراز (SXT) بوجود نظام (Uconnect) المزود بشاشة قياس بحجم 8.4 بوصة ونظام التحكم التلقائي في المناخ ونظام (Premium Groupadds) الخاص في إطلاق الإنذار الأمني.
 

مزايا سيارة دودج جورني:
 

تتمتع سيارة دودج جورني بالعديد من المزايا قياسية منها: نظام معلومات وترفيه (Unconnect) مزود بشاشة لمس بحجم 4.3 بوصة، نظام صوتي مزود بـ6 سماعات ومنفذ USB، كما يتوفر راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث، نظام صوتي نوع (Alpine audio system) مزود بـ6 سماعات، مشغل DVD مزود بشاشة قياس 9 بوصة، نظام (Uconnect) المزود بشاشة قياس 8.4 بوصة وهو نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، لا تتمتع هذه السيارة بخاصية أبل كار بلاي أو أندرويد أوتو.
 

منافسو سيارة دودج جورني:
 

سيارة هيونداي سانتافي:
 

تتميز هذه السيارة بالعديد من المزايا القياسية منها: راديو متصل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى وجود خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، تؤمن هذه السيارة ثلاثة صفوف من المقاعد أو صفين في حال شراء النمط الرياضي ويتوفر بها مساحة تخزين كبيرة ودرجات أمان أفضل وهي الخيار الأفضل بالرغم من سعرها المرتفع.
 

سيارة تويوتا هايلاندر:
 

تُعد سيارة تويوتا هايلاندر من السيارات الرائعة ومن الفئات الأعلى تصنيفاً، كما تتمتع سيارة تويوتا هايلاندر بمساحة تخزين كبيرة وثلاثة صفوف من المقاعد، اقتصاد بالوقود، مقصورة داخلية راقية وقيادة هادئة إلا أنها ذات سعر مرتفع.
 

سيارة شيفروليه ترافيس:
 

تُعد هذه السيارة هي الخيار الأفضل بين السيارات ذات الفئة الواحدة، حيث تتمتع بتصمي داخلي راقي ومقاعدها المريحة التي تكفي لـ8 ركاب، كما تتميز بمحرك V6 القياسي القوي الذي يرمن قيادة سهلة وسلسة.
 

إصدارات سيارة دودج جورني:
 

تتبع سيارة دودج جورني التي تم صناعتها عام 2018 للجيل الذي تم تصنيعه في عام 2009 وقد تم تحديث موديل 2011، في حين تميز موديل 2016 بعدد من الديكورات الجميلة وبالتحديد في طرازي (AVP) و(Limited)، كما يتميز إصدار 2018 بأربعة طرز وبشكل حديث ومقاعد في الصف الثالث.

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook