المحتوى

تعرف على تفاصيل مواصفات زجاج السيارات المصرح بوضعه في المملكة

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على تفاصيل مواصفات زجاج السيارات المصرح بوضعه في المملكة

 

 
قام خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام الفريق أول ركن، بتوجيه دوريات الأمن والمرور على الطرق للبدء في حملة من شأنها أن تضبط كل مخالفات السيارات، سواء من حيث تظليل أو إخفاء اللوحات، أو من أجل عدم مطابقة زجاج السيارة للمواصفات التي تضعها المملكة، وهذا للحد من انتشار المخالفات لما لها من تهديد أمني .
 
 
مواصفات زجاج السيارة في المملكة
 
 
جاء في القرار أنه لا يجب على زجاج السيارة أن يكون منقوش أو مزخرف أو أن يكون مثله مثل المرآة عاكس للصورة، أو أن يحمل صورا، أو أن يكون من نوع يحمل الضرر للبيئة أو للإنسان .
 
وقال أن الزجاج يكون أن يكون شفاف، يمكن من خلاله أن يرى من في الخارج من بالداخل، ولا يتجاوز عن زيرو 2،ويجب أن يكون تزليل الزجاج شامل الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية، وغير مسموح بوضع تظليل للزجاج على المقاعد الجانبية الأمامية، أو الزجاج الأمامي والخلفي، ولا يجب أن يكون هناك تظليل للزجاج الأمامي بجوار السائق والمرافق له إلا في حالات خاصة جدا .
 
وأضاف القرار أن السيارات المسموح بتظليل زجاجها هي السيارات التي لها قمرة قيادة ومقاعد خلفية وأبواب جانبية أو خلفية، والتي تكون سيارات مخصصة لنقل الأفراد ” سيارات الأجرة العامة “، أو سيارات التأجير اليومي، أو السيارات الرياضية ذات الباب الواحد، أو الحافلات، أو سيارات نقل البضائع .
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook