تعرف على تصميم وأداء سيارة مازدا CX5 وميزاتها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على  تصميم وأداء سيارة مازدا CX5 وميزاتها

 

 

 

تعرف على  تصميم وأداء سيارة مازدا CX5 وميزاتها

 

 

تحتوي هذه السيارة على محرك 4 سلندر بقوة 187 حصان، يقترن هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات ونظام الدفع الأمامي، يتوفر نظام الدفع الرباعي ونظام التوجيه الدقيق خصوصاً حول الطرق المنحنية، تستهلك مازدا (CX5) حوالي 9.80 لتر بنزين/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين تستهلك مع نظام الدفع الرباعي حوالي 10.23 لتر/ 100كيلومتر داخل المدينة و8.11 لتر/100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

 

 تصميم سيارة مازدا CX5:

 

تتسع (CX5) لـ5 أشخاص وتحتوي على مقاعد تم صناعتها من القماش، ويمكن تعديلها بشكل يدوي، كما يوجد مقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة ويتوفر في هذه السيارة مجموعات كاملة من موصلات (Latch) في الصف الخلفي من المقاعد، وقد حصلت هذه الموصلات على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

 

أمان سيارة مازدا CX5:

 

تمتلك هذه السيارة الكثير من مزايا الأمان النشطة والفعالة مثل: فرامل أوتوماتيكية للطوارئ، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، كما يوجد العديد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، فرامل أوتوماتيكية ذات سرعة كبيرة، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، اختبرت (CX5) من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أعلى تصنيف في كافة اختبارات التصادم وخاصية الاصطدام الأمامي المتاحة.

 

مزايا سيارة مازدا CX5:

 

تمتلك سيارة (CX5) العديد من المزايا الأساسية النشطة مثل: نظام معلومات وترفيه يعمل من خلال شاشة بحجم 7 بوصة، خاصية الأوامر الصوتية، نظام صوتي مزود بـ4 مكبرات صوت، راديو عالي النقاء، خاصية التشغيل بكبسة زر، تقنية البلوتوث، منفذين (USB)، يتوفر عدد من المزايا الإضافية التي تتمثل بـ: نظام صوت (Bose) مزود بـ10 سماعات، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، أربعة منافذ (USB)، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة ونظام صوتي مزود بـ6 سماعات والعديد من المزايا الأخرى.

 

استدعاءات مازدا CX5:

 

يوجد استدعاء واحد فقط على هذه السيارة بسبب وجود تلامس بين الأسلاك الموجودة داخل الكابينة، ممّا يسبب إلغاء عمل خاصية تنشيط المصابيح.

 

طرز سيارة مازدا CX5:

 

يتوفر من هذه السيارة 3 طرز وهي: (Sport base ،Touring ،Grand Touring)، تتمتع جميع الطرز بمحرك ذو قوة 187 حصان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، يعتبر طراز (Sport) هو الطراز الأساسي لهذه السيارة، حيث يتميز بمقاعد مصنوعة من القماش وإمكانية تعديل المقاعد الأمامية يدوياً ومسجل مزود بـ4 سماعات، يتمتع طراز (Touring) بمقاعد أمامية مدفأة، نظام صوت مزود بـ6 سماعات، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً لـ6 وضعيات وخاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، في حين يتميز طراز (Grand Touring) بمقاعد مصنوعة من الجلد، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً.

 

منافسو سيارة مازدا CX5:

 

سيارة هوندا CR-V:

 

تُعد سيارة هوندا (CR-V) من السيارات الجميلة وذات التصميم الرائع، وهي صناعة شركة هوندا اليابانية المعروفة بصناعة السيارات المختلفة، تتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي ومزايا عديدة وهي السيارة الأفضل في هذه المقارنة.

 

سيارة كيا سبورتاج:

 

تُعد هذه السيارة من السيارات الرياضية ذات الاستخدام المتعدد، حيث تتمتع بتصميم داخلي فخم وراقي وأداء مريح وهي الخيار الأفضل بسبب قيادتها الجذابة.

 

سيارة مازدا CX3:

 

تتميز مازدا (CX3) بالتصميم الجميل والرائع، كما تتمتع بكابينة داخلية مصنوعة من مواد عالية الجودة، تتفوق هذه السيارة في المنافسة مع سيارة مازدا (CX5)؛ لأنها تتمتع بمساحة تخزين أكبر تصل إلى 59.6 قدم مكعب، في حين تتميز السيارة المنافسة بمساحة تصل إلى 44.5 قدم مكعب وتحتوي على العديد من المزايا النشطة والفعالة.

شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook