تعرف على تطبيق نون في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على تطبيق نون في المملكة العربية السعودية

تعرف على تطبيق نون في المملكة العربية السعودية.

 
عُرف تطبيق أو برنامج نون Noon كواجهة إلكترونية متوفرة على متاجر الهواتف الذكية، تدعم التجاريه الإلكترونية منذ عام 2016، إلى جانب توفره كموقع إلكتروني، وتم تأسيسه بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة في السعودية بحصة 50%، إلى جانب استثمارا من قبل رجل أعمال إماراتي الجنسية وشركة الشايع الكويتية، وتبلغ قيمة استثمارات هذا البرنامج مليار دولار أمريكي، ويقدم خدماته في مجال التجارة عبر الإنترنت للمستخدمين في كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، ويمثل البرنامج منصة تمكّن المؤسسات التجارية من تقديم عروض بيع لعدد كبير ومتنوع من المنتجات، ما يتيح للأفراد والشركات وشرائها إلكترونياً.
 
طريقة التسجيل في برنامج نون
يمكن لمستخدمي هذا البرنامج عبر هواتفهم الذكية، أو باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص، كممثلين لمؤسسات تجارية معينة، وكذلك المستخدمين من فئة المستهلكة من شركات وأفراد، الإستعانة بهذه المنصة التجارية، بيع وشراء المنتجات المعروضة على التطبيق، من خلال التسجيل المسبق كمشترٍ أو بائع بحسب الشروط المُحدد لكل منهما وفقاً لما يأتي:
 
شروط تسجيل المشترين
بلوغ السن القانونية بحسب بلد الإقامة.
وجود عنوان لتسليم المنتجات عليه في الإمارات والسعودية.
شروط تسجيل البائعين
وجود شركة تجارية مسجلة في الدول التي يتوفر فيها التطبيق.
وجود ترخيص تجاري ساري المفعول.
تقديم ثبوتيات تفويضية للأفراد المسجلين بالبرنامج لاستخدامه.
تقديم إثبات هوية للمفوضين.
تقديم البيانات المصرفية الداعمة.
الموافقة على أي متطلبات إضافية لبعض المنتجات في حال كان هنالك حاجة لذلك.
التسجيل سواء من قبل بائع أو مشترٍ يحتاج إلى تزويد البرنامج ببعض المعلومات اللازمة والمطلوبة، ولدى إدراة البرنامج الحقن في رفض أي عملية تسجيل دون الحاجة لإبداء الأسباب، وعند الانتهاء من خطوات التسجيل بشكل ناجح، تستمر فعالية الحساب لفترة غير محدودة مع احتمالية تعليقه أو إلغاؤه بحسب شروط الاستخدام وصلاحية الإدارة بذلك.
 
المنتجات المتوفرة على برنامج نون
يوفر برنامج نون لمستخدميه فرصة حقيقية ومميزة لبيع وشراء العديد من المنتجات عبر الإنترنت، دون عناء البحث عنها، أو ضرورة اللجوء إلى الطرق التقليدية في العمليات التجارية، مع إمكانية الدفع إلكترونياً بأكثر من طريقة آمنة، ويتم تصنّيف هذه المنتجات بحسب الأقسام الرئيسية والفرعية الموجودة على البرنامج، وهي:
 
الإلكترونيات: ويندرج منها منتجات عدة؛ مثل: الموبايلات وملحقاتها، الأجهزة المنزلية، الكمبيوترات ومستلزمات الشبكة، التلفزيونات، السماعات، الكاميرات وتصوير الفيديو، أجهزة التابلت، اكسسوارات الارتداء، وأفضل الماركات المنتجة.
الأزياء: وتشمل هذه الفئة كلاً من؛ الأزياء النسائية، الأزياء الرجالية، الساعات، الأحذية، الأمتعة والحقائب، الحقائب النسائية، أزياء بنات، أزياء أولاد، نظارات، مجوهرات وأفضل الماركات العالمية في هذا المجال.
المنزل والمطبخ: وهو قسم يتضمن كلاً من؛ الحمامات، مستلزمات السرير، الأثاث، الأجهزة المنزلية، المطبخ وأدوات الطعام، ديكور منازل، تخزين وتحسين منزلي، وماركات عالمية ذات صلة وغير ذلك.
الجمال والعطور: قسم مختص بمنتجات مثل؛ مستحضرات التجميل، العطور، العناية الشخصية، العناية بالبشرة، الأدوات والإكسسوارات، منتجات الرعاية الصحية، منتجات العناية بالرجال وماركات عالمية.
المواليد والألعاب: فئة أخرى توفر منتجات مثل؛ ألعاب أطفال، منتجات تنقل للأطفال، استحمام وعناية بالبشرة، ألعاب بيبي، أزياء أطفال، حفاضات، ملابس وأحذية أطفال وماركات عالمية ذات صلة وما إلى ذلك.
الرياضية والأنشطة الخارجية: وتشمل كلاً من: الجري، التخييم والرحلات،  تمارين الكارديو، الرياضات المائية، الدراجات، السكوترات وإكسسواراتها وأفضل الماركات العالمية وما إلى ذلك من منتجات.
 
أبرز الأحكام العامة على برنامج نون
القانون المطبق في البرنامج يخضع لقوانين السعودية.
حل النزاعات حول شروط الاستخدام يتم من خلال التواصل مع فريق العمل، ويمكن اللجوء إلى محاكم السعودية.
الشخص الذي لا يعتبر جزءاً من شروط استخدام البرنامج لا يمتلك أي تنفيذ أي منها.
الأطراف في هذا الاتفاق، هي أطراف مستقلة.
الموافقة على عدم التنازل ونقل شروط الاستخدام الخاصة بشكل مباشر أو غير المباشر دوت موافقة خطية مسبقة.
شروط الاستخدام والوثاق المدرجة أو الُمشار إليها تمثّل مجمل الاتفاق بين الأطراف المعنية.
إدراة البرنامج من يحق لها القيام بأي تعديل أو تغير أو إضافة أو إكمال لشروط الاستخدام، ونشر النسخة سارية المفعول.
قابلية الفصل بين البنود ما لم يتم اعتمادها من أي من المحاكم المخصصة.
 
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook