تعرف على تصميم سيارة مازيراتي جيبلي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تصميم سيارة مازيراتي جيبلي

 

 

تعرف على تصميم سيارة مازيراتي جيبلي
 

تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تتسع لـ5 أشخاص، مقاعدها مصنوعة من الجلد، لكنها غير مبطنة وتفتقر للمرونة، كما يتواجد في المقصورة عدد من المعدات القياسية والاختيارية مثل: مقاعد أمامية ممتازة ونظام تكيفي ونظام تحكم، بالإضافة إلى وجود عدد من أنظمة السلامة المتقدمة، كما يتوفر في السيارة مساند جلدية للذراعين ومقاعد تم صناعتها من لونين من الجلود في عدد من الطرز الفاخرة.
 

أداء سيارة مازيراتي جيبلي:
 

نوع المحرك:
 

تمتاز هذه السيارة بمحرك V6 مجهز بشاحن تيربو من نوع فيراري، ذو سعة 3.0 لتر وبقوة 345 حصان وعزم دوران 593.848 نيوتن.متر الذي يوفر 5000 دورة في الدقيقة الواحدة، كما يوجد محرك V6 تيربو بقوة 404 حصان وعزم دوران 653.394 نيوتن.متر ويوفر 5500 دورة في الدقيقة الواحدة، يوجد عادم مزدوج خاص وذو لأداء رائع ومميز.


يتوفر في هذه السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات يتمتع بأدائه السلس والمضبوط، كما تتمتع السيارة بقيادة عادية في أنحاء المدينة وعلى الطرقات السريعة وتتمتع بأداء هادئ، خصوصاً عند استخدام نمط السيدان، إلى جانب ذلك فإن هذه السيارة تقدم أداء رائع على المنعطفات؛ ذلك لأنها تتمتع بنظام الدفع الرباعي.


أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فهي تستهلك تقريباً 15.67 لتر لكل 100كم داخل المدينة و9.40 لترلكل 100كم على الطرقات السريعة وذلك مع وجود خاصية الدفع الخلفي، كما يستهلك طراز SQ4 تقريباً 15.68 لتر لكل 100كم داخل المدينة و9.41 لتر لكل 100كم على الطرقات السريعة.
 

 

أمان سيارة مازيراتي جيبلي:
 

حصلت جيبلي على أفضل التصنيفات في اختبار الإزاحة الأمامي من قبل معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، كما حصلت على أفضل تصنيف في اختبار قوة السقف واختبار التأثر الجانبي، حيث أخذت تصنيف جيد لاختبار مسند الرأس.


كما تمتلك عدد محدود من مزايا السلامة القياسية تتمثل بـ: فرامل غير قابلة للانغلاق، وسائد هوائية جانبية خاصة بالمقاعد الأمامية، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية الثبات والتحكم بالجر، كما أنه لا يوجد فيها أي مزايا سلامة أخرى مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار أمامية وخلفية اختيارية، كاميرات بزاوية 360 درجة، خاصية التخفيف من التصادم وخاصية المساعدة في المحافظة على المسار.
 

طرز سيارة مازيراتي جيبلي:
 

يوجد من هذه السيارة طرازين هما: الطراز الأساسي وطراز SQ4. يتميز طراز SQ4 بأداء قوي ونظام ناقل للحركة وعزم دوران خلفي، تتعامل السيارة مع السرعة الإضافية من خلال ناقل الحركة ومصابيح زينون أمامية قابلة للتكيف.


يمتاز الطراز الأساسي بالعديد من المزايا القياسية مثل: خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم بالسرعة، إمكانية تعديل المقاعد في 6 اتجاهات، شاشة لمس قياس 8.4 بوصة، نظام صوت مُجهز بـ8 مكبرات، منفذ USB، مصابيح أمامية ثنائية نوع زينون، عجلات قياس 18 بوصة وعجلة قيادة قابلة للإمالة.


كما يوجد العديد من المزايا الإضافية ولكن بتكلفة أكثر مثل: ديكورات مصنوعة من الأخشاب وجلود مطورة وألياف كربون، كما يتوفر عجلات ذات قياس 21 بوصة وفرامل متعددة الألوان، بالإضافة لوجود دواسات قابلة للتعديل كهربائياً، مظلة خلفية، مقاعد أمامية مكيفة، نظام تعليق قابل للتعديل وأزرار مثبتة على عجلة القيادة، كما يوجد نظام صوت (Bowers & Wilkins) مزود بـ15 سماعة، نظام ملاحة، نظام صوتي مطور مزود بـ10 سماعات ونقطة اتصال واي فاي والعديد من المزايا.
 

إصدارات سيارة مازيراتي جيبلي:

 

يستحسن الحصول على السيارات الأغلى ثمناً وعدم شراء هذا الإصدار، كما يفضل بشراء مازيراتي جيبلي SQ4 التي تتمتع بمحرك تيربو V6؛ فتبلغ قوة المحرك أكثر من 59 حصاناً وعزم دوران أكثر 59.5457 نيوتن.مترا، إلى جانب ذلك فإن هذا الطراز يوجد في أنابيب عادم رائعة وخاصية ضبط العادم، السيارة التي تمتلك محرك V8 وبابين ومقعدين فقط لا تتشابه مع السيارة التي يبلغ طولها 195.7 بوصة، التي صنعت في الفترة الأخيرة من حقبة الستينات وفترة السبعينات.

شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook